تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت لجنة ذوى الهمم بديوان عام محافظة الشرقية اليوم الاحد زيارة ل 20 طالب وطالبة من مدرسة شيبة للتربية الفكرية ، لمتحف تل بسطا بالزقازيق وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اهتمام المحافظة بتقديم خدمات متميزة لذوي الهمم على مدار العام ايماناً بأهمية هذه الفئة واستمرار دعمها ودمجها في المجتمع ، وذلك فور اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عام خاص لذوي الإعاقة في مصر، في خطوة إنسانية عظيمة، تؤكد رعاية الدولة المصرية لهذه الفئة، وانحيازها الواضح لذوى القدرات الخاصة، لإعداد مجتمع دامج، خالٍ من الحواجز، يضمن التمكين والحياة الكريمة للأشخاص ذوي الهمم وأسرهم.

من جانبها أشارت الدكتورة رانيا ربيع مقرر لجنة ذوى الهمم بالديوان العام أن لجنة ذوى الهمم قامت بالتنسيق مع متحف تل بسطا بالزقازيق وإدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم " لتنظيم زيارة ل 20 طالب وطالبة من مدرسة شيبة للتربية الفكرية ،اليوم  للمنطقة الأثرية بتل بسطا وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف ، لافتة إلى أن الزيارة تضمنت ورش تلوين ورسم وكتابة الأسماء باللغة المصرية القديمة وجولة إرشادية بالمنطقة الأثرية قاعة العرض المتحفي ، برفقة أحد المرشدين بالمتحف.  

جاء ذلك بحضور الدكتورة امال احمد مصطفى أستاذ متفرغ بكلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل  ورئيس مجلس إدارة جمعية التأهيل ذوى الإعاقة بالزقازيق.

1000327286 1000327284 1000327285 1000327283 1000327282

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفال باليوم العالمي الاحتفال باليوم العالمي التربية الفكرية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لجنة ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة

نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة في محافظة البحيرة، بنادي متحدي الإعاقة بميدان جلال قريطم.

هدف الاحتفالية

تهدف الاحتفالية إلى تكريم إنجازات متحدي الإعاقة في مختلف المجالات، تقديرًا لمساهماتهم في المجتمع، وتعزيز دمجهم في الحياة العامة.

الأنشطة والفعاليات

شملت الاحتفالية مجموعة من الأنشطة والفعاليات، أبرزها:

- تكريم المتميزين: في المجال الرياضي والعلمي والعالمي.

- توزيع شهادات التقدير: على المكرمين.

- توزيع كراتين المواد الغذائية: حيث تم توزيع 200 كرتونة مواد غذائية ووجبات غذائية جاهزة على أسر ذوي الإعاقة.

- يوم ترفيهي شامل للأطفال ذوي الإعاقة: تضمن:

- الرسم على الوجوه.

- مسرح عرائس.

- كرنفال للأطفال.

- اللعب مع العرائس الكرتونية.

واستفاد من هذه الاحتفالية ما يقرب من 2000 شخص من ذوي الإعاقة وأسرهم، وساهمت الفعاليات في نشر الوعي بقضايا الإعاقة وتعزيز دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

التحديات التي يواجهها متحدي الإعاقة

وفي سياق متصل، أعربت النائبة نيفين الكاتب عضو مجلس النواب عن تقديرها لجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، في تنظيم احتفالية تكريم متحدي الإعاقة بمحافظة البحيرة.

وقالت النائبة: «هذه الاحتفالية تعكس التزامنا تجاه دعم متحدي الإعاقة  وتقدير إنجازاتهم في مختلف المجالات، نحن نسعى جاهدين لتعزيز دمجهم في الحياة العامة ونشر الوعي بقضاياهم».

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»: «نحن ندرك التحديات التي يواجهها متحدي الإعاقة وأسرهم، ونؤمن بأن دعمهم يشكل جزءًا أساسيًا من بناء مجتمع أكثر عدلًا وتكافؤًا، هذه الأنشطة والفعاليات ليست مجرد احتفال، بل هي خطوة هامة نحو تحقيق التكامل الاجتماعي والتنمية المستدامة».

وأشادت النائبة بمشاركة ما يقرب من 2000 شخص في الاحتفالية، مؤكدة أهمية استمرار مثل هذه المبادرات، التي تسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التفاهم والتضامن المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • التربية تقرر إضافة 5 درجات جديدة على نتائج الدور الأول لطلبة المراحل غير المنتهية
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • ارتياح بين طلاب الثانوية بالشرقية عن مستوى امتحان الانجليزي
  • وزارة التربية الفلسطينية: مقتل أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم منذ 7 أكتوبر
  • مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء