الثورة نت/ أسماء البزاز

عقد اليوم بصنعاء اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، لمناقشة خطط وبرامج تطوير واتمتة العمل في الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب وزير الصناعة والتجارة احمد الشوتري ، استعرض رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري ، ونائب رئيس الهيئة للشئون الفنية ريا العنسي  خطط واليات تطوير واتمتة العمل في الهيئة .

وأشاد وزير الصناعة والتجارة بالجهود المبذولة، وأكد على أهمية سرعة إنجاز مشروع اتمتة العمل في الهيئة بما يسهم في تبسيط الإجراءات و إنجاز المعاملات بسرعة وسهولة، وتطوير اليات حماية المستهلك وضمان توفير سلع آمنة على صحة وسلامة المواطن ومطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

ونوه الوزير المطهر إلى أهمية تظافر وتكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بمستوى الأداء ومواكبة التطورات في مجالات فحص السلع واتخاذ التدابير والمعايير العلمية لحماية المستهلك، وكذا تفعيل برامج التدريب والتأهيل للكوادر الفنية المتخصصة, بالإضافة الى نشر الوعي لدى المستهلك في كيفية اختيار السلع المناسبة .

وأشار الى أهمية دور الهيئة في تعزيز جودة المنتجات المحلية ورفع مستوى قدرتها على المنافسة بهدف دعم الاقتصاد الوطني .

من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة على أهمية سرعة انجاز المعاملات وتقديم الخدمات للمنتجين المحليين والشركات المستوردة وفق أعلى المستويات المهنية لضمان الجودة والسلامة الغذائية باعتبار الهيئة خط الدفاع الأول عن المواطن.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب وزير الصناعة والتجارة إسحاق الوريث.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة صنعاء وزیر الصناعة والتجارة العمل فی

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات

أصدرت هيئة الدواء المصرية، منشورًا رسميًا بشأن سحب دواء لعلاج السكر من الصيدليات، وذلك لكون المستحضر صادر له عدم مطابقة للتشغيلة الموضحة من قبل الهيئة، مشيرة إلى سحب ووقف وتداول وتحريز الدواء.

سحب دواء شهير لعلاج مرض السكر من الصيدليات

وقالت هيئة الدواء في منشور حصلت «الوطن» على نسخة منه، إن هذا الدواء يستخدم لعلاج مرضى السكر وهو «Sugarlo plus»، وهو عبارة عن أقراص، وطالبت هيئة الدواء أنه في حال الشك في المستحضر الصيدلي يتم الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية سواء من خلال الخط الساخن أو الموقع الرسمي لها.

مضاعفات صحية محتملة

وحذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين من تناول الأدوية المسحوبة من السوق الدوائية، لافتة إلى أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة كافة لتفادي أي مضاعفات صحية محتملة، يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة وزيادة الحملات المكثفة لضبط السوق الدوائية.

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات
  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير شامل للسياسات والأداء يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • نائب رئيس اتحاد العمال: الصناعة والزراعة أهم أولويات الحكومة الجديدة
  • هيئة التنمية الصناعية تناقش آليات التعاون مع برنامج "سيجما".. تفاصيل