شهدت لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالأقصر عجز صارخ فى الملاحظين مما تسبب فى ارتباك اللجان ومحاولة سد العجز من الخلال الندب العاجل، في الوقت الذي اجتمع فيه الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر مع رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل المعنيين بامتحانات الشهادة الإعدادية.

وأكد خالد لرؤساء اللجان بضرورة إلزام الملاحظين بالانضباط في مواعيد الحضور مع منع اصطحابهم الهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير الهدوء داخل اللجان ليؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو من الهدوء والاستقرار النفسي.

وبدأ 16807 من طلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024/2023 أمس السبت 18مايو من خلال 108 لجنة موزعين على مستوى جميع الادارات التعليمية بالأقصر، حيث أدى الطلاب أمس الامتحان فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للمتخلفين والتربية الرياضية لطلاب المدارس الرياضية المتخلفين.

وتستغرق امتحانات الشهادة الإعدادية بالأقصر 6 أيام، إذ يؤدى الطلاب فى اليوم الأول امتحان مادة اللغة العربية والخط، والتربية الدينية اليوم الأحد 19 مايو امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية والهندسة للمتخلفين، وغدا الإثنين 20 مايو امتحان مادة الهندسة، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، و يوم الثلاثاء 21 مايو امتحان مادتى اللغة الأجنبية، ويوم الأربعاء 22 مايو مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية.

وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية، يوم الخميس الموافق 23 مايو بامتحان مادة العلوم و"التربية الرياضية لطلاب المدارس الرياضية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعليم الأقصر الشهادة الإعدادية بالأقصر امتحانات الشهادة الإعدادیة الشهادة الإعدادیة بالأقصر

إقرأ أيضاً:

“الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم

الوطن|متابعات

تفقّد الأستاذ عُضو اللجنة العليا للامتحانات، و مُدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصّة بوزارة التربية والتعليم بالحكومة المنتهية  مفتاح الدريجي سير الامتحانات للطلبة ذوي الهمم في عدد من اللجان الامتحانية بمراقبة التّربية والتّعليم طرابلس المركز .

واطمأنّ الدريجي على سير الامتحانات في أسبوعها الأول، مشيراً إلى أن الامتحان يسير بشكل متميّز وبتنظيم وانضباط كبيرين، مشيدا بمستوى التّنظيم، والخدمات وجُهود توفير بِيئة مُناسبة لِطلابنا ذوي الهمم، داخل اللجان الاِمتحانية بالمراقبة.

واستمع الدريجي لملاحظات عَددٍ من الطلبة حول الاِمتحان، وطبيعة الأسئلة، والوقت المُخصّص له، وقدّم تقديره لجهود المعلّمين والقائمين على توفير بِيئة جاذبة لإدماج الفئات الخاصّة في الامتحانات بِكل سلاسة، ووجّه بِضرورة أن تستمر الاِمتحانات بنفس مستوى الاِنضباط، والالتزام، بما يضمن تحقِيق العدالة، والمساواة بين الطلاب.

وثمّن الدريجي في خِتام جولته العمل الجاد والجهد الكبير من قِبل المراقبة في ضبط العملية الاِمتحانية، ومُحاربة ظاهرة الغِش، وتنفيذ لوائح وتعليمات الوزارة الخاصّة بِامتحانات الشهادتَين الإعدادية والثانوية.

الوسومالحكومة المنتهية ليبيا مفتاح الدريجي وزير التربية والتعليم

مقالات مشابهة

  • اختبارات المقاولون بالإسكندرية مستمرة لليوم الثاني على التوالي
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • شكاوى من طول امتحان الفيزياء في لجان الثانوية العامة بالأقصر
  • غضب واستياء من امتحان الفيزياء بالإسماعيلية
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية
  • إسرائيل تواصل قصف «الشجاعية» والتوغل لليوم الثاني على التوالي
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • لليوم الثاني على التوالي.. الدولار يواصل تراجعه أمام الدينار في بغداد وأربيل