أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أشاد الإعلامي المغربي "صامد غيلان" عاليا بقصة المسلسل التلفزيوني الجديد "من فم السبع" التي وصفها بـ"الرائعة جدا"، ومن خلالها نوه كثيرا بالسيناريست "فاتن اليوسفي"، التي كتبت فصول وأحداث هذا العمل الدرامي (ميني سيري من 4 حلقات) الذي يبث ليلة كل خميس على القناة الثانية "دوزيم".

وارتباطا بالموضوع، شدد "غيلان" على أن تألق الكاتبة "فاتن اليوسفي" من خلال سلسلة من الأعمال الناجحة، لم يكن وليد الصدفة، وإنما ثمرة مجهودات جبارة تبدل في الخفاء، كانت وراء سطوع نجمها، قبل أن تصبح اليوم واحدة من أشهر "السيناريست" في المغرب، حيث قال في هذا الصدد: "هاذ السيدة عندها شي حاجة زايدة".

في ذات السياق، كشف الإعلامي المغربي تفاصيل مهمة من مسلسل "من فم السبع"، الذي تولى إخراجه "داني يوسف"، زوج السيناريست "فاتن اليوسفي"، حيث بجودة الـ"كاستينغ" الذي أفرز اختيار نخبة من ألمع نجوم الشاشة المغربية، من قبيل الفنان أسامة بسطاوي، راوية، طارق البخاري، كليلة بونعيلات، أيوب أبو النصر، ماريا لالواز.. كما نوه عاليا بموهبة الطفل "محمد غالي احمامو"، الممارس بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

ويتطرق هذا المسلسل الجديد، لقصة طفل من وسط شعبي فقير، يحلم في أن يصبح لاعب كرة قدم، وقبل أن يتحقق هذا الحلم، سيعيش مجموعة من التقلبات والعراقيل التي تفرز بدورها سلسلة من القصص الفرعية، تناقش مواضيع اجتماعية وأخرى إنسانية تلامس المعيش اليومي للمغاربة في قالب درامي، يتشكل أحداث هذا العمل التلفزيوني الذي حاز تفاعلا كبيرا وإشادة عالية من قبل عدد كبير من المتابعين.

كما يحاول هذا العمل أيضا، كسر كل الصور النمطية المرتبطة في ذاكرة المغاربة بصعوبة واستحالة تحقيق أحلام الطفولة، حيث يقدم يقدم نموذجا إيجابيا يفتح أعين الناشئة على إمكانية بلوغ كل الأهداف، شريطة توافر عوامل أساسية من قبيل الاجتهاد والمثابرة، وهنا الحديث عن إنجاز "الأسود" غير المسبوق في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية، والمتمثل في بلوغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بسبب حرارة الجو.. إنتشال جثة طفل مات غرقًا بالبحر اليوسفي ببني سويف

أنتشلت قوات الانقاذ النهري بمحافظة بني سويف، جثمان طفل لقي مصرعه غرقًا اثناء استحمامه في مياه البحر اليوسفي بمركز اهناسيا، هربًا من ارتفاع درجات الحرارة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بغرق طفل اثناء استحمامه في مياه البحر اليوسفي بناحية قرية قلها، بدائرة المركز، وتم التوجيه بإخطار الانقاذ النهري والاسعاف والجهات المختصة.

وبالإنتقال والفحص تبين غرق الطفل "طلال حسين عبد المقصود" 14 عاما، مقيم مركز اهناسيا ببني سويف، واثناء محاولته الهرب من حرارة الجو بالإستحمام في مياه البحر اليوسفي، وتمكنت قوات الانقاذ النهري من إنتشال الجثة، ونقلتها سيارة إسعاف إلى مستشفى إهناسيا التخصصي.

وتم ايداع جثة المتوفي مشرحة المستشفى، وجرى إتخاذ كافة الاجراءات الادارية والقانونية، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة طلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها وصرحت بدفن الجثة بناءا على تقرير مفتش الصحة المختص.

مقالات مشابهة

  • الأبيض: النظام الصحي صامد وقادرٌ على مواجهة الأزمة الحالية
  • رغم ارتفاع درجات الحرارة.. عاملة نظافة بجامعة كفر الشيخ نموذج مشرف للإخلاص في العمل
  • البسطاوي يدخل على خط الهجوم الذي تعرضت له المؤثرة هند المهريد
  • الرجل الأسطورة متحدثا عن أغلى أمنياته: "لو عشت مرة أخرى لكنت اعتنقت الإسلام في العاشرة"!
  • تبيان توفيق: كيف نعمل دون خسائر !!
  • فرض تجنيد الحريديم فتيل جديد لاقتتال داخلي في الكيان
  • سلوك الغربان والشجرة والجن
  • هربًا من حرارة الجو.. مصرع طفل غرقاً في البحر اليوسفي ببني سويف
  • بسبب حرارة الجو.. إنتشال جثة طفل مات غرقًا بالبحر اليوسفي ببني سويف
  • هرب من الحر للموت.. انتشال جثة طفل غرق في مياه البحر اليوسفي ببني سويف