احتفلت المديريةُ العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بتكريم عدد من التربويين المجيدين في العام الدراسي الحالي 2023/2024م تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود بن سعيد المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وأقيم الحفل بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق.

تأتي المناسبةُ احتفاءً بيوم المعلم وتكريم عددٍ من المجيدين في الحقل التربوي والتأكيد على أهمية الأدوار الجليلة التي يقوم بها المعلمون والإداريون والأخصائيون والوظائف المساندة وتحفيزهم للاستمرار والاستدامة في بذل المزيد من الجهود، إضافة لتشجيع الأفكار الإبداعية وتطوير الممارسات العلمية والعملية والتنويع في وسائل واستراتيجيات التعليم ورفع مستويات التحصيل الدراسي.

تضمن الحفل عملا فنيا بعنوان (مسار النور) حول تطور مسيرة التعليم في سلطنة عمان .. وقدّمت طالبات مدرسة سيح المحامد للتعليم الأساسي لوحة ترحيبية، وقدم عماد بن عيسى البلوشي مدير مساعد بمدرسة الإمام خنبش بن محمد للتعليم الأساسي قصيدة شعرية.

وأكد الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة أهمية الاحتفاء بحملة العلم والمعرفة وتكريمهم تقديرا لجهودهم المخلصة خلال العام الدراسي والتأكيد على الأدوار الجليلة التي يقومون بها خدمة للعملية التربوية، كما يُعد هذا التكريم دافعا وحافزا لهم وللحقل التربوي لبذل المزيد من العطاء. وتطرق الغنبوصي لعدد من الإنجازات والنتائج المشرفة في مستويات التحصيل الدراسي ومختلف المشاركات والمسابقات المحلية والإقليمية والمبادرات التربوية المتنوعة التي تُثري العملية التعليمية.

وعبر المجيدون عن فرحتهم بالتكريم، حيث قالت الدكتورة هبة بنت إسماعيل البلوشية مديرة مدرسة حبراء للتعليم الأساسي: تأتي هذه المناسبة تكريما لمن اجتهد واستمر في العطاء خدمة للعملية التعليمية التعلمية، كما تؤكد على الاستدامة في العطاء. وقالت مريم بنت سعيد الدوحانية معلمة مادة اللغة العربية بمدرسة البلة للتعليم الأساسي: المعلم رمز من رموز العطاء يتفانى في أداء عمله بكل إخلاص، فكل الشكر والتقدير لتعليمية المحافظة والقائمين عليها. وأثنى سالم بن راشد الزيدي معلم مادة الجغرافيا بمدرسة الخليل بن شاذان للتعليم الأساسي على تعليمية جنوب الباطنة واهتمامها البالغ بهذه الفئة المجيدة وأكد على جهود الحقل التربوي وعطاءاتهم المستدامة.

وفي ختام الحفل تم تكريم (210) من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والأخصائيين والفنيين بمدارس المحافظة، إضافة لعدد من إدارات المدارس الخاصة والوظائف المرتبطة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للتعلیم الأساسی

إقرأ أيضاً:

إشادة بالمساعدات العاجلة.. لبنانيون: الإمارات رمز العطاء والإنسانية في أصعب الأوقات

أشاد لبنانيون مقيمون في الدولة، بمواقف الإمارات النبيلة وإنسانيتها الراسخة، مؤكدين أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني، يعكس إنسانية الإمارات وجهودها الإغاثية للدول المحتاجة.

وعبّر اللبناني المقيم، عمرو صلاح الدين، عن امتنانه البالغ لدولة الإمارات على مساعداتها المتواصلة للشعب اللبناني، والتي تعكس قيمها الإنسانية وروح التضامن. وأكد على أن الإمارات لم تتوان يوماً عن دعم لبنان، سواء في الأزمات الكبرى أو الظروف اليومية، مما يجعلها نموذجاً يحتذى به في العطاء والتضامن الدولي.

رائدة العمل الإنساني

وقالت المقيمة اللبنانية ريان صبري: "أثبتت الإمارات مرة أخرى أنها مثال يُحتذى به في العمل الإنساني، بمساعداتها السخية وتضامنها الدائم مع لبنان. وأن هذا الدعم يمثل تعبيراً صادقاً عن القيم الإماراتية المُتمثلة في الأخوة والعطاء."
وأكدت صبري أن الإمارات كانت دائماً في مقدمة الدول التي تقدم يد العون للبنان في الأوقات الصعبة، مما يعكس إنسانيتها العميقة وجهودها المستمرة لتخفيف معاناة الشعب اللبناني وإحياء الأمل في نفوسهم.

سباقة بعمل الخير

من جهته، عبر المقيم اللبناني بلال دحروج، عن شكره للإمارات قيادة وشعباً، كونها سباقة في عمل الخير على الصعيد العالمي، وسباقة في الوقوف بجانب الشعب اللبناني في كافة الظروف، معتبراً الإمارات نموذجاً عالمياً في الإنسانية والتسامح، مشيداً بدورها الفعّال في تقديم الدعم والشعور بالعطاء اللامحدود.

مقالات مشابهة

  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • إشادة بالمساعدات العاجلة.. لبنانيون: الإمارات رمز العطاء والإنسانية في أصعب الأوقات
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • علي سعيد بن حرمل الظاهري: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة خالدة ومستقبل مشرق لأجيال الوطن
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • سارة الأميري: إعلان "اليوم الإماراتي للتعليم" يعكس اهتمام القيادة بالمسيرة التعليمية
  • حقل أم الدلخ البحري.. اكتشاف نفطي إماراتي عمره 55 عامًا
  • انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الثاني بالعام الدراسي ومتابعة توزيع الكتب