الرياض : البلاد

 ينظم المركز السعودي لكفـاءة الطاقة يوم الاثنين 27 مايو الجاري في مدينـة الرياض، ملتقى مقدمي خدمات كفاءة الطاقة في المملكة تحت شعار ” إسكو السعودية 2024″، بهدف الترويج لهذا القطاع المهم وتشجيع الاستثمار فيه، وذلك ضمن جهود المركز لتحسين استهلاك الطاقة في المملكة.

 وسيسلط الملتقى الضوء على الجهود والمبادرات التي تمت لتمكين قطاع خدمات كفاءة الطاقة بالمملكة، واستعراض الفرص المتاحة لمشاريع كفاءة الطاقة، وأحدث الممارسات والتجارب فـي مجال خدمات كفاءة الطاقة، بالإضافة إلى عرض قصص النجاح التي تحققت في هذا القطاع.

 كما سيتم تكريم الجهات الحكومية والخاصة التي أسهمت في تطوير القطاع وتنمية القدرات البشرية فيه.

 ويستهدف الملتقى مقدمي خدمات كفاءة الطاقة المرخصين في المملكة والجامعات والكليات والمراكز التدريبية والمهندسين المختصين والمهتمين بهذا المجال؛ إلى جانب أصحاب المنشآت التجارية مثل المجمعات التجاريـة، والمستشفيات، والمرافق الطبية، والمدارس الأهلية، والفنادق، ومرافق الإيواء السياحي، وغيرها.

 ويقام في الملتقى معرض مصاحب يجمع مقدمي خدمات كفاءة الطاقة المرخصة من المركز ، حيث يعد المعرض فرصة سانحة لمقدمي خدمات كفاءة الطاقة لاستعراض خدماتهم في مجال كفاءة الطاقة في المنشآت لا سيما في ظل الحضور المتوقع من أصحاب المنشآت التجارية والمهتمين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ﺧﺪﻣﺎت ﻛﻔﺎءة اﻟﻄﺎﻗﺔ بالمملكة

إقرأ أيضاً:

“الهيئة العامة للطرق” تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي

نظّمت الهيئة العامة للطرق أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي، بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة؛ بهدف التعريف بأهمية الكود ودور الهيئة في ضمان تطبيقه، وإبراز محتوياته وخطة نشر المعرفة به، إضافة إلى خطة تقديم الدورات التدريبية للجهات المعنية، وذلك في إطار سعي الهيئة لتعزيز فهم الجهات المعنية بأهداف كود الطرق السعودي.

‏وأوضحت الهيئة أنها هدفت من إقامة الورشة إلى التعريف بنطاق الكود وأهدافه، واستعراض مجلدات النسخة الأولى من الكود، إضافة إلى التعريف بالحقائب التدريبية التي يتم إعدادها وطريقة الاستفادة منها، والتعريف بآلية عمل ورش العمل لتفعيل الكود، وجمع الاستفسارات والملاحظات من المشاركين.

اقرأ أيضاًالمملكة“الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري وتستقبل زوارها في جناحها التفاعلي بالمعرض

وبينت الهيئة العامة للطرق، أن تطبيق كود الطرق السعودي سيمر بثلاث مراحل: الأولى استرشادية وتوعوية ستستمر حتى نهاية 2024، هدفها رفع مستوى الوعي بمفهوم الكود للجهات ذات العلاقة، فيما ستكون المرحلة الثانية إلزامية للجهات الحكومية تبدأ مطلع العام القادم، أما المرحلة الثالثة التي ستنطلق في 1 يونيو 2025 فستكون إلزامية للقطاعين الحكومي والخاص.

 

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد” أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • ارتفاع كفاءة القطاع العقاري واستثماراته في المملكة
  • تعيّن الشنقيطي رئيساً تنفيذياً لأعمال الشركة العالمية للرياضة “54” في المملكة
  • “الهيئة العامة للطرق” تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي
  • “هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • غرفة جازان تنظم لقاءً للتعريف بدور صندوق التنمية الزراعية في “التمويل الزراعي”
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • بايدن قد يلتقي نتانياهو أواخر الشهر الجاري
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”