شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن رأس لانوف مداهمات أمنية لأوكار الهجرة وتزايد وفيات المهاجرين على شاطئ المدينة، أعلنت مديرية أمن رأس لانوف عن ضبط ورشة لتصنيع قوارب تستخدم في الهجرة غير الشرعية، وذلك خلال مداهمة أمنية بمنطقة 8220;أم القنديل 8221; .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رأس لانوف.

. مداهمات أمنية لأوكار الهجرة وتزايد وفيات المهاجرين على شاطئ المدينة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رأس لانوف.. مداهمات أمنية لأوكار الهجرة وتزايد وفيات...

أعلنت مديرية أمن رأس لانوف عن ضبط ورشة لتصنيع قوارب تستخدم في الهجرة غير الشرعية، وذلك خلال مداهمة أمنية بمنطقة “أم القنديل” بالمدينة.

وأوضحت المديرية، أنها ضبطت خلال المداهمة 52 مهاجرا غير نظامي بينهم طفل، وهم يعودون لجنسيات مختلفة، بحسب وصفها.

وأشارت المديرية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقبوض عليهم من المهاجرين، وأنه جرى نقلهم وتسليمهم إلى فرع مكتب جهاز الهجرة غير الشرعية سرت.

ولفتت المديرية إلى تزايد انتشار جثث المهاجرين غير النظاميين على شاطئ البحر خلال الشهرين الماضيين، مشيرة إلى خروج حملة لتمشيط شواطئ البحر في خليج سرت.

الجدير بالذكر أن مديرية رأس لانوف أعلنت الجمعة الماضية تأمين 27 مركبة تحمل مهاجرين غير نظاميين من الجنسية المصرية جرى ترحيلهم إلى بلادهم.

المصدر: مديرية أمن رأس لانوف

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رأس لانوف.. مداهمات أمنية لأوكار الهجرة وتزايد وفيات المهاجرين على شاطئ المدينة وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غار ثور.. أيقونة الهجرة والملاذ الآمن للنبي وصاحبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

على مشارف هذه الأيام تطل علينا أنوار السنة الهجرية  وكرامتها اذ انه في تلك السنة الجليلة  هاجر محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة ساعيا لبداية جديدة يدشن فيها أنوار الدين الجديد وأسراره .

وصلت رسالة سيدنا محمد إلى العالم أجمع، لولادة امة محمد امة تؤمن بالله ورسول الله  وعلى ذلك كانت الهجرة من ظلام الكفر إلى نور الإيمان وعلى ذلك كان المكان هو غار الثور والوسيلة ناقة رسول الله فماذا عن غار ثور ولماذا سمى بهذا الاسم ومكانه ووصفه وأبرز ما حدث فيه تعالى نتعرف عزيزي القارئ من خلال تلك السطور التالية . 

 سبب التسميته   

الغار هو مكان مجوف يقع في الجبل، وغار ثور  يقع في أحد  جبال مكة وقد عرف  بهذا الاسم  نسبة إلى   ثور بن عبد مناة، أول من نزل بالغار/  وبعدها نزل سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - إذ كان في طريق الهجرة للمدينة المنورة مع صاحبه أبى بكر الصديق - رضى الله عنه - اذ ورد ذكره في القرآن الكريم بقوله تعالى " ثاني اثنين اذ هما في الغار " 

موقعه 

يقع غار ثور جنوب المسجد الحرام ، ويبعد عنه قرابة أربعة كيلو مترات، ويرتفع عن سطح البحر بسبعمئة وثمانية وأربعين مترا، كما أنه يرتفع عن سفح الجبل أربعمئة متر.

وصفه 

هو أكبر من غار حراء الذي نزل فيه الوحي كما يبعد عن غار حراء وبذلك يعد أبعد عن بيت الله الحرام ويوصف بكونه يشبه صخرة مجوفة توجد بأعلى قمة الجبل كما لو كان سفينة صغيرة بأعلاه  وقد تظهر هذه الصخرة أعلى الجبل كما يوصف بأن الغار له فتحتان إحداهما بالمقدمة والثانية بنهايته وعن أبعاده من الداخل يبلغ ارتفاعه من الداخل قرابة متر وربع وعن عرضه يصل لقرابة ثلاثة امتار ونصف . 

لجوء النبي إليه

 اشتد على رسول الله  اذى الكفار وأهله وعلى ذلك أمره الله بالهجرة إلى المدينة وعلى أثر تلك الهجرة اتجه إلى المدينة مصطحبا في ذلك صاحبه أبو بكر الصديق رضى الله عنه إذا خرجا من مكة جهة الجنوب متجه نحو المدينة وعلى ذلك علمت قريش فقرروا اللحاق به وكان لجوء النبى الى غار ثور للاختباء فيه ومنه إلى هجرته  صلى الله عليه وسلم إلى المدينة للتحرر من آذى أهل قريش إذ استمر بقاؤهم ثلاث ايام وفى ذلك كان يأتيهما بأخبار القوم الراعي عامر بن ابى فهيرة الذي كان يطمس بخطوات أغنامه أثار اقدام مشى النبي وصديقه أبو بكر .. 

مقالات مشابهة

  • نص خطبة الجمعة اليوم.. «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن عن المهاجرين»
  • غار ثور.. أيقونة الهجرة والملاذ الآمن للنبي وصاحبه
  • طالبو اللجوء في بريطانيا يعولون على حزب العمال لإنهاء مأساتهم التي صنعها المحافظون
  • بسبب الأزمة الاقتصادية.. الهجرة ملف ساخن بأجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات البريطانية
  • «القاهرة الإخبارية»: ملف الهجرة على أجندة المحافظين والعمال في الانتخابات البريطانية
  • الحكومة تبحث عن دعم دولي لمواجهة أعباء تدفق المهاجرين الأفارقة
  • الجامعة العربية: ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للهجرة واللجوء في المنطقة
  • مديرية أمن بنغازي تدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر على شاطئ بحر الصابري
  • واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم
  • فضائح فساد تهز تاليس: مداهمات أمنية في فرنسا وهولندا وإسبانيا