أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمناً جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٥٨٢٢١٧ طن و ١٩٥ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

وأشارت وكيلة وزارة التموين إلى ضرورة إلتزام جهات التسويق بالسداد الفوري للمزارعين موردي القمح موسم حصاد ٢٠٢٤ وبحد أقصى ٤٨ ساعة من تاريخ الاستلام.

وأوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ ٣٩٤١٤٦ فدان حتى الآن علماً أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٩٤١٤٦ فدان لافتاً إلي ضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد، موكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة محافظة الشرقية محصول القمح

إقرأ أيضاً:

زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس عماد جنجن، وكيل الوزارة ببني سويف في بيان له اليوم، إنه جرى حصر المساحات التي تمت زراعة محصول القطن بها بالمحافظة، والتي بلغت 12 ألفا و430 فدانا من القطن بجميع مراكز المحافظة. كما تم تنظيم ندوة إرشادية عن الممارسات الحديثة في زراعة القطن بالمركز الإرشادي في بعض قرى المحافظة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكد وكيل الزراعة تواصل إدارة مكافحة الآفات بمديرية الزراعة جهودها في الحفاظ على صحة وجودة المحاصيل الزراعية وضمان الإنتاج الزراعي المستدام. وتقوم هذه الإدارة بدور حيوي في التصدي للتحديات التي تواجه المزارعين، من خلال تقديم الخدمات الاستشارية وتطبيق الإجراءات الوقائية والعلاجية لمكافحة الآفات الزراعية، حيث تم تنفيذ  5 زيارات ميدانية خلال الفترة المشار إليها بمركزي إهناسيا والواسطى، لمتابعة وفحص المحاصيل والتوصية بالعلاجات اللازمة. 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة. وركز المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية. 

كما شدد على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكل الجمعيات الزراعية، مؤكدًا أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور
  • توريد 610 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف
  • محافظ الشرقية: انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح للشون والصوامع
  • صوامع المنيا تستقبل 417 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • توريد 609 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي