ألقت السلطات التركية القبض على رجل يُشتبه في محاولته تهريب عناكب وعقارب سامة، ويقدر قيمة العقاقير المستخرجة من بعضها بنحو عشرة ملايين دولار.

ووفقًا لوسائل الإعلام الرسمية، تم القبض على المشتبه به، وهو أمين المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك، في مطار إسطنبول يوم الأحد. وقد تم ضبط العديد من الحقائب في ممتلكاته، تحتوي على نحو 1500 عقرب وعنكبوت، بما في ذلك أنواع من العناكب السامة، بالإضافة إلى عدد من الزجاجات البلاستيكية التي تحتوي على سوائل غير معروفة.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن المشتبه به يُدعى لورينزو برينديني، أمين المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، مع عدم ذكر مصدر للمعلومات. لم يتم حتى الآن الرد على طلبات التعليق من قبل المتحف أو برينديني نفسه.

وقالت الشرطة إن العقارب والعناكب المضبوطة متوطنة في تركيا ويمكن نسخ حمضها النووي واستخلاص سمومها لاستخدامها في صنع أدوية. وأضافت أن المشتبه به يواجه اتهامات بموجب قانون مكافحة التهريب، دون أن تذكر اسمه.

وتابعت «من المفهوم أن هذه الأدوية لها قيمة مالية عالية للغاية، وبالتالي فإن نقل هذه الأنواع الحيوانية إلى خارج البلاد ممنوع منعاً باتاً».

وأردفت: «الأبحاث أظهرت أن القيمة السوقية للتر واحد من الدواء المُستخرج من سم العقرب تصل إلى عشرة ملايين دولار».

الايام البحرينية

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

غلاء التأمين دفعه إلى الشجرة لحماية سيارته

البلاد ــ وكالات
لجأ بريطاني- لم يكشف عن اسمه- إلى ربط سيارته من نوع «لاند روفر ديفندر» بجذع شجرة مستخدمًا سلسلة حديدية، على غرار السلاسل المستخدمة بين أصحاب الدراجات النارية في الدول الفقيرة لحمايتها من السرقة.
وسرعان ما أثارت هذه اللقطة المتداولة للسيارة جدلًا واسعًا بين البريطانيين عبر مواقع التواصل، حيث عبّر البعض عن امتعاضه من تفشي السرقات التي تركز في معظمها على سيارات رباعية الدفع. بالمقابل، شعر البعض بالأسف على مالك السيارة الذي لجأ إلى هذه الحيلة «البدائية» بعدما دفع 126 ألف دولار على سيارة «ليشعر بالرفاهية».
كما ندد آخرون بارتفاع أسعار التأمين على سيارات «لاند روفر» و«رانج روفر» الجديدة إلى أعلى المستويات، ووصفوا التأمين بأنه «أصبح نوعًا من السرقة المغلفة» بعد ارتفاع قيمة الرسوم إلى 12600 دولار.
يأتي هذا الجدل حول صورة السيارة المربوطة بالشجرة، بالتزامن مع بيان للشرطة مقاطعة كامبريدجشير كشف فيه عن تلقي القسم بلاغات حول سرقة 25 سيارة في المقاطعة خلال شهر مايو الماضي فقط. من جهته، علق مقدّم برنامج «توب غير» السابق جيريمي كلاركسون على هذه الظاهرة، مفسرًا سبب لجوء شركات التأمين إلى رفع قيمة التأمين قائلاً: «بسبب تزايد السرقات أصبح الحصول على التغطية مكلفًا لها؛ لذلك لجأت إلى رفع قيمته، كي لا تقع في الخسارة في حال السرقة».

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • حاول منعها من الهرب فصدمته.. سيارة محملة بالسكر تنهي حياة أمين شرطة بالمنيا
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • «الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي
  • إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي
  • برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمن
  • غلاء التأمين دفعه إلى الشجرة لحماية سيارته
  • أنسا: إيطاليا تعتقل 4 ضباط إيطاليين وضابط ليبي بخفر السواحل بتهمة تهريب السجائر