صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد زعيما أرمينيا وأذربيجان السلام ممكن رغم الخلافات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس أذربيجان إلهام علييف، ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان تويتر الأربعاء 2 أغسطس 2023 00 06 .، والان مشاهدة التفاصيل.

زعيما أرمينيا وأذربيجان: السلام ممكن رغم الخلافات

رئيس أذربيجان إلهام علييف، ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان (تويتر)

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 00:06

قال زعيما أذربيجان وأرمينيا في مقابلتين أذيعتا، أمس الثلاثاء، إنهما يأملان في التوصل إلى اتفاق سلام دائم، رغم خلافاتهما المتعلقة بإقليم ناغورنو قرة باغ المتنازع عليه.

وأضاف "إذا رأينا نهجاً بناء من أرمينيا، والأهم من ذلك، إذا نَحُّوا جانباً جميع التطلعات للنيل من سلامة أراضينا، سيكون بوسعنا إيجاد حل سلمي قريباً جداً، وربما بحلول نهاية العام".

وقال: "لا يمكن فقط، بل يجب أن يكون هناك سلام. هذا هو إيماني وموقفي، ولكن لكي يحدث هذا، من المهم أيضاً أن يكون المجتمع الدولي على دراية بالفروق الدقيقة المهمة، حتى يتضح أمامه سبب عدم إحراز تقدم بالسرعة الكافية".

The leaders of Azerbaijan and Armenia are both hopeful they can secure a lasting peace agreement despite their differences over the disputed territory of Karabakh, they said in interviews broadcast on Tuesday.https://t.co/OtQZ6dNTO3

— Aze.Media (@aze_media) August 1, 2023 الأزمة الإنسانية

وجدد باشينيان اتهامه بأن أذربيجان لا تزال تمنع عبور المواد الغذائية والأدوية إلى قرة باغ عبر ممر لاتشين، وهو الطريق الوحيد الذي يربط أرمينيا بالجيب، مما تسبب في أزمة إنسانية.

ونفى علييف أن قوات بلاده تمنع حرية الحركة، قائلاً إن أكثر من 2000 من سكان قرة باغ انتقلوا "إلى أرمينيا وعادوا"، منذ أن أقامت أذربيجان نقطة تفتيش حدودية عند مدخل الممر في أبريل (نيسان) الماضي.

وأضاف "على الأرمن في قرة باغ أن يعوا أن كونهم جزءاً من المجتمع أذربيجان في ظل ضمانات أمنية وحقوق منها التعليمية والثقافية والدينية والبلدية، سيجعلهم يعيشون حياة طبيعية".

45.195.74.206



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زعيما أرمينيا وأذربيجان: السلام ممكن رغم الخلافات وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء، إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت الخارجية الفرنسية، بأن التصعيد العسكري في المنطقة لن يؤدي إلا إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار وانعدام الأمن وسيكون المدنيون أول ضحاياه، كما أدانت الهجوم الإيراني على إسرائيل بالصواريخ الباليستية، مؤكدة ضرورة وضع حد للتصعيد العسكري في المنطقة.

وفي الآونة الأخيرة، شن الاحتلال الإسرائيلي المحتل عمليات اختراق أمنية كبيرة داخل الأراضي اللبنانية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأدى إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصر آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

وبعد ساعات من تنفيذ تلك الانفجارات والاختراقات الأمنية، أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله» استشهاد الأمين العام حسن نصرالله، وقائد فيلق التابع للحرس الثوري الإيراني خلال اجتماعهم بالمقر المركزي المتواجد تحت الأرض واستهدافهم جراء الغارات الإسرائيلية التي نفذت في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

اقرأ أيضاًباحث في العلاقات الدولية يكشف لـ «الأسبوع» خطة الاحتلال لاجتياح لبنان بريا

أمريكا وبريطانيا يطالبان رعاياهما بمغادرة لبنان على الفور

عاجل.. وسام أبو علي: عائلتي بأكملها عالقة في لبنان تحت القصف

مقالات مشابهة

  • برج الثور.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر: تجنب الخلافات مع شريك الحياة
  • هايدي الفضالي تفتح جرحا عميقا عبر «الأسبوع»: الأطفال يدفعون ثمن الخلافات.. وقلبي يتألم مع كل قضية
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • لوكاشينكو: علاقات بيلاروس وأذربيجان لا تستهدف أي دولة ثالثة
  • سلطنة عمان تشارك في أعمال مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين في أذربيجان
  • الخارجية الفرنسية: نطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن
  • الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن
  • شوبير يكشف حقيقة سفر كولر دون إذن الأهلي ويوضح تفاصيل الخلافات
  • التويجري: الهلال تجاوز مرحلة الشك أنه ممكن يتعثر .. فيديو