اجتمع اليوم الأحد، الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، وعدد من مديري المستشفيات التابعة لمديرية الصحة، لمناقشة سير العمل بها وأوجه الرعاية الصحية المختلفة المقدمة للمواطنين المترددين علي تلك المستشفيات.

وخلال الإجتماع ناقش الدكتور محمد عرض لمؤشرات الآداء بالمستشفيات، مناقشة بروتوكول تحويل حالات الطوارئ بين المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والجامعية، التأكيد علي تنفيذ معايير الجودة المختلفة وسياسات مكافحة العدوي بأقسام المستشفى.

ووجه الدكتور محمد بدران بضرورة تعزيز الإنضباط للفرق داخل المستشفيات مع التسجيل الصحيح للحالات المرضية بالسجلات الطبية، وأكد بدران خلال الإجتماع علي ضرورة دعم الأقسام الحرجة بالمستشفيات بالفرق الطبية اللازمة مع مراجعة للأدوية والمستلزمات الطبية والعمل علي طلبها بصورة دورية من هيئة الدواء الموحد مع توفير مخزون استراتيجي منها.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا بضرورة المراجعة المستمرة لخطط التشغيل بالمستشفيات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا وكيل صحة قنا

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لمناقشة تطورات الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يجتمع مجلس الأمن الأربعاء لمناقشة تطورات الشرق الأوسط، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ورصد مصطفى عبد الفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية من لبنان، عمليات الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية على لبنان.

وقال «عبدالفتاح»، إنه ما زالت هناك موجة مستمرة من سلسلة الغارات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان، موضحا أن جيش الاحتلال طالب خلال الساعتين الماضيتين، سكان عدد من البلدات بالقطاع الأوسط والقطاع الشرقي بجنوب لبنان بالمغادرة نظرًا للغارات التي ستوجه على هذه الأماكن في الساعات المقبلة.

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية خلال لقائه على الهواء، اليوم، أن سكان هذه البلدات والقرى تجمعوا في ساحة بلدة رميش، وانتقلوا إلى العاصمة اللبنانية بيروت وسط قوات الجيش اللبناني، وذلك في إطار ما تحاوله الدولة اللبنانية إجلاء ومساعدة أهالي قرى الجنوب اللبناني.

وتابع أن هناك مطالبات عديدة يطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي بين حين وآخر لأهالي البلدات بالمغادرة الفورية، وهي البلدات التي لم يتعود أهلها على عمليات إجلاء من قبل في مشاهد مأساوية ولحظات تحبس الأنفاس».

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لمناقشة تطورات الشرق الأوسط
  • تدريب الكوادر الطبية على مهارات التواصل
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • أوامر هامة يُسديها سايحي حول الوضعية الصحية في ولايات الجنوب
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب