دمشق-سانا

ضمن خطتها السنوية المتضمنة تأهيل وصقل كوادرها التدريبية، اختتمت في صالة الفنون القتالية بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق دورة التدريب والتحكيم وفحوص الأحزمة برياضة الكيوكوشنكاي التي نظمها اتحاد اللعبة واللجنة الفنية.

وتضمنت الدورة محاضرات عملية ونظرية حول آخر مستجدات علم التدريب والتحكيم وتاريخ اللعبة ونشأتها وانتشارها، وعلم التغذية وتنظيم وإدارة البطولات، ومحاضرات عملية كانت محاورها الأساسيات في كيهون حسب تدرج الأحزمة، وطرق تدريب الكاتا، وأساسيات تدريب القتال وتجهيز اللاعبين فنيا للمنافسات وتدريبات عملية للحكام.

عضو اتحاد اللعبة ومسؤول الدورة ثائر الشيخ حسين أوضح في تصريح لسانا أن اتحاد الفنون القتالية تندرج خطته السنوية بإقامة دورات بهدف صقل الكوادر من الناحية التدريبية والتحكيمية، حيث نفذ منذ بداية العام عدة دورات رياضية لألعاب الجوجيتسو وقوة الرمي والسور والكونغ فو ساندا، مشيراً إلى أنه مستمر خلال الفترة القادمة بإقامة الدورات في باقي الألعاب المعتمدة تحت مظلته.

رئيس اللجنة الفنية العليا لرياضة الكيوكوشنكاي حازم مارديني أكد أن الدورة شهدت محاضرات نوعية من قبل خبرات اتحاد اللعبة ولجنة الكيوكوشنكاي تناولت مبادئ هذه اللعبة بشكل عملي والمحاور الأساسية لممارستها، وكان المميز فيها أن عدداً كبيراً من المشاركين هم من لاعبي المنتخب الوطني للفنون القتالية برياضة الكيوكوشنكاي.

أمين سر اللجنة الفنية العليا للعبة دياب صوفي أشار إلى الدعم الكبير المقدم من قبل الاتحاد الرياضي العام واتحاد الفنون القتالية لنشر هذه الرياضة التي تعد من أكثر الألعاب المعتمدة لدى اتحاد الفنون القتالية على صعيد الإنجازات في البطولات الخارجية.

وجرى في نهاية الدورة اختبارات نظرية وعملية واختبارات للأحزمة العليا.

وحاضر بالدورة كل من ابتسام عباس وسمير النجار ورئيس وأعضاء اللجنة الفنية العليا لرياضة الكيوكوشنكاي حازم مارديني ودياب صوفي وريزان حسن.

هناء صقور

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الفنون القتالیة اللجنة الفنیة

إقرأ أيضاً:

وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

استقبل رئيس جمهورية ساخا ياقوتيا ٱيس نيكولاييف الوفد السوري المشارك في دورة الألعاب الأولمبية العالمية الثامنة "أطفال آسيا".

وعبر الرئيس نيكولاييف خلال لقائه الوفد السوري برئاسة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام  رئيس البعثة فراس العزب وعضو المكتب التنفيذي نائب رئيس البعثة بشير عبود عن سعادته لوجود سوريا في البطولة مؤكداً أن لسوريا مكانة مرموقة ومميزة في دول روسيا الاتحادية. 

وأشار الرئيس نيكولاييف إلى أهمية المشاركة السورية في  هذه الدورة مبيناً أنه سيتم تطوير هذه الدورة نحو الأفضل إضافةً إلى الطموح في ازدياد عدد الدول المشاركة في الدورة القادمة  عام 2028.

وتشارك سوريا بخمسة وعشرين لاعباً يتنافسون في ألعاب : كرة الطاولة - المصارعة الرومانية والحرة - الجمباز الإيقاعي - ألعاب القوى - الملاكمة - الجودو والسامبو.

ووصلت الدفعة الثانية من بعثة سوريا إلى ساخا مساء أمس متضمنةً لاعبي الملاكمة والجودو والسامبو وألعاب القوى علما أن لاعبي ولاعبات كرة الطاولة والمصارعة والجمباز وصلوا في وقت سابق حسب جدول المشاركات.

مقالات مشابهة

  • فنية الملاكمة باللاذقية تقيم بطولة المحافظة تحضيراً لبطولة الجمهورية
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • لقاء التشكيل بالموسيقا والباليه… فعالية ثقافية منوعة في ثقافي الميدان
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة” لعدد من أعضاء جمعية النواب العموم العرب
  • النيابة العامة تقيم دورة "الحماية الجنائية للبيئة" لـ"النواب العرب"
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • اللجنة الفنية للشطرنج بالحسكة تقيم بطولة المحافظة للفئات الصغيرة
  • اللجنة العليا لتأمين تفويج الحجاج تعلن انتهاء عملية التفويج البري
  • العراق ينتهي من التفويج البري للحجاج ويستمر بإعادتهم عبر المطارات