جنوب افريقيا: نسعى إلى تفعيل لجنة الأمم المتحدة لمكافحة الفصل العنصري للتحقيق في سلوك تل أبيب

أكدت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور أن بلادها تعتزم تطبيق اتفاقية منع الإبادة الجماعية على تل أبيب. وفي سياق متوازي أكدت المضي قدما في القضية المرفوعة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

اقرأ أيضاً : ساعة الحسم.. سيف "الجنائية الدولية" فوق رقاب قادة في تل أبيب - وثائق

وبينت أن بلاها تسعى إلى تفعيل لجنة الأمم المتحدة لمكافحة الفصل العنصري للتحقيق في سلوك الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

وفي ذات السياق، تحركت الجنائية الدولية بناء على شكوى من المكسيك وتشيلي بالتزامن مع شكاوى موازية تلقتها محكمة العدل الدولية - صاحبة الاختصاص بمساءلة دول على جرائم حرب - من جنوب إفريقيا، بنغلادش، بوليفيا، جزر القمر، جيبوتي، تشيك وبوليفيا.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جنوب افريقيا المحكمة الجنائية الدولية تل ابيب فلسطين تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مظاهرات واسعة في أوروبا رفضا لجرائم الاحتلال وللمطالبة بوقف العدوان (شاهد)

تظاهر عشرات الآلاف في العديد من الدول الأوروبية، السبت، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف العدوان الوحشي الذي شارف على دخول عامه الثاني.

السويد
وأعرب المتظاهرون  في منطقة أودنبلان بالعاصمة السويدية ستوكهولم، عن تنديدهم بحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023.

????تظاهرة حاشدة في العاصمة السويدية ستوكهولم؛ تنديداً بعدوان الاحتلال على غزة والضفة. pic.twitter.com/B08umhFBPZ — شبكة فلسطين للحوار (@paldf) September 7, 2024
ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات كتبت عليها عبارات من قبيل "فلسطين حرة، غزة حرة"، و"أوقفوا الإبادة"، و"مقاطعة إسرائيل"، موجهين اتهامات إلى الولايات المتحدة بالتواطؤ في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وسار المشاركون في الفعالية المناصرة لفلسطين، إلى ساحة راؤول فالنبرغ، مرددين هتافات "الأطفال يُقتَلون في غزة"، و"الحرية لفلسطين"، وفقا لوكالة الأناضول.

ألمانيا
وفي العاصمة الألمانية برلين، تظاهر متضامنون مع الشعب الفلسطيني ضد العداون الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والجرائم الوحشية بحق الأطفال.


ورفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، وطالبوا بإنهاء حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة.



ونظم العشرات من أنصار القضية الفلسطينية وقفة احتجاجية في مدينة شتوتغارت الألمانية للتأكيد على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وندد المشاركون بالحرب المتواصلة وطالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي، رافعين الأعلام الفلسطينية.

بريطانيا
وتظاهر أكثر من مائتي ألف شخص من أنصار فلسطين في العاصمة البريطانية لندن، رفضا لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

المظاهرة التي جرت تحت شعار "إنهاء الإبادة الجماعية ـ إيقاف تسليح إسرائيل ـ لا للحرب في الشرق الأوسط ـ لا للإسلاموفوبيا"، وحضرها مراسل "عربي21" تأتي بعد أيام قليلة من موجة عنف قادتها بعض الجماعات اليمينية المتطرفة، وواجهتها الحكومة بقوة القانون.



وأوضح المنظمون أن هذه المسيرة تأتي في الوقت الذي تستمر فيه الإبادة الجماعية التي تنفذها دولة الاحتلال في غزة منذ ما يقرب من 11 شهراً، حيث تتعرض المدارس والمستشفيات بشكل متواصل للهجمات الإسرائيلية. في الوقت نفسه، تتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية.




إيطاليا
وفي السياق، شهدت مدينة ميلانو الإيطالية مظاهرة احتجاجية مناصرة لفلسطين ومطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية المتواصلة للشهر الحادي عشر على التوالي.

وردد المشاركون هتافات مناصرة للشعب الفلسطيني، ورفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح عددا منهم بالكوفية.

بدورها، شهدت  مدينة أرهوس في الدنمارك وقفة احتجاجية ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وللمطالبة بوقف الحرب الدموية المتواصلة على قطاع غزة.


كما شهدت مدن أخرى مثل لاهاي الهولندية والعاصمة النمساوية فيينا وقفات احتجاجية أعربت عن رفضها للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار.



ولليوم الـ337 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • مظاهرات واسعة في أوروبا رفضا لجرائم الاحتلال وللمطالبة بوقف العدوان (شاهد)
  • مئات الإسرائيليين يشاركون في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • سلامة أمام المحقق الإثنين..وزير العدل: الملف وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية
  • وزير العدل: ملف سلامة وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية
  • لماذا تفاعل العالم مع دافور وتغاضى عن الإبادة الجماعية بالسودان؟
  • حصيلة جديدة لحرب الإبادة في غزة في أعقاب استمرار المجازر
  • حماس: مواصلة الاحتلال عمليته في الضفة الغربية تأتي ضمن حملة الإبادة ضد شعبنا
  • خبير عسكري: ما يحدث في الضفة الغربية استكمال للإبادة الجماعية في غزة
  • خبير عسكري: ما يحدث في الضفة الغربية هو استكمال للإبادة الجماعية في غزة