متابعات- تاق برس – وقف والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، اليوم، على الأعمال النهائية لاستعادة تشغيل محطة مياه بيت المال ومحطة كهرباء بابور موية التحويلية.

وتعتبر المحطتان من أقدم المحطات التي أنشئت في عشرينيات القرن الماضي لخدمة أحياء وسط أمدرمان القديمة حتى تخوم أمبدة.

وتتميز محطة بيت المال لكونها تتغذى من ٣ مصادر تجعلها في مصاف المحطات المهمة في إنتاج المياه وإعادة ضخها من محطتي بحري والقماير.

قال والي الخرطوم  إن الولاية تبذل جهودا متواصلة لإسراع خطوات استعادة الخدمات لمنطقة أمدرمان القديمة دعما لعمليات عودة المواطنين إلى منازلهم.–وفقا لـ “سونا”.

وطالب الوالي هيئة المياه الإسراع بإكمال الأعمال الهندسية والتشغيل التجريبي وتعقيم الأحواض لإدخال المحطة في الخدمة خلال الأيام القادمة.

وأشار والي الخرطوم إلى أعمال معالجة كسر الخط الناقل الرئيسي شرق مقابر أحمد شرفي وهو الخط القادم من محطة القماير ويغطي حارات الثورة الجنوبية حيث دفعت الهيئة بعدد من الآليات وتوفير المطلوبات لمعالجة الكسر.

ووجه والي الخرطوم بمضاعفة أعمال شفط المياه المتسربة من الكسر وتجفيف الموقع من خلال الإستعانة بتناكر شفط وطلمبات ساحبة وباكتمال الصيانة ستزيد كميات المياه ويتوقف هدرها في الشوارع والأحياء المجاورة.

على صعيد آخير وقف الوالي على أعمال تنظيم دفن الموتى بمقابر أحمد شرفي وتسوير ملعب رابطة المهدية حتى لا تزحف عليه المقابر وتوجيه الدفن إلى المواقع البديلة حول المقابر التي أوصت بها اللجنة المكلفة بهذه المهمة.

 

القوات المسلحةالمياهامدرمان

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: القوات المسلحة المياه امدرمان والی الخرطوم

إقرأ أيضاً:

والي القضارف يبحث الترتيبات الخاصة بايواء المتأثرين باحداث سنار

عقد والي القضارف المكلف، اللواء ركن معاش محمد أحمد حسن أحمد، اجتماعًا في مكتبه يوم الثلاثاء مع المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية، د. أحمد الأمين آدم، والمدير العام لوزارة المالية، الأستاذة نجاة أحمد محمد، ومفوض العون الإنساني، وأمين ديوان الزكاة، وعدد من ممثلي المنظمات العاملة في المجال الإنساني. تناول الاجتماع الترتيبات الخاصة بإيواء المتأثرين بالأحداث التي وقعت في أجزاء من ولاية سنار والسبل الكفيلة بتقديم الخدمات لهم.

ودعا الوالي المكلف إلى إحكام الترتيبات الخاصة بإيواء الوافدين إلى الولاية، مثنيًا على جهود أهل الولاية وديوان الزكاة والمنظمات في استضافة وإيواء وتقديم الخدمات للنازحين خلال الفترة السابقة. كما حثهم على الاستمرار في تقديم الخدمات للمتأثرين بالحرب، تعزيزًا لمعاني التكاتف والتعاون التي يتميز بها أهل القضارف والسودان.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم ينعي الكابتن عطا ابو القاسم لاعب المريخ والفريق القومي
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • والي الخرطوم يؤكد ضرورة التنسيق بين الجهات العدلية للحد من التفلتات وبسط القانون وهيبة الدولة
  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • والي القضارف يبحث الترتيبات الخاصة بايواء المتأثرين باحداث سنار
  • غالانت يأمر بضخ الكهرباء الإسرائيلية لصالح محطة مياه في غزة
  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • غزة: تشغيل آبار المياه ومحطات التحلية عبر خطوط الكهرباء الإسرائيلية