أثنى اللواء أشرف عطية على جهود مسئولى إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم والمشرفين القائمين على تدريب الطلاب وكافة المشاركين فى تأهيل أبناء أسوان وتجهيزهم للمنافسة فى المسابقات المختلفة وهو الذى يساهم بشكل مباشر فى حصد العديد من المراكز المتقدمة والميداليات والكؤوس، مؤكداً على أننا نفتخر ونعتز دائماً بأبنائنا من ذوى الهمم، لأنهم أصحاب عزيمة وإصرار على النجاح والتفوق والتميز، ويساهموا بإبداعاتهم وإبتكاراتهم، وما يمتلكونه من إرادة قوية فى رفع إسم محافظتهم أسوان عالياً فى مختلف المحافل والمسابقات والبطولات.

يأتى ذلك فى ظل إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والدولة المصرية بلطلاب من ذوى الهمم والقدرات الخاصة، قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التهنئة لأبناءه من طلاب وطالبات التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم لنجاحهم فى الحصول على المركز الأول والميدالية الذهبية فى ألعاب القوى "لعبة الوثب الطويل" فى بطولة الجمهورية لأنشطة طلاب مدارس التربية الفكرية والدمج، والتى أقيمت بمحافظة بورسعيد فى الفترة من 12 إلى 18 مايو الجارى، فضلاً عن حصد كأس البطولة، والميدالية الفضية بعد الوصول للمركز الثانى على مستوى الجمهورية فى مسابقه الفنون المسرحية.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد العليم طه مدير التربية والتعليم ورئيس لجنة الدمج التعليمىي، أنه فى ظل الدعم المستمر والمتواصل من محافظ أسوان نستعد ونجهز أبنائنا للمنافسة بقوة في أية بطولة، ونحفزهم لحصد المراكز الأولى باعتبار ذلك سيضاف فى سجل جهودهم وتميزهم.

لافتاً إلى أنه بدأت البطولات بشكل محلى لإختيار أفضل العناصر، وتم الصعود للإقليمي وصعدت أسوان للجمهوري، ونجحنا بفضل الله وإرادة أبنائنا فى حصد هذه المراكز المتقدمة والمتميزة بهذه البطولة التى حضرها وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى، واللواء عادل الغضبان محافظ بور سعيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان ذوى الهمم وزير التربية والتعليم التربية الخاصة اخبار أسوان التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية

مدارس «STEM».. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي «مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية» عن تخصيص نسبة 5% من إجمالي أعداد المنح الدراسية التي تمنحها كليات الجامعات الخاصة والأهلية وذلك لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM» اعتباراً من العام الجامعي القادم 2025/2024، وذلك في إطار توفير كافة سبل الدعم لأبنائنا من طلاب تلك المدارس.

مدارس المتفوقين STEMالمنح الدراسية لعام 2025

شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في وقت سابق، فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر نظام التعليم المصري STEM تحت عنوان الواقع والطموحات الذي انعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

واستعرض الدكتور رضا حجازي أهم التوصيات التي أسفرت عن الفعاليات والتي تضمنت اعتبار التوسع والاستدامة في دعم مدارس STEM مشروعًا قوميًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتم تبنيه بمشاركة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية ورجال الصناعة والمجتمع المدني لتعزيز الاستثمار البشري في الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن نموذج STEM أثبت أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، ومن ثم يؤكد المؤتمر على الاستفادة من النموذج في تطوير التعليم العام، وبناء شراكات حقيقية وفعالة بين تلك المدارس والمجتمع المدني والمؤسسات البحثية ورجال الصناعة والجامعات وكافة الهيئات ذات الصلة.

اقرأ أيضاًوزارة التعليم: تأسيس قاعدة بيانات لخريجي مدارس STEM بشكل دائم وموثق

التعليم العالي: تخصيص 5% من منح المتفوقين بالجامعات الأهلية لطلاب مدارس STEM

«التعليم» تعتمد مدربين «TOT» في مجالي تخصص «STEM» وتخصص التربية الخاصة

مقالات مشابهة

  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • 29 تموز1996-  السورية غادة شعاع تفوز بالميدالية الذهبية لسباعي ألعاب القوى
  • طلاب الإعدادية بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ اسوان
  • محافظ أسوان يلتقي بطلاب أول دفعة بمدرسة سانت تريزا
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • في لمسة وفاء.. طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ أسوان
  • «التعليم» تعتمد مدربين «TOT» في مجالي تخصص «STEM» وتخصص التربية الخاصة
  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM  وتخصص التربية الخاصة
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • وزارة التربية والتعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي STEM والتربية الخاصة