قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن انتخابات مجلس إدارة نقابة الموسيقيين تمت في إطار استكمال جهود التعاون البناء بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وهيئة النيابة الإدارية في مجال التصويت الإلكتروني، وبعد نجاح استخدام المنظومة في الانتخابات التي أشرفت عليها هيئة النيابة الإدارية.

أخبار متعلقة

عمرو أديب يعلن توقف برنامجه مؤقتًا: «لو ليا عُمر هرجع تاني ليكم»

«اتقالنا أغرب حاجة».. عمرو أديب يعلق على تصريحات «مدبولي» عن انقطاعات الكهرباء (فيديو)

بعد واقعة الشحات والشيبي.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي: «ابلع ريقك» (فيديو)

جاء ذلك عقب انتهاء انتخابات مجلس إدارة نقابة الموسيقيين وإعلان النتائج منذ قليل، والتي فاز فيها الفنان مصطفى كامل بمنصب النقيب لمدة أربع سنوات بالتزكية.

وأشارت السعيد إلى أن الانتخابات بنظام التصويت الإلكتروني بدأت منذ الساعة التاسعة صباح اليوم واستمرت حتى نهاية التصويت في الخامسة مساء، وتقدم عدد 31 مرشح لعضوية مجلس إدارة النقابة، تم اختيار 12 منهم لتشكيل المجلس، وذلك من خلال 23 لجنة تصويت إلكتروني ممثلة في 7 لجان فرعية بمحافظة القاهرة بمقر نقابة المهن التمثيلية بالإضافة لعدد 16 لجنة داخل محافظات الجمهورية.

وأكدت السعيد نجاح تجربة الانتخابات التي تتم ببرنامج التصويت الالكتروني نجاح غير مسبوق للمرة الثامنة على التوالي منذ تطبيق الخدمة في أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن الانتخابات بهذا النظام الإلكتروني ضمت انتخابات نادي هيئة النيابة الإدارية –نقابة المهن الموسيقية على مستوى الجمهورية –حزب الوفد – جمعية الحج والعمرة لأعضاء النيابة الإدارية – الصندوق الخاص بالعاملين بالهيئات القضاية والهيئات المعاونة (صندوق 9%) – جمعية أحمد عرابي – وانتخابات نقابة التطبيقيين على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أفاد المهندس أشرف عبدالحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشئون التحول الرقمي أن برنامج التصويت الإلكتروني يهدف إلى تطوير البنية المعلوماتية والخدمات المقدمة من هيئة النيابة الإدارية للوصول إلى استحداث وسائل وتقنيات تواكب التطور التكنولوجي المتسارع وبناء مجتمع معلوماتي متكامل يساهم في تبسيط إجراءات أداء الخدمات الحكومية للأفراد والمؤسسات وعدم تدخل العنصر البشري بعملية التصويت.
وأشاد عبدالحفيظ بكفاءة ونجاح هذا النظام المؤسس باستخدام أحدث التقنيات الإلكترونية التي تساعد في ميكنة دورة عمل النظام الانتخابي داخل جمهورية مصر العربية، وتوافر الدعم الفني الكامل مع هيئة النيابة الإدارية والمعدات والأجهزة وخطوط الربط اللازمة لضمان تشغيل النظام بنجاح.

يُشار إلى أن عملية التصويت تتم باستخدام أجهزة حاسوب مزودة بشاشات تعمل باللمس لاختيار المرشحين بدلًا من استخدام بطاقات الاقتراع الورقية والتقليدية، ويعتمد النظام على تكنولوجيا تشفير إلكتروني خاصة في عملية فرز واحتساب الأصوات بشكل يضمن سلامة الإجراءات ودقة النتائج.

التصويت الإلكتروني الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين التصويت الإلكتروني الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط زي النهاردة هیئة النیابة الإداریة التصویت الإلکترونی وزیرة التخطیط

إقرأ أيضاً:

Turbo تطلق نظام Auto Handling لتعزيز تجربة العملاء

أعلنت شركة تربو Turbo، المتخصصة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية، عن إطلاق نظامها الجديد "Auto Handling" الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتتبع الشحنات بدقة عالية. يهدف هذا النظام إلى تقديم تجربة تتبع متكاملة للعملاء من خلال إرسال إشعارات مستمرة حول حالة الشحنات، بما في ذلك مراحل الاستلام، الشحن، والتسليم، أو أي تأخير محتمل. يعزز هذا النظام من الشفافية، ويسهم بشكل كبير في رفع مستوى رضا العملاء.
قال المهندس محمد الدموهي، رئيس القطاع التقني (CTO) بشركة تربو، إن إطلاق هذا النظام يأتي ضمن استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق عملياتها في السوق المصرية وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأضاف أن الشركة تعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا الحديثة في جميع عملياتها، من الإدارة إلى التنفيذ التشغيلي، مما يعزز الكفاءة ويعزز الابتكار في مختلف المراحل التشغيلية.

أشار الدموهي إلى أن النظام الجديد يعتمد على معالجة كميات ضخمة من البيانات اليومية، مع قدرة عالية على تحليلها بدقة، مما يمكّن الإدارة من إصدار تقارير تشغيلية ومالية شاملة تساعد على اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب. كما طورت الشركة أنظمة متخصصة لإصدار تقارير مفصلة لكل قسم، مما يعزز الشفافية ويتيح للمديرين متابعة سير الأعمال بدقة وفعالية.
وأضاف الدموهي أن تربو Turbo تولي اهتمامًا خاصًا بتحسين تجربة التجار، حيث عقدت الشركة لقاءات دورية معهم لفهم احتياجاتهم وتحدياتهم. بناءً على هذه اللقاءات، طورت الشركة نظام رقمي متكامل يشمل تطبيقات للهاتف المحمول ولوحة تحكم مبتكرة، تتيح للتجار إدارة أعمالهم بكفاءة أعلى.
وفي سياق آخر، لم تغفل تربو Turbo  تحسين تجربة الموظفين المسؤولين عن تسليم الطرود ومناديب التوصيل، حيث طورت تطبيقًا يتيح لهم متابعة تفاصيل الشحنات بشكل مباشر، مما يسهم في تحسين كفاءة العمل وتقليل الأخطاء التشغيلية.
استعانت تربو Turbo  بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد مواقع العملاء بدقة عالية، مما ساعد في تحسين عمليات التوصيل وتقليل الأخطاء الناتجة عن الإدخال اليدوي للعناوين. 
طورت تربو Turbo  نظامًا يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد العناوين بشكل آلي، مما أسهم في تقليل التدخل البشري ورفع دقة التوصيل بنسبة 30%.

كما طبقت الشركة نظام ذكاء اصطناعي للتعامل مع استفسارات العملاء بشكل آلي، مما يخفف الضغط عن فرق العمل ويقلل الأخطاء البشرية. ساهم هذا النظام في تحسين كفاءة الخدمة، وتقديم تجربة عملاء متميزة من حيث السرعة والدقة في الرد على الاستفسارات.
تمتلك شركة تربو Turbo أكثر من 800 كابتن توصيل، وقدمت خدماتها لأكثر من 1500 الف عميل فعال في مجالي الشحن المحلي والدولي.
و تعتمد تربو Turbo  بشكل كبير على التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية، من خلال نظام رقمي متكامل يشمل لوحة تحكم وتطبيقات للهاتف المحمول، حيث يمكن للعملاء تتبع شحناتهم بسهولة ومرونة، مما يجعل عملية الشحن أكثر سلاسة وشفافية.

مقالات مشابهة

  • Turbo تطلق نظام Auto Handling لتعزيز تجربة العملاء
  • نقيب الصحفيين: بدأنا تعاونًا مبكرًا مع وزارة البيئة سيمتد لباقي الهيئات والوزارات
  • الطاير يطلع على تجربة برلين في التخطيط الحضري
  • وزيرة التخطيط: مصر من أهم الدول الجاذبة للاستثمارات في الشركات الناشئة
  • وزيرة التخطيط: نعمل على سد فجوات التنمية القطاعية
  • الطاير يطلع على تجربة برلين في التخطيط الحضري وجودة الحياة
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World
  • وزير العدل ورؤساء الهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)