صحافة العرب:
2024-10-03@11:48:59 GMT

دراسة تكشف عن لقاح جديد يوقف تطور الزهايمر

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

دراسة تكشف عن لقاح جديد يوقف تطور الزهايمر

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن دراسة تكشف عن لقاح جديد يوقف تطور الزهايمر، طوكيو في أول أغسطس العُمانية توصلت دراسة يابانية حديثة إلى أن لقاحا جديدا يوقف تطور الزهايمر قد يكون بداية النهاية لهذا المرض، حيث خلصت إلى .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دراسة تكشف عن لقاح جديد يوقف تطور الزهايمر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دراسة تكشف عن لقاح جديد يوقف تطور الزهايمر

طوكيو في أول أغسطس /العُمانية/ توصلت دراسة يابانية حديثة إلى أن لقاحا جديدا يوقف تطور الزهايمر قد يكون "بداية النهاية" لهذا المرض، حيث خلصت إلى أن اللقاح التجريبي لم يكتف فقط بإزالة الترسبات الضارة من الدماغ، بل منع أيضا التغيرات السلوكية التي تصيب عادةً مرضى الزهايمر.

وقال الدكتور شيه لون هسياو باحث في القلب والأوعية الدموية في جامعة جونتيندو اليابانية: إنه إذا أثبت اللقاح نجاحه في البشر، فسيكون ذلك خطوة كبيرة نحو تأخير تطور المرض أو حتى الوقاية منه.

ووصفت نتائج الدراسة التي أجريت على الفئران بأنها "مبشرة"، وتبعث الأمل لدى ملايين الأشخاص المصابين بهذا المرض، حيث يمثل الزهايمر 50 إلى 70 في المائة من مرضى الخرف في جميع أنحاء العالم.

يذكر أنّ باحثين كثرا قاموا بدراسات قصد التوصل لعلاج للزهايمر، إلا أن الأمر بقي حتى الآن عصيا، إذ لم تثبت الأدوية نجاحها الكامل لعلاج هذا المرض.

/العُمانية/

خميس الصلتي

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة تكشف عن لقاح جديد يوقف تطور الزهايمر وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟

في دراسة جديدة، وجد باحثون من جامعة جورجيا أن المناعة الطبيعية من عدوى الإنفلونزا السابقة لها تأثير كبير على مدى نجاح لقاحات الإنفلونزا المستقبلية.

وهذا قد يعني أنه إذا كان الشخص غير محظوظ وأصيب بعدوى الإنفلونزا، فقد يكون هناك جانب إيجابي غير متوقع، حيث يساعد ذلك المناعة في محاربة الإصدارات المستقبلية من الفيروس.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، في كل موسم إنفلونزا، يستهدف اللقاح المضاد سلالات معينة من الفيروس. لذا، عندما يطور العلماء اللقاح يتعين عليهم تخمين السلالات الأكثر احتمالاً للانتشار مسبقاً.

وفي حين يتم إجراء الكثير من الأبحاث لتطوير اللقاح، فلن تكون النتائج صحيحة بنسبة 100% في كل مرة.

وفي تجربة الدراسة التي أجريت على الحيوانات، تحسنت المناعة العامة بشكل ملحوظ، عندما تم إعطاء لقاح، يستهدف سلالة مختلفة من الإنفلونزا، بعد الإصابة بالسلالة الأصلية من الفيروس.

ومع حماية الجسم لنفسه ضد سلالة واحدة من خلال استجابته المناعية الطبيعية، واستنباط اللقاح لاستجابات مناعية أوسع لمجموعة من سلالات الإنفلونزا، أصبح الجسم محمياً بشكل أفضل.

بينما كانت الحيوانات التي لم تصاب بالفيروس في البداية، ولكنها حصلت على اللقاح، أكثر عرضة للحاجة إلى جرعة معززة، لأنها تفتقر إلى المناعة الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته
  • دراسة تكشف تأثير تجارة المخدرات في الاقتصاد والمجتمع
  • دراسة تكشف العلاقة بين العلاج الهرموني للنساء وصحة القلب
  • دراسة تكشف ارتباط عمر الوالدين بخطر إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون
  • التلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر
  • دراسة تكشف أسرار علاقة البشر والكلاب
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء بمستشفى بريدة المركزي
  • أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟
  • اكتشف العلاقة بين مرض الزهايمر والاضطرابات العصبية الأخرى