أكد عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أنه خلال الفترة من يناير حتى نهاية أبريل 2024، تم تمويل 2144 مشروع من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، بإجمالي مبلغ 102 مليون و44 ألفا و108 جنيهات، من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر. 

توفير 501 فرصة عمل

وأضاف «عبد الباقي»، أن المشروعات الممولة من الجهاز منها 31 مشروعا صغيرا بإجمالي تمويل 46 مليونا و321 ألفا و223 جنيها، وفرت 501 فرصة عمل لشباب الخريجين من ابناء المحافظة، بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر 2113 مشروعا بتمويل قدره 55 مليونا و722 ألف و885 جنيها، وفرت 3559 فرصة عمل.

وذكر «عبدالباقي»، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لما لها من دور كبير في إعطاء دفعة قوية لعجلة التنمية، وزيادة الإنتاج ، والحد من البطالة من خلال توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا المشروعات الصغيرة تمويل المشروعات قنا محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء في أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم، لوحة توزيع كهرباء خلوة أبو مسلم بمركز أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه، ضمن حرص المحافظة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بقرية الخلوة الجديدة والقرى المجاورة لها والمساهمة في الارتقاء بمنظومة الكهرباء وتحسين استقرار التيار الكهربي.

مكونات لوحة توزيع الكهرباء

قدم المهندس جمال صديق، رئيس قطاع كهرباء وسط الشرقية، شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن مكونات لوحة توزيع الكهرباء، وتمت الإشارة إلى أن لوحة التوزيع تعمل بجهد 11 كيلومترا / الساعة، وتأخذ من محطة محولات الجعفرية ومكونة من 17 خلية و4 مغذيات دخول و 10 مغذيات خروج للتيار بسعة قواطع 1250 أمبير.

تخفيف الأحمال عن لوحة مركز أبو حماد

وأضاف رئيس قطاع كهرباء وسط الشرقية أن الهدف من إنشاء لوحة توزيع الكهرباء هو تخفيف الأحمال عن لوحة مركز أبو حماد وتقسيم المغذيات إلى الأحمال المرتفعة «مغذي الخيس – مغذي السناجرة – مغذي عمريط» بجانب تقديم الخدمة في تمركز الأحمال بالوحدة المحلية بالصوة واستقرار التغذية ومجابهة زيادة الأحمال بمركز أبو حماد والوحدة المحلية بالصوة.

 





مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء في أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه
  • 1600 فرصة عمل للمواطنين مع بدء استثمارات "صندوق عُمان المستقبل" بـ832 مليون ريال
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • التشكيل الجديد لهيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • آخر موعد للتقدم على 950 فرصة عمل لشباب القاهرة
  • نائب وزير المالية: الإصلاحات الضريبية تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة