تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم، سير العمل في عدد من المشروعات الجارية بالقطاعات الخدمية والتنموية بمركز ومدينة منيا القمح، وذلك في إطار حرصه على متابعة مراحل التنفيذ والتأكد من جودة الأعمال وضمان سرعة إنجازها بما يتناسب مع احتياجات المواطنين وتطلعاتهم.

جولة المحافظ:

تفقد محافظ الشرقية، أعمال تطوير وتوسيع منطقة كوبري أبو طبل، والتي تشمل إنشاء كوبري القليوبي وكوبري أبو الأخضر، بالإضافة إلى إنشاء حوائط ساندة وتغطية 500 متر بترعة المدير، وتأتي هذه الأعمال بتكلفة إجمالية تبلغ 50 مليون جنيه، تهدف إلى تحسين حركة المرور في المنطقة، التي تُعد محوراً مرورياً هاماً يربط بين مدينة منيا القمح وقرية شلشلمون ومركزي مشتول السوق وبلبيس.

وحرص محافظ الشرقية، على متابعة أعمال الرصف والتوسعة الجارية بالطريق الدائري الجديد بمنيا القمح، بطول 2.8 كم مزدوج وبتكلفة إجمالية 51 مليون و980 ألف جنيه، ويهدف إلى ربط مدينتي منيا القمح والزقازيق ومنيا القمح وبنها، بما يُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة وخاصة أوقات الذروة.

وشدد محافظ الشرقية، على رئيس مركز ومدينة منيا القمح، بمتابعة الجهات المسند لها تنفيذ أعمال التطوير وإلزامها بالجدول الزمني المحدد مع الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية، لسرعة إنهاء الأعمال ودخول المشروع الخدمة الفعلية لتحسين البنية التحتية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشددًا أن المحافظة جادة فى تنفيذ خطة التطوير والتجميل وخلق محاور مرورية حديثة بالتوسع فى إنشاء كبارى علوية وأنفاق مشاه جديدة تساهم فى السيولة المرورية المطلوبة والتي تعمل على فك الاختناقات المرورية داخل مدن محافظة الشرقية.

التأكيد على تحسين الخدمات للمواطنين:

أكد الدكتور محافظ الشرقية، خلال جولته على التزامه بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشدداً على سرعة تنفيذ المشروعات الجارية وفقاً للمواصفات القياسية وبما يُلبي احتياجات المواطنين. كما التقى المحافظ بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم، ووعد بمتابعة حلّ أي مشكلات تواجههم.

مقترح إنشاء دوار (U-turn) أمام القادمين من الطريق الدائري القديم

كشف محافظ الشرقية، عن دراسة مقترح إنشاء دوار (U-turn) أمام القادمين من الطريق الدائري القديم، وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور، بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتقديم أفضل الخدمات لمستخدمي الطريق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الشرقية الشرقية منيا القمح المشروعات أعمال تطوير مدينة منيا القمح كوبري أبو طبل رئيس مركز ومدينة منيا القمح محافظ الشرقیة منیا القمح

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة مفاجئة لقرية الزند التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وسيراً على الأقدام تفقد محافظ الشرقية، شوارع القرية للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، ليصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز باستقدام جليدر لتسوية واستعدال شوارع القرية ومراجعة أعمدة الانارة مع استمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وكلف المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع رئيسة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالرقية وربطة مع محطات الرفع والمعالجة المخصصة لذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.

وأعرب أهالي القرية عن سعادتهم لزيارة المحافظ لهم والتي تأتي استجابة لمطالبهم خلال لقائه لهم بمكتبة بالديوان العام للتعرف على احتياجاتهم والتوجيه بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بالقرية ليعود بالنفع والفائدة عليهم ويساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

توجه محافظ الشرقية لمنطقة حسن صالح بمدينة الزقازيق والتي شهدت أعمال تطوير وتجميل بتركيب بلاط الانترلوك على مساحة 13 ألف و500 متر مسطح وبتكلفة اجمالية 4 مليون و300 ألف جنيه والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة مؤكداً على رئيس حي ثان بمراجعة الشركة المنفذة والتأكد من التزامها بمراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنية المحددة وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المنطقة.

كلف المحافظ رئيس حي ثان بإعداد المقايسات اللازمة لاستكمال اعمال رصف وتطوير الشوارع المتبقية بالمنطقة وادراجها في خطة العام المالي القادم لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

وخلال تفقده لشوارع المنطقة التقى المحافظ بعدد من المواطنين والذين قدموا الشكر للمحافظ والجهاز التنفيذي على مجهوداتهم في أعمال التطوير الجارية بالمدينة وكذلك المتابعة المستمرة ليلاً ونهاراً للشركات المنفذة لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن لتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات والمارة.

رافق المحافظ في الجولة  شعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق  يسري راشد رئيس حي اول و محمد أبو هاشم رئيس حي ثان.

مقالات مشابهة

  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان"
  • جهاز الشروق يستجيب لمطالب سكان «دار مصر» ويؤكد تقديم أفضل الخدمات
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي