أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق الاستراتيجية الخمسية الوطنية للأمن السيبرانى 2023– 2027،  لحماية الأطفال على الإنترنت، في إطار الجهود المبذولة لتأمين البنى التحتية للاتصالات والمعلومات بشكل متكامل بمختلف القطاعات وتوفير بيئة رقمية آمنة.

تشجيع البحث العلمي وتعزيز الابتكار 

وأضاف «طلعت» في كلمته خلال افتتاحه لفعاليات مؤتمر ومعرض «قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني»، أن إطلاق الاستراتيجية الخمسية الوطنية للأمن السيبراني 2023– 2027  تشمل عدة برامج لبناء إطار تشريعي متكامل، وتغيير ثقافة المجتمع حول الأمن السيبراني، وتعزيز الشراكة الوطنية، وبناء دفاعات سيبرانية قوية وقادرة على الصمود، وتشجيع البحث العلمي، وتعزيز الابتكار والنمو والتعاون الدولي.

 

التوعية بأهمية الأمن السيبراني

وأكد الوزير توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على المستويين الدولي والإقليمي في مجال الأمن السيبراني؛ لتبادل الخبرات وبناء القدرات ومشاركة المعلومات التي تخص التهديدات السيبرانية، وكذلك تم المشاركة في صياغة الاتفاقيات الدولية المتعددة الأطراف مثل الاتفاقية الدولية للحد من الجرائم الإلكترونية.

واختتم بالإشارة إلى عقد العديد من ورش العمل في جميع مؤسسات الدولة؛ للتوعية بأهمية الأمن السيبراني وطرق التعامل مع التهديدات السيبرانية؛ بالإضافة إلى تدريب الكوادر المتخصصة في الجهات المختلفة بالدولة، ووحدات التحول الرقمي بالوزارات والهيئات لرفع كفاءة العاملين، للحد من التهديدات السيبرانية المحتملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتصالات التحول الرقمي الابتكار النمو الشراكة الوطنية الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

ثغرات بمنتجات “جوجل” وتحذير عالي الخطورة.. تعرف على وصية “الأمن السيبراني”

المناطق_متابعات

أطلق المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، تحذيراً أمنياً عالي الخطورة، بخصوص التحديثات الأمنية على منتجات “Google – جوجل”.

وكشف المركز التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أن الشركة أصدرت تنبيهاً للإعلان عن ثغرات أمنية في منتجاتها وطرق المعالجة.

أخبار قد تهمك “الأمن السيبراني” يتفاعل مع تحديث لشبكة Juniper بتحذير عالي الخطورة جداً 19 يونيو 2024 - 12:41 مساءً “أهم المفاهيم ‏السيبرانية”‏.. جلسة توعوية بهيئة تطوير حائل 6 يونيو 2024 - 12:38 مساءً

وأوصى المركز بتحديث المنتجات المتأثرة، حيث قدمت الشركة توضيحاً لهذه التحديثات عبر الرابط الآتي: https://cert.gov.sa/ar/security-warnings/google-chrome-alert20/.

مقالات مشابهة

  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت
  • إفتتاح المدرسة الدولية الجزائرية الموسم المقبل
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين
  • التمديد لليونيفيل في آب ومشاورات لبنانية-فرنسية قبل عرض المشروع على مجلس الأمن
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • من الصين وروسيا وإيران.. هجمات إلكترونية تستهدف مياه الشرب في أميركا
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة
  • ثغرات بمنتجات “جوجل” وتحذير عالي الخطورة.. تعرف على وصية “الأمن السيبراني”
  • مستشار أمن سيبراني: بعض التطبيقات تتسبب في تسريب بيانات المستخدم