مسقط – الرؤية
 
بالشراكة بين برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة، والبنك المركزي العماني، وعدد من شركات القطاعات المعنية، أعلنت مجموعة إذكاء،عن تنظيم جائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة، وذلك ضمن فعاليات النسخة الــ 33 من معرض كومكس للتكنولوجيا، والذي ستنطلق فعالياته بدءًا من 27 وحتى 30  من شهر مايو الجاري، حيث سيشهد كومكس هذا العام مشاركة أكثر من 100 شركة ناشئة، وذلك بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات، وتأتي الجائزة ضمن رؤية الجهات المنظمة لتعزيز فرص الاستثمار في الشركات الناشئة محليًا وخارجيًا.

وتعد هذه الشراكة الفاعلة بين مختلف الجهات القائمة على الجائزة حافزاً لإيجاد قيمة مضافة ملموسة لمخرجات الجائزة وتنوع في الأفكار وتطوير أعمال الشركات الناشئة من خلال ربطها بالجهات المعنية للتغلب على تحدياتها لتواكب بيئة العمل والسوق.

ومن هذا المنطلق تم عقد جلسات نقاشية موسعة مع عدد من الشركات المعنية بمختلف القطاعات بهدف الوصول إلى جملة من التحديات التي تواجهها هذه الشركات وتبحث فيها عن حلول تقنية، لمشاركتها مع الجمهور وطرحها للمنافسه في قطاعات مختلفة كالبنوك والمصارف والصناعات التحويلية والكهرباء وقطاع السياحة والنفط والغاز وقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى جانب قطاع اللوجستيات وغيرها .

وستقدم مجموعة إذكاء جوائز مالية للشركات الفائزة ، كما سيتم العمل على ربط  كل شركة من الشركات الفائزة بالجهه التي طرحت التحدي والعمل على متابعة إمكانية الاستثمار بين الطرفين في الأفكار وتحويل الحلول إلى واقع ملموس يساهم في الإرتقاء بأعمال الشركة.

ويمكن لجميع الشركات الناشئة المتخصصة في مختلف المجالات التقنية الإطلاع على التفاصيل والتسجيل في هذه المنافسة خلال الفترة من  16 - 22 مايو الجاري، بحيث يفتح المجال للاستفسارات خلال الثلاث الأيام الأولى من فتح باب التسجيل ويكون التسجيل متاحاً عن طريق الرابط التالي:

https://ithca.om/scale-competition/
 
وأوضح سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني قائلاً: سعداء اليوم كوننا جزء من هذه الجائزة بالشراكة مع مجموعة إذكاء و وبرنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة ، لما سيكون لها من الأثر والمردود الإيجابي على القطاع المصرفي من خلال التوسع في استكشاف الحلول التقنية لبعض التحديات المالية التي تُطرح عبر هذه الجائزة، ونأمل بأن تحقق الجائزة أهدافها المرجوة وأن نخرج في التصفيات النهائية بأفكار تقنية تساهم في تعزيز أعمال القطاع المصرفي.
 
وأضافت سعادة المهندسة/ حليمة بنت راشد الزرعي رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأن برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة يهدف إلى تحفيز منظومة الشركات الناشئة القائمة على التقنية المتقدمة والابتكار في سلطنة عُمان من خلال تمكين أصحاب الأفكار المبتكرة، ودعم تأسيس شركات ناشئة في هذا المجال وربطها بفرص الأعمال والاستثمار والتمويل بما يحقّق لها التوسع في الأسواق المحلية والعالمي، وسيقوم برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة من خلال معرض كومكس ٢٠٢٤ بإطلاق مبادرة “دعم الشركات الواعدة”، حيث تستهدف المبادرة الشركات الناشئة القائمة على الإبتكار والتقنية في المراحل المبكرة لتطوير منتجاتها وخدماتها وتسهيل دخولها للأسواق. وهي احد مبادرات وزارة الاقتصاد لدعم الشركات الناشئة العمانية الواعدة.

من جانبه أكد المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء بأن جائزة  SCALEللشركات التقنية الناشئة والتي تنظمها هذا العام مجموعة إذكاء بالشراكة مع برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة والبنك المركزي العماني، وتقوم فكرتها على طرح الجهات المنظمة لعدد من التحديات التي تواجه شركات جهاز الاستثمار العماني بمختلف قطاعاتها، وتعلن للجمهور، بحيث يأتي دور الشركات الناشئة المتنافسة في العمل على إيجاد حلول تقنية لكل هذه التحديات، حيث تستهدف الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا التي تشارك في معرض كومكس أو التي لديها شركة ناشئة ذات صلة وترغب في التقدم والمنافسة من خلالها، وستكون هناك فرصة لعرض أفكار الشركات والحلول التي تقدمها أمام اللجنة، حيث تصفية المترشحين حسب الكفاءة وجودة الأفكار في إيجاد حل للتحديات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«دبي للشركات العائلية» يناقش «استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد»

 
دبي (الاتحاد)
اختتم مركز دبي للشركات العائلية، الذي يعمل تحت مظلة غرف دبي، أمس ندوة ضمن سلسلة الحوكمة، التي أقيمت تحت عنوان «استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية» وذلك بمشاركة أكثر من 40 من ممثلي الشركات العائلية.
وحضر الندوة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، في حين ألقى الكلمة الافتتاحية علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي.
وتناولت الندوة استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية لضمان استمراريتها واستدامتها.
واستعرض المتحدثون من أوقاف دبي ومكتب كلايد للمحاماة الخصائص التي تتميز بها هذه الهيكليات، وميزاتها في المساعدة على الحفاظ على الثروة العائلية. ويعتبر الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية من المحاور الهامة جداً لتطور ونضوج منظومة الشركات العائلية، واستدامة نجاحها وازدهار أعمالها وأنشطتها على المدى الطويل.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: يواصل مركز دبي للشركات العائلية جهوده المبذولة لدعم الارتقاء ببيئة عمل الشركات العائلية وتعزيز منظومتها الإدارية والتشغيلية، وذلك بهدف الحفاظ على إرثها المستدام من خلال دعم تطور أعمالها بشكل منهجي ومستدام بما يواكب كافة المستجدات والمتغيرات، حيث تعتبر الشركات العائلية مساهماً حيوياً في اقتصاد دبي، ولاعباً رئيسياً في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) خلال العقد القادم.
وبدوره، أكد علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، أن الوقف الذري يشكّل أحد أنواع الشركات العائلية ولكن بأطر شرعية قانونية، وتضم المؤسسة عدداً من الأوقاف الذرية أو العائلية، التي جرى تنظيمها وفق آلية معينة مع العمل على إحصائها وتوصيفها وحفظ مستنداتها، فضلاً عن ضمان استثمارها وتنميتها من قبل المؤسسة بأحدث طرائق الاستثمار ووفق أعلى درجات الخدمة والأمان.

أخبار ذات صلة «غرفة دبي» تستعرض آفاق النمو الاقتصادي «غرف دبي» تنظم 3 ورش عمل لتعزيز وعي الشركات بالقضايا القانونية

مقالات مشابهة

  • بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين الوطنية"
  • في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • «دبي للشركات العائلية» يناقش «استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد»
  • ودائع الشركات الثابتة من "الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الأعمال وازدهارها
  • اليقظة الإستراتيجية وشركات التكنولوجيا.. لقاء السحاب
  • مركز دبي للشركات العائلية يناقش “استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية”
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة