أعلنت السلطات الكويتية، الأحد، إلقاء القبض على "شبكة مختصة بتهريب المخدرات" مكونة من 5 أشخاص بينهم موظف في الجمارك، وذلك بعد تبادل لإطلاق النار.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية إن القوات الأمنية عثرت على "27 كيلوغراما من الحشيش والماريغوانا المخدرة و200 كبسولة من المؤثرات العقلية و15 كيلوغراما من مواد يشتبه بها، و34 زجاجة من المواد المسكرة وأسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة" كانت بحوزتهم.

قطاع الأمن الجنائي وبالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك يتمكن من ضبط شبكة مكونة من (5) متهمين مختصة بتهريب المخدرات
--

تم العثور على (27) كيلوجراماً من الحشيش والماريجوانا المخدرة و(200) كبسولة من المؤثرات العقلية و(15) كيلو من مواد يشتبه بها و(34) زجاجة من المواد المسكرة وأسلحة… pic.twitter.com/fMa28yBSx5

— وزارة الداخلية (@Moi_kuw) May 19, 2024

وذكرت الداخلية الكويتية أن الشبكة تتكون من 5 أفراد بينهم مواطن يعمل مفتشا جمركيا، بالإضافة إلى سوريين اثنين وهندي، وشخصين من "المقيمين بصورة غير قانونية" (بدون الجنسية).

وقالت وزارة الداخلية إنها ستحيل الأشخاص إلى السلطات المختصة "لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

ونشرت الوزارة الكويتية عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوضح تبادلا لإطلاق النار بين رجال الأمن وآخرين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا

نجحت الشرطة الوطنية الإسبانية في تفكيك منظمة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات، وتنشط في مقاطعات ألباسيتي وتيرويل وفالنسيا الواقعة في إقليم كتالونيا.

اعلان

وبحسب المعلومات، كانت المنظمة تستغل مستودعات زراعية وحيوانية لزراعة كميات هائلة من الماريجوانا. 

وأسفرت عملية المداهمة عن القبض على 10 أشخاص، وضبط 3300 نبتة ماريجوانا، و 85 كيلوغراماً من المادة المُعدة للترويج، بالإضافة إلى أسلحة حرب وذخائر متنوعة.

وأوضحت الشرطة الإسبانية، أن هذه المنظمة كانت ناشطة منذ عدة أشهر، تحت قيادة شخصين من الجنسية الصربية كانا مسؤولين عن "تنسيق ومراقبة أنشطة بقية الأعضاء".

الجيش الإكوادوري يداهم 4 سجون ويصادر أسلحة ومخدراتشاهد: مطاردة المخدرات على المنحدرات.. الشرطة الفرنسية تلاحق التجار ومتعاطيها في المنتجعات الشتويةلمكافحة تهريب المخدرات.. تأسيس "خلية اتصال" بين الأردن والعراق وسوريا ولبنان

بينما ينتمي باقي أعضاء العصابة إلى جنسيات مختلفة تشمل الإسبانية والأرمنية والصربية والكرواتية والبولندية، وكانوا يقيمون داخل المزارع المستخدمة في عمليات الزراعة.

وخلال عمليات تفتيش المنازل المرتبطة بهذه القضية في مدينة سالو، عثرت الشرطة على 3 قنابل يدوية جاهزة للاستخدام من مخلفات حرب البلقان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إرث إسكوبار السام.. تعرّف على فرس النهر التابع لإمبراطور المخدرات تقرير: سوق المخدرات تتوسع في أوروبا.. انتشار المخدرات واستهلاكها وصل إلى مستوى غير مسبوق بتهمة حيازة المخدرات.. القبض على مغنية الراب نيكي ميناج في أمستردام توقيف إسبانيا مخدرات وعقاقير أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت يعرض الآن Next فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟ يعرض الآن Next خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه يعرض الآن Next كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا يعرض الآن Next أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث اعلانالاكثر قراءة الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا غزة كير ستارمر ريشي سوناك بريكست سياحة روسيا إسرائيل الانتخابات البريطانية - 2024 بوريس جونسون حزب العمال Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ضبط شبكة ترويج وتعاطي المخدرات في عدن: تفاصيل العملية الناجحة لقوات الحزام الأمني
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا
  • العراق.. ضبط 230 شبكة مخدرات خلال 2024
  • الداخلية تكشف عن أرقام مثيرة تخص ملفي المخدرات والانتحار
  • إسبانيا تفكك شبكة تتاجر في العمال الموسميين المغاربة
  • «الأمن البيئي» تضبط 4 مخالفين لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف
  • حملة تموينية تضبط 6 طن دقيق مدعم قبل ترويجه بالسوق السوداء
  • الداخلية تضبط 25 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام