تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الساحات الطبية العالمية معجزة كونية ناتجة عن أنماط الحياة اليومية  وكان هذا حينما فوجئ طبيب الأعصاب ريتشارد إيزاكسون حين لاحظ  اختفاء المؤشرات الحيوية للدم الدالة على وجود علامات مبكرة لمرض الزهايمر فى الدماغ  .

وحسب تقرير لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية فإن رجل الأعمال البالغ من العمر 55 عاما سيمون نيكولز ظهرت عليه علامات مبكرة لمرض ألزهايمر منذ 14 شهرا و لكنها اختفت بشكل مفاجئ وذكر إيزاكسون  مدير الأبحاث في معهد الأمراض العصبية التنكسية في بوكا راتون بولاية فلوريدا الأميركية أنها كانت صدمة كبيرة بعدما عادت اختبارات الدم في دماغه إلى طبيعتها وهذه تعد معجزة على الإطلاق.

وقلل نيكولز من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر من خلال إجراء تغييرات على نمط حياته بما في ذلك النظام الغذائي وممارسة الرياضة وتقليل التوتر وتحسين النوم إلى جانب عدد قليل من المكملات الغذائية وأن هناك العديد من التغييرات في نمط الحياة التي يمكنك القيام بها لنجد العلاج .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاج معجزة حيوية

إقرأ أيضاً:

وداعًا للنسيان.. دواء جديد لعلاج مرض الزهايمر

بغداد اليوم - متابعة

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، عن عقار جديد لمرضى الزهايمر، الذي يعاني منه العديد، ويصيب كبار السن.

وفي وقت سابق قرر مسؤولون أمريكيون، الموافقة على عقار لمرض الزهايمر، يمكنه إبطاء المرض بشكل متواضع، مما يوفر خيارًا جديدًا للمرضى في المراحل المبكرة من مرض الزهايمر، الذ يعد غير القابل للشفاء والمدمر للذاكرة.

من جانبها أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عقار "كيسونلا" من إنتاج شركة "إيلي ليلي"»، لعلاج الحالات الخفيفة أو المبكرة من "الخرف" الناجم عن مرض الزهايمر.

"كيسونلا" يعد الدواء الثاني فقط الذي ثبت بشكل مقنع أنه يؤخر التدهور المعرفي لدى المرضى، بعد الموافقة العام الماضي على دواء مماثل من شركة الأدوية اليابانية «إيساي».

ويصل التأخير الذي شوهد مع كلا العقارين إلى بضعة أشهر، وفقًا لما ذكرته «سكاي نيوز».

وسيتعين على المرضى وعائلاتهم الموازنة بين هذه الفائدة والجوانب السلبية، بما في ذلك الحقن الوريدي المنتظم والآثار الجانبية الخطيرة المحتملة مثل تورم الدماغ.

الأطباء الذين يعالجون مرض الزهايمر، قالوا إن موافقة الإدارة على الدواء الجديد خطوة مهمة بعد عقود من العلاجات التجريبية الفاشلة.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • 3 أنماط من الحركة يحتاجها جسمك كل أسبوع
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • إشارة الذئاب الرمادية تتسبب بأزمة بين تركيا وألمانيا.. ما القصة؟
  • واشنطن تتسبب بارتفاع أسعار شحن الحاويات 40%
  • علاج جديد للزهايمر في الأسواق.. يبطئ التدهور المعرفي والوظيفي
  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان
  • وداعًا للنسيان.. دواء جديد لعلاج مرض الزهايمر
  • محافظة جنونية تشهد معجزة خارقة للشيخ عبد المجيد الزنداني
  • إدارة الغذاء والدواء الأميركية توافق على عقار جديد لعلاج الزهايمر
  • إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرّ عقارا جديدا للألزهايمر