الوطن:
2024-06-30@01:06:29 GMT

في ذكرى وفاته.. محطات بارزة في تاريخ حسن مصطفى

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

في ذكرى وفاته.. محطات بارزة في تاريخ حسن مصطفى

تحل اليومُ ذكرى وفاة الفنان حسن مصطفى الذي رحل عن عالمنا في التاسع عشر من مايو 2015 تاركا رصيدا كبيرا من الأعمال الفنية والأدوار الكوميدية البارزة، إذ وُلد في 26 يونيو عام 1933 بالقاهرة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وفور تخرجه التحق بالعمل في مسرح التلفزيون، وانتقل منه إلى فرقة إسماعيل ياسين وفرقة الفنانين المتحدين.

جاء ذلك وفق ما عرضه برنامج  صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف، في تقرير تلفزيوني بعنوان «في ذكرى وفاته.. محطات في حياة الفنان الراحل حسن مصطفى».

مسيرة فنية حافلة

وكانت مسيرته الفنية حافلة بالعديد من النجاحات في مجالات الفن كافة، وبلغ رصيده الفني 323 عملًا فنيًا، وكان للمسرح نصيب الأسد في شهرته خاصة عندما جسد شخصية ناظر المدرسة في مسرحية مدرسة المشاغبين والذي يعتبر نقطة فارقة في مسيرته الفنية، ثم قدم بعدها شخصية رمضان السكري الأب في مسرحية العيال كبرت التي تعد من الأعمال المسرحية الخالدة.

وقدن الراحل نحوًا من 90 مسلسلا منها «رأفت الهجان، من الذي لا يحب فاطمة، ضمير أبلة حكمت، بوابة الحلواني، حياة الجوهري، يتربى في عزو، وعباس الأبيض».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسماعيل ياسين حسن مصطفى

إقرأ أيضاً:

وثائق تكشف..مايكل جاكسون كان مدين بـ 500 مليون دولار عام وفاته

كشفت وثائق جديدة رفعت منها السرية عن ان نجم البوب الراحل مايكل جاكسون، توفى وكان عليه ديون مستحقة كبيرة،  ووفق ديد لاين، بلغ حجم الديون المستحقة على مايكل جاكسون عام وفاته، 500 مليون دولار، بتاريخ 25 يونيو 2009.

 

 

 

 

و هذه المعلومات، جاءت بالتزامن مع ظهور جعفر جاكسون نجل شقيق النجم الراحل مايكل جاكسون في اللقطات التشويقية الأولى من داخل موقع تصوير مشاهد فيلم مايكل جاكسون.

 

 

ووفق ديلي ميل، الفيلم هو فيلم مقتبس من حياة مايكل جاكسون، واللقطات التي ظهر بها جعفر من تصوير مشاهد واحدة من اغنيات مايكل الشهيرة،  وضمن اقرباء الفنانين المقتحمين لمجال السينما، تقرر رسميا العمل على مشروع سينمائية جديد، عن السيرة الذاتية لملك البوب الراحل مايكل جاكسون، على أن يقوم بتجسيد شخصية جاكسون في الفيلم نجل شقيقه جعفر جاكسون.

 

 

وتقول صحيفة ديلي ميل، أن الفنان الشاب البالغ من العمر 26 عام، سيجسد شخصية عمه في بدايات حياته المهنية، وهو نجل "جيرماين جاكسون" أحد اشقاء النجم الراحل مايكل جاكسون.

 

فنان واعد

 

وتقول الصحيفة البريطانية، أن الممثل الشاب جعفر جاكسون، تعلم الغناء والرقص من سن الـ 12، واختياره لتجسيد شخصية عمه الأشهر في مجال الترفيه والغناء يعتبر اختيار موفق حسب رأي النقاد،  ويأتي العمل على مشروع سينمائي عن مايكل جاكسون بعد مرور ما يزيد عن 10 سنوات على وفاته في سن الـ 50 عام 2009.

 

تفاصيل عن العمل

 

وفيلم السيرة الذاتية الخاص بمايكل جاكسون، سيكون من اخراج المخرج الأمريكي الشهير Antoine Fuqua، وستتولى مهمة انتاجه وتوزيعه شركة الانتاج السينمائي الأمريكية الشهيرة "ليونز جيت".

وشارك جعفر مشاعره تجاه اختياره لهذا الدور المميز، عبر تغريدة له على حسابه الخاص على موقع تويتر، حيث قال أنه يشعر بالامتنان والفخر لكونه نجح في حصد هذه الفرصة المميزة.

هذه الفرصة من المتوقع أن تضع جعفر جاكسون على طريق الشهرة في هوليوود في المستقبل، في حالة نجاحه في تجسيد العملاق الراحل مايكل جاكسون.

مايكل جاكسون

 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (3).. قضية اقتحام السجون
  • وثائق تكشف..مايكل جاكسون كان مدين بـ 500 مليون دولار عام وفاته
  • في ذكرى ميلاد عباس العقاد.. محطات في حياة عملاق الأدب العربي
  • في ذكرى 30 يونيو.. احتفالية خاصة لتكريم رموز «اعتصام المثقفين» ضد حكم الإخوان
  • الأحد.. تكريم مثقفي اعتصام وزارة الثقافة في احتفالية ذكرى ٣٠ يونيو
  • في ذكرى وفاته.. محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة صلاح قابيل
  • محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي بذكرى وفاته (فيديو)
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح قابيل