البوابة نيوز:
2024-07-03@17:02:24 GMT

جامعة عين شمس فى حالة طوارئ بسبب الامتحانات

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، جولة تفقدية صباح اليوم لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024 في كليات الحقوق والآداب والعلوم ، برفقة عمداء الكليات و الوكلاء وأمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب .

بدأت الجولة بتفقد امتحانات كلية الحقوق بمبنى الامتحانات والتقى  محمد ضياء بعدد من الطلاب واستمع لآرائهم حول طبيعة وأسئلة الإمتحانات، أعقبها تفقد امتحانات كلية الآداب، حيث تفقد  اللجان الإمتحانية بالكلية واطلع على الإجراءات التنظيمية المتبعة لضمان سير الامتحانات بسلاسة ، كذلك تفقد المركز الطبي بالكلية .


وخلال جولته التفقدية أكد زين العابدين على أهمية توفير بيئة مناسبة للطلاب أثناء الامتحانات، تتيح لهم التركيز والأداء بأفضل شكل ممكن مع ضرورة الإلتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية وذلك لضمان أعلى قدر من الموضوعية في تقييم الطلاب وقياس قدراتهم على الفهم والتحصيل الدراسي.

يذكر أن قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة كان قد اتخذ حزمة من الاجراءات استعدادا لبدء امتحانات الفصل الدراسى الثاني منها التأكيد على إرشادات الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة حفاظا على صحة جميع أطراف المنظومة التعليمية ، التأكيد على عدم دخول الطلاب للجان الامتحانات بالهواتف المحمولة مع الإعلان عن عقوبة استخدامه بوضوح بكل الأماكن.

بالإضافة إلي الإنتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لمبنى الامتحانات والخيمة لإستقبال عدد ۳۵۰۰ طالب مع ، تكليف كليات الجامعة بإعداد تقرير يومي خلال فترة الامتحانات، يتضمن أعداد الحضور من الطلاب والغياب وحالات الغش والحالات المرضية.

كذلك تم توجيه المراكز الطبية بالكليات والمدن الجامعية للعمل بكامل قوتها خلال الفترة المقررة للامتحانات بأكملها لضمان سير أعمال الامتحانات بأمان، وتوفير فرق طبية إضافية للطوارئ للتواجد على مدار فترة الامتحانات لأي سبب طارئ بالكليات ذات الكثافة الطلابية، وتوفير أفراد من الفرق الطبية لمباشرة العمل بالكليات المستحدثة (الإعلام - الآثار - الطب البيطري) والتوجيه بمراجعة الإجراءات الاحترازية بقاعات الإمتحانات بالكليات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسئلة الامتحانات اللجان الامتحانية امتحانات الفصل الدراسي الثاني حالة طوارئ جامعة عين شمس

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات الدورة الفصلية الثانية في فرع جامعة الفرات بالحسكة

الحسكة-سانا

بدأت في محافظة الحسكة اليوم امتحانات الدورة الفصلية الثانية في الكليات والمعاهد التابعة لفرع جامعة الفرات.

وأشار مدير فرع الجامعة الدكتور جمال العبد الله في تصريح لمراسل سانا إلى أنه يتقدم للامتحانات 20 ألف طالب وطالبة موزعين على سبع كليات جامعية الهندسة المدنية والاقتصاد والهندسة الزراعية والحقوق والتربية والعلوم والآداب والعلوم الإنسانية، إضافة إلى أربعة معاهد الزراعي والبيطري والمكننة الزراعية والمراقبين الفنيين.

وبين العبد الله أنه تم اتخاذ الاستعدادات اللازمة لإجراء الامتحانات من حيث تأمين القاعات وكل مستلزماتها، إضافة إلى الكوادر البشرية المتخصصة لضمان سير الامتحانات بالشكل المطلوب.

مقالات مشابهة

  • تسجيل حوادث غش في امتحانات اللغة الإنجليزية في مصر: ضبط مخالفين في محافظتي الشرقية والقاهرة
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحيرة": لا شكاوى بامتحانات اللغة الإنجليزية
  • بدء امتحانات الدورة الفصلية الثانية في فرع جامعة الفرات بالحسكة
  • الثانوية العامة 2024.. أهالي الطلاب ينتظرون خروج أبنائهم من لجان الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • كيف يمكن للأهل مساعدة أبنائهم خلال امتحانات التوجيهي أو البكالوريا؟