19 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت وسائل اعلام إيرانية، الاحد، بتعرض المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث في أذربيجان الشرقية.

وأشارت تقارير صحفية بحسب وكالة تسنيم، إلى “تعرض المروحية التي تقل رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي لحادث في أذربيجان الشرقية”.

وتابعت “إلا أن بعض مرافقي الرئيس في هذه المروحية تمكنوا من الاتصال بالمركز، ما يعني زيادة الامل في انتهاء هذه الحادثة دون خسائر في الأرواح”.

وأضافت ان “الموكب الرئاسي كان يضم 3 طائرات مروحية”، لافتا الى ان “مروحيتين منها وصلتا بسلام الى وجهتهما وهما تقلان بعض الوزراء والمسؤولين”، مشددة على ان “القوات الأمنية الإيرانية بدأت عملية واسعة للبحث عن المروحية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، برقيتي تهنئة، للرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت، الجمعة، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز في برقيته، السبت: "بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية يسرنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، متطلعين إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي".

وأضاف العاهل السعودي: "متمنين لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

ومن جانبه، قال الأمير محمد بن سلمان في برقيته، السبت: "يسعدني بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم والرقي لبلدكم وشعبكم الشقيق، مؤكدًا حرصي على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بلدينا وشعبينا، وتخدم مصالحنا المشتركة"، حسبما ذكرت الوكالة السعودية.

وشهدت العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإيران تحسنا ملحوظا، منذ توقيعهما في بكين على الاتفاق التاريخي لإعادة العلاقات الدبلوماسية في مارس/آذار 2023 بعد سبع سنوات من قطع العلاقات.

مقالات مشابهة

  • لماذا اختار الرئيس الإيراني الجديد ضريح الخميني لإلقاء خطاب النصر؟ وما هي أبرز رسائله؟
  • تعهد بخفض التوترات الدولية.. من هو الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان؟
  • خامنئي يهنئ بزشكيان على الفوز برئاسة إيران.. وينصحه بمواصلة مسار رئيسي
  • علييف يهنئ الرئيس الإيراني الجديد ويدعوه لزيارة أذربيجان
  • ‏أمير قطر يهنئ الرئيس الإيراني بمناسبة فوزه بالانتخابات
  • "الجراح الإصلاحي".. من الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان؟
  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • يدعو لعلاقات مع أمريكا ويدين بالولاء لرجال الدين.. من هو رئيس إيران الجديد؟
  • من هو الرئيس الإيراني المنتخب الإصلاحي مسعود بزشكيان؟
  • السيسي يمنح رئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية السابقين وسام الجمهورية من الطبقة الأولى