في ظل الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد، يصبح النوم تحت التكييف أمرا ملحا، ورغم أن البعض يتجنب تلك الخطوة، حتى لا يتعرضون إلى الإصابة بالأمراض المختلفة، فإن تخطي الحرارة 40 درجة، يجعلهم يستسلمون في النهاية، لكن يبقى السؤال الشائع في الوقت الحالي: ماذا يحدث للجسم عند النوم في التكييف؟ والذي يجيب عنه الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، في تصريحات لـ«الوطن».

ماذا يحدث للجسم عند النوم في التكييف؟

يقول الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة في تصريحات لـ«الوطن»، في إطار إجابته على سؤال التكييف؟ إن له أضرار كثيرة بالنسبة لمريض الحساسية، إذ يشكل التكييف خطرا كبيرا، لأنه في بعض الأحيان يحتوي على عث غبار وفطريات، تسبب ضيق تنفس للمريض، لذا يجب تنظيف التكييف أولًا بأول.

ويضيف «الحداد»، أن البعض يشغل التكييف بشكل خاطئ، على درجات باردة، ويخرج في الطقس الحار بشكل مفاجئ، ما يعرضهم إلى الإصابة بنزلات البرد: «تشغيله ببرودة عالية، والخروج لجو حار، يحدث للجسم صدمة حرارية، والإصابة بنزلة برد بسبب اختلال حرارة الجسم»، لافتا إلى أن الدرجة الأنسب للتكييف 27.

أعرض أخرى نتيجة النوم تحت التكييف

ماذا يحدث للجسم عند النوم تحت التكييف؟ الأمر لا يقتصر على مرضى الحساسية والإصابة بنزلات برد، لكن يتعرض للجسم لأمراض أخرى مثل آلام العضلات والمفاصل، وقلة النوم، والجفاف، ومن بين أضرار النوم تحت التكييف أيضًا، أنّه يسبب وجع الرأس، إذ أن قضاء بعض الوقت في أنظمة تكييف الهواء التي لا يتم صيانتها جيدًا، يمكن أن يصيب الإنسان بالصداع أو حتى الصداع النصفي، بحسب موقع «webmd» العالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التكييف ماذا یحدث للجسم عند النوم

إقرأ أيضاً:

عاجل - خناقة وغليان داخل الحكومة الإسرائيلية بعد هجوم إيران.. ماذا يحدث الآن؟

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، وجود خلاف حاد حول الصلاحيات بين بتسلإيل سموتريش وزير المالية، ويوآف غالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، خلال اجتماع المجلس الوزاري بعد هجوم إيران.

بعد الهجوم الإيراني.. نتنياهو يتوعد برد قاسٍ

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل بأنه "فاشل"، متوعدًا بالرد عليه بقوة. وخلال اجتماع أمني عُقد مساء الثلاثاء، صرح نتنياهو قائلًا: "ارتكبت إيران خطأً فادحًا هذه الليلة وستدفع ثمنه"، وأضاف: "النظام الإيراني لا يدرك مدى عزمنا على الدفاع عن أنفسنا وردع أعدائنا".

إيران تهدد: أي تحرك إسرائيلي سيشعل فتيل حرب شاملة ودمار لا مثيل له (تفاصيل)

من جهتها؛ وجهت إيران تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل والدول الداعمة لها عقب هجوم صاروخي شنته، الثلاثاء، مؤكدة أن أي رد إسرائيلي سيواجه بـ "دمار شامل"، الجيش الإيراني أعلن أنه لن يكتفي باستهداف البنية التحتية الإسرائيلية فحسب، بل سيوسع نطاق الهجوم ليشمل "قواعد ومصالح" الدول الحليفة لإسرائيل في المنطقة في حال تدخلت ضد إيران بشكل مباشر.

تحذيرات أمريكية بعواقب وخيمة.. بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما للاحتلال بعد هجوم إيران

وحذرت الولايات المتحدة إيران من أنها ستواجه عواقب وخيمة، بسبب هجومها بصواريخ بالستية على الاحتلال، الثلاثاء، قائلة إن الهجوم يمثل تصعيدا كبيرا لكن يبدو أنه تم إحباطه.

وعبر الرئيس الأميركي جو بايدن عن دعم بلاده القوي للاحتلال، ووصف الهجوم الإيراني بأنه لم يكن فعالا.

وقال بايدن إن نقاشا يجري حول كيفية رد الاحتلال، مؤكدا أنه سيجري اتصالا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وفي وقت لاحق، قال بايدن للصحفيين: "الولايات المتحدة تدعم الاحتلال بشكل كامل كامل كامل"، وأضاف أنه يتعين انتظار كيف سيكون الرد.

واعتبرت كامالا هاريس نائبة الرئيس المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، أن إيران قوة "خطيرة ومزعزعة للاستقرار" في الشرق الأوسط، وأن واشنطن ملتزمة بأمن الاحتلال.

وأضافت في تصريحات: "أدرك بوضوح أن إيران قوة مزعزعة للاستقرار وخطيرة في الشرق الأوسط، وسأعمل دائما على ضمان قدرة الاحتلال على الدفاع عن نفسه ضد إيران والميليشيات الإرهابية المدعومة منها".

كما أصدر الرئيس السابق دونالد ترامب بيانا بعد إطلاق إيران للصواريخ، من دون أن يتطرق بشكل مباشر للهجوم.

وقال ترامب في البيان: "تصدر إيران الإرهاب لجميع أنحاء العالم، وقد بدأ هذا الأمر في التكشف".

ويخوض ترامب، المرشح الجمهوري، انتخابات الرئاسة المقررة في الخامس من نوفمبر، في مواجهة هاريس.

مقالات مشابهة

  • عاجل - خناقة وغليان داخل الحكومة الإسرائيلية بعد هجوم إيران.. ماذا يحدث الآن؟
  • جبل إيفرست يزداد ارتفاعا.. ماذا يحدث لأعلى قمة جبلية في العالم؟
  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • ماذا يحدث الآن داخل لبنان؟.. تعرف على القوات المشاركة في التوغل الإسرائيلي
  • بعد التصعيد بين جيش الاحتلال وحزب الله.. ماذا يحدث في لبنان الآن
  • توغل بري إسرائيلي وشيك في لبنان.. ماذا يحدث في الساعات الأخيرة؟
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • أضرار النوم بالمكياج.. كيف تؤثر هذه العادة على صحة بشرتك؟
  • معلقاً على الظواهر الجوية.. الحداد: ما يحدث ليس حدثًا عرضيًا بل واقع جديد يجب التكيف معه والاستعداد له