الرياض : البلاد

 افتتح نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عادل بن حمد الزنيدي، المعرض السعودي للاختراع والابتكار والذي تنظمة الإدارة العامة للأنشطة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتستضيفه الكلية التقنية التطبيقية بالرياض، في الفترة من 11 إلى 12 ذي القعدة الجاري.

 وسبق الافتتاح إطلاق بوابة استقبال الطلبات للمشاركة في المعرض السعودي للاختراع والابتكار التقني عن طريق منصة مخصصة، تقدم من خلالها أكثر من 150 مبتكراً ومبتكرة بمنتجات ومشاريع بها نموذج أولي، وبوستر تفصيلي للمشروع من مختلف المنشآت التدريبية بمختلف مناطق المملكة.

 وتتنوع مجالات المعرض، ما بين الطاقة، والزراعة والمياه، والصحة، والسلامة، وملوثات البيئة وطرق الحماية، والصناعة، والمناخ والطقس، والغذاء، و الكوارث الطبيعية، والاتصالات وتقنية المعلومات، والنقل وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.

 وبينت الادارة العامة أن تم ترشيح أكثر من 81 ابتكاراً للمرحلة الأولية، وتم فرز المرشحين واختيار 40 ابتكاراً للمنافسة في المرحلة النهائية، كما أكدت أن خبراء التحكيم سيقومون بإجراء التحكيم النهائي يومي الأحد والاثنين القادمين، ويبلغ عدد الميداليات المخصصة 18 ميدالية 6 منها ذهبية و 6 فضية و 6 برونزية و سيقدم المعرض مسابقة تبلغ جوائزها أكثر من 120 ألف ريال في عدد من المجالات المتنوعة.

 يذكر أن المعرض يشهد مشاركة العديد من القطاعات وحاضنات المشاريع والابتكارات وتسويق المنتجات للمبتكرين، ومن المقرر ترشيح الفائزين بالمعرض للمشاركات الخارجية والدولية لتمثيل المملكة خارجياً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المعرض السعودي للاختراع والابتكار

إقرأ أيضاً:

بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض

تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية الطموحة لشركة «دله الصحية»، والتي تستهدف تعزيز النمو والتوسع في الخدمات الصحية في المستشفيات والعيادات إلى جانب الاستحواذات، وقعت شركة «دله الصحية» عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية والإلكتروميكانيكية والتشطيبات لمشروع "مستشفى دله العارض" في مدينة الرياض، بقيمة 690 مليون ريال، وذلك عقب الانتهاء من البنية الأساسية للأعمال الإنشائية، والحفر وتجهيز موقع المشروع وأخذ الموافقات الرسمية اللازمة.

وقد تمت مراسم التوقيع بين شركة دله الصحية يمثلها الدكتور أحمد بابعير الرئيس التنفيذي لشركة دله الصحية، والأستاذ خالد زريقة الرئيس التنفيذي لشركة يوسف مرون للمقاولات، حيث تعد الشركة إحدى شركات المقاولات السعودية الرائدة، ولها العديد من المشاريع في إنشاء المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، والتي اتخذت نهجاً واضحاً منذ تأسيسها باتباع أعلى المعايير الدولية للهندسة والبناء والتطوير.

وسيقام مشروع المستشفى الجديد "مستشفى دله العارض" على الأرض المملوكة للشركة على مساحة 45,000 م2 والتي تقع على تقاطع طريق أبي بكر الصديق مع طريق الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، بحي العارض في مدينة الرياض. ويأتي مشروع بناء المستشفى الجديد في الرياض نظرا للكثافة السكنية العالية فيها وتلبية لاحتياجات المرضى في المنطقة لبناء مجتمع صحي وحيوي، والسعي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتغطية الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع لضمان تحقيق رعاية صحية متكاملة شاملة وآمنة.

وأكدت شركة دله الصحية أن مشروع مستشفى دله العارض سيتم تنفيذه وفقا لطراز معماري حديث، وبما يتماشى مع هوية شركة «دله الصحية»، وسيكون جاهزا في الربع الأول من عام 2027 ، ومتوقع أن يكون للمشروع تأثيرا إيجابيا على تحقيق تطلعات الشركة وتوجهاتها الاستراتيجية في النمو والتوسع وتعزيز الجانب الصحي مع التزام الشركة في الحفاظ على معايير الجودة اللازمة في تقديم خدماتها في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

الجدير بالذكر أن شركة دله الصحية تضم ستة مرافق رائدة للرعاية الصحية، تخدم أكثر من مليونين ونصف مراجع سنويًا، في مختلف أنحاء المملكة، عبر أكثر من 1300سرير، وأكثر من 500 عيادة خارجية، كما تضم موظفين متخصصين وأطباء من ذوي الخبرة، سعيًا لتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية الآمنة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • التدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • التدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • الحدود الشمالية.. بدء التسجيل في دبلوم الكليات التقنية "بنين وبنات"
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • “مجموعة أباريل” تعيد افتتاح متجر بفرلي هيلس بولو كلوب في النخيل مول بالرياض
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك
  • “التدريب التقني” تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين