شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السورجي يتهم أطرافا داخل الديمقراطي بتقويض التقارب مع الاتحاد، اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان هناك اطرافا من داخل الحزب الديمقراطي لاتسعى الى التقارب مع الاتحاد الوطني وعدم الاستقرار .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السورجي: يتهم أطرافا داخل الديمقراطي بتقويض التقارب مع الاتحاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السورجي: يتهم أطرافا داخل الديمقراطي بتقويض التقارب...

اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان هناك اطرافا من داخل الحزب الديمقراطي لاتسعى الى التقارب مع الاتحاد الوطني وعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والامني في الاقليم، لافتا الى وجود مجموعة داخل حزب بارزاني تعمل على افشال التقارب بين الحزبين.

وقال السورجي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الفترة الماضية شهدت تقاربا بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي على مستوى المكاتب السياسية، الا ان التصريحات من بعض قياديي الحزب الديمقراطي قد افشلت استمرار التواصل”.

واضاف ان “هناك مجموعة او كتلة داخل الحزب المذكور لاتريد التقرب بين الاتحاد والديمقراطي، خصوصا ان التقارب يعني الاستقرار السياسي والاقتصادي وحتى الامني في الاقليم، وهناك من لايريد توحيد البيت الكردي”.

وبين ان “الاجتماع الاخير بين المكتبين السياسيين للحزبين بحضور رئيس الاتحاد الوطني، تم خلاله اصدار التصريح من احد اطراف الديمقراطي، ماتسبب بافشال الاجتماع وعدم التقارب بين الحزبين”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السورجي: يتهم أطرافا داخل الديمقراطي بتقويض التقارب مع الاتحاد وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحزب الدیمقراطی الاتحاد الوطنی

إقرأ أيضاً:

حزب طالباني:سنشكل حكومة الإقليم المقبلة بمشاركة جميع الأحزاب

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 12:04 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، اليوم الخميس، سعي الحزب الى الفوز بالانتخابات وتشكيل حكومة اقليم كردستان المقبلة بمشاركة جميع الاحزاب السياسية.وقال السورجي في حديث صحفي، ان “حجم الاحزاب الكردية ما زال غير معروف وهذا الامر سيتضح بعد اجراء الانتخابات في 20 اكتوبر المقبل”.واضاف ان “الاتحاد الوطني قادر على تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان باشتراك الاحزاب الاخرى في حال كان لها ثقل ومقاعد كثيرة داخل البرلمان”.وبين ان “الاتحاد يسعى ان تكون الحكومة المقبلة في كردستان مشكلة من قبل جميع الاحزاب السياسية الموجودة في الاقليم”.واوضح، ان “هذا التوجه هو عكس الحزب الديمقراطي الذي يريد الانفراد والذهاب بحكومة اغلبية”. 

مقالات مشابهة

  • حزب "الجرار" يعقد مجلسه الوطني في 19 أكتوبر في "اجتماع تطهير داخلي" غير مسبوق
  • حزب الله يستهدف العدو الصهيوني في عدة مواقع عسكرية داخل الأراضي المحتلة
  • لوائح اللجنة التنفيذية تربك الإستقلال و “عسكرة المؤتمر” تخلق سجالاً داخل الحزب
  • الاتحاد الإنجليزي يتهم مالك نوتنغهام فورست بسوء التصرّف
  • تلاشي آمال التقارب الإيراني الأميركي بعد الهجوم الأخير
  • حزب الله يستهدف قاعدة للصناعات العسكرية في خليج حيفا
  • حزب طالباني:سنشكل حكومة الإقليم المقبلة بمشاركة جميع الأحزاب
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • كواليس ترتيبات المجلس الوطني لحزب الاستقلال وتوجس من "تيار ميارة"
  • نائب عن الاتحاد الوطني: بغداد أرسلت رواتب موظفي كوردستان لشهر آب