شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن السودان حريق الحرب يدمر أبنية بالخرطوم وسيول تغرق الولايات، وتواصلت الاشتباكات بين طرفي القتال؛ حيث ظهرت صورا ومقاطع فيديو نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي دمارا هائلا أحدثه قصف بمستشفى الأطباء .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السودان.

. حريق الحرب يدمر أبنية بالخرطوم وسيول تغرق الولايات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السودان.. حريق الحرب يدمر أبنية بالخرطوم وسيول تغرق...

وتواصلت الاشتباكات بين طرفي القتال؛ حيث ظهرت صورا ومقاطع فيديو نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي دمارا هائلا أحدثه قصف بمستشفى الأطباء بشارع المطار في منطقة العمارات في الخرطوم.

وتزايدت خلال الساعات الماضية موجات النزوح الجماعي للسكان خصوصا من أحياء جنوب وشرق ووسط الخرطوم ووسط وغرب ام درمان؛ بسبب احتدام القتال والقصف الجوي؛ لتلحق بالأحياء الأخرى التي افرغ بعضها تماما منذ بداية الحرب كاحياء المطار والعمارات والمعمورة والصحافات في الخرطوم ونحو 70 في المئة من احياء الخرطوم بحري.

سيول

وقال الناشط المجتمعي أبوبكر حسن لموقع "سكاي نيوز عربية" إن مياه السيول والأمطار غمرت عدد من القرى في منطقة بربر بولاية نهر النيل شمال الخرطوم.

وأشار حسن إلى أوضاع إنسانية بالغة الخطورة تواجه المتضررين خصوصا الأطفال وكبار السن، في ظل توقف تام لمعظم الخدمات بسبب التداعيات الناجمة عن القتال الدائر في الخرطوم.

وأجبر القتال والقصف الجوي المستمر نحو مليوني شخص من سكان الخرطوم على الفرار وترك منازلهم، بحسب إحصائية جديدة للأمم المتحدة، فيما يواجه العالقون أوضاعا أمنية وإنسانية صعبة، وسط مخاوف كبيرة من تعرض الآلاف للموت إما بوابل الرصاص والقصف الجوي، أو جوعا في وقت تضاءلت فيه فرص وقف الحرب التي ادت إلى مقتل واصابة اكثر من 10 الاف شخص حتى الآن.

 

.

34.219.235.175



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السودان.. حريق الحرب يدمر أبنية بالخرطوم وسيول تغرق الولايات وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخيار الديمقراطي الذي نقلته عصابات الجنجويد من الخرطوم إلي سنجة والدندر

عودة الجيش والقوات المشتركة عصر ومساء اليوم إلي مدينة الدندر تحمل أكثر من رسالة عسكرية وسياسية..

عسكرياً تمثل العودة زيادة مساحة التأمين لمناطق الخياري.. الفاو والقضارف.. العودة وضعت مليشيات التمرد داخل سنجة تحت ضغط عسكري.. وعملياً تم خلط مخطط المليشيات للتمدد والتوغل جنوباً حتي الحدود مع إثيوبيا وجنوب السودان..

مشاركة القوات المشتركة في العودة إلي الدندر تعزز نقاط التنسيق الأمني لمواجهة المليشيات في أكثر من موقع خلال الفترة القادمة..

مشاهد الدمار والخراب داخل مدينة الدندر توثق بلا جدال الخيار الديمقراطي الذي نقلته عصابات الجنجويد من الخرطوم إلي سنجة والدندر.. إنها ديمقراطية السرقة والنهب والقتل التي يدعمها شذاذ آفاق شتات الحرية والتغيير ومن يلف لفهم من الساقطين في إمتحان الوطنية وشرف الإنتماء لوطن اسمه السودان..

عبد الماجد عبد الحميد
عبدالماجد عبدالحميد
إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • سفير الخرطوم السابق بأمريكا: نحي الشقيقة مصر لجهودها في توحيد كلمة القوى السياسية وحل الأزمة في السودان
  • الاتحاد الأفريقي: المزيد من الضغط على الأطراف المتحاربة في السودان سيؤدي إلى نتائج إيجابية لوقف القتال
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم: ندعو لتخصيص ملياري دولار للأزمة الإنسانية بالسودان
  • حمدوك للبرهان: لو كنت في الخرطوم لجئتك!
  • الخيار الديمقراطي الذي نقلته عصابات الجنجويد من الخرطوم إلي سنجة والدندر
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الجيش الوطني يتمدد في العاصمة الخرطوم .. وسيحرر جميع بقاع السودان
  • رحل بروفيسور ريتشارد حسن الإنسان والعالم والطبيب المنتمي لدولتي السودان
  • رحل بروفيسور ريتشارد حسن.. الإنسان والعالم والطبيب المنتمي لدولتي السودان
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم