الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاحد، تنفيذ عمليَّة ضبطٍ نوعيَّةٍ أطاحت بمدير عامٍّ سابقٍ في وزارة الصناعة والمعادن مُتلبّساً بتحرير صك بمليار دينار مقابل إعادة تكليفه.

وأفادت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "بتأليف مُديريَّة تحقيق بغداد فريق عملٍ، بعد تلقّيها معلوماتٍ تفيد بنيَّة المدير العام السابق للشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبيَّة سامراء دفع (٢٠٠) ألف دولار؛ مقابل إعادة تكليفه مديراً عاماً للشركة".

وأضاف البيان، إن "فريق المُديريَّـة بادر إلى الانتقال إلى المكان المُتَّفق عليه وسط العاصمة بغداد، وقام بنصب كمينٍ محكمٍ للمُتَّهم، حيث تمَّ الإيقاع به مُتلبِّساً بتحرير وتسليم صك باسم أحد الأشخاص يُقدَّرُ بـ (١,٠٠٠,٠٠٠,٠٠٠) مليار دينار مقابل تعيينه مديراً عاماً للشركة العامة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة/ سامراء"، مُنوّهاً بأنَّ العمليَّة تمَّت بالتنسيق والإشراف المباشر من قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية، وبالتعاون مع جهات إنفاذ القانون".

وأوضح أن "العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط الشخص المرافق للمشكو منه الذي قام بجلب الصك وإيصاله له، وكذلك ابنه الذي اشترك مع الأخير بجلب الصك، فضلاً عن ضبط الصك المنسوب صدوره عن فرع أحد المصارف الحكوميَّة في سامراء، وثلاثة أجهزة موبايل (آيفون بورماكس) عائدة للمُتَّهمين".

وتابع أن "المتهمين الثلاثة سيقوا بصحبة محضر الضبط الأصوليّ للعمليَّة المُنفَّذة وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)، والمبرزات المضبوطة، على قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهمين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

انخفاض على أسعار الذهب في الأردن

#سواليف

انخفضت #أسعار_الذهب في #الأردن اليوم الأربعاء 40 قرشا، وفق نقابة أصحاب محلات الحلي والمجوهرات.

وبلغ #سعر #غرام الذهب #عيار 21 عند 46.8 دينار للبيع للمواطنين، مقابل 44.8 دينار للشراء منهم، بينما وصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 41.8 دينار للبيع للمواطنين، مقابل 38.3 دينار للشراء منهم.

مقالات ذات صلة انخفاض أسعار النفط عالميا الأربعاء 2024/06/26

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الحكم على موظف كويتي رفض إعادة حوالة وصلته بالخطأ
  • الدولار يشهد تراجعا ملحوظا امام الدينار العراقي بـ بغداد واربيل.. ما السبب؟
  • عقوبة صارمة بحق موظف كويتي بعد استيلائه على مكافأة خدمة حولت إلى حسابه بالخطأ
  • تراجع ملحوظ في أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد وأربيل
  • انخفاض على أسعار الذهب في الأردن
  • حكم دولي سابق: لا بد من إعادة مباراة المقاولون وبيراميدز
  • أورو 2024.. النمسا تطيح بهولندا و تخطف صدارة المجموعة الرابعة
  • المطهر يؤكد الحرص على تشجيع الأنشطة الصناعية والتجارية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني
  • اليوم..ارتفاع في اسعار صرف الدولار
  • حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره