أدى طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس الإسماعيلية اليوم الاحد الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية ويواصل الطلاب بعد الفاصل اداء الامتحان في مادة التربية الدينية وذلك في ثاني ايام   امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024، وسط إجراءات أمنية واستعدادات مكثفة داخل نحو 167 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة .

ويؤدي نحو 27 الف و878 طالب وطالبة بمدارس الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصم والبكم الامتحان في مادتي  اللغة الإنجليزية والتربية الدينية على فترتين .تنتهي في الواحدة من ظهر اليوم.

صرح بذلك  الدكتور محمد بحيري  وكيل  وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية .مؤكدا ان جميع أجهزة المحافظة تعمل علي توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية. وتستمر الامتحانات حتى الخميس المقبل الموافق 23 مايو. 

وأكد بحيري، أن الامتحانات العامة أمن قومي  وضرورة بذل أقصى درجة من الجهد و الالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانيه منتظمة يسودها الانضباط.

وشدد بحيري، تنفيذ التعليمات المنظمة لاعمال الامتحانات و ضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان بوقت كافي  على أن يتم توفير أماكن مفتوحة بالدور الأرضي  لانتظار الطلاب ومراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الامراض للحفاظ على سلامة الطلاب والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان

 وأكد سامي فضل وكيل المديرية، على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة ظرف الأسئلة وفتحه في المواعيد المحددة مستعرضا أهم القواعد والتعليمات التي يجب الالتزام بها و توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة  والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب  أداء الامتحانات  بيسر وسهولة .

وطالب فية بضرورة التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه مشددا علي عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة، مشددًا على الالتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات الرئيسة بالمديرية كذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة صحية فى كل لجنة  وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ نحو ٢٧ الف و٨٧٨ طالب وبلغت نسبة النجاح في الفصل الدراسي الأول ٧٨.٥٨%.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار امتحانات الاعدادية

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية

قام  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بجولة داخل عدد من مدارس ادارة حوش عيسى التعليمية اليوم الخميس، ورافقه خلال الجولة الدكتور عماد البنداق مدير عام الإدارة، وتابع إنتظام الطلاب داخل الفصول، وتفاعل الطلاب مع المعلمين ، ومطابقة قوائم الفصول للتعلميات الوزارية المتعلقة بتخفيض الكثافة الطلابية، وكذا جاهزية المدارس وتوافر كافة الخدمات والأدوات المساعدة والمعامل بها، وحرص على تفقد الفصول الدراسية وأقسام المدرسة والقاعات والمعامل والإطمئنان على وصول الكتب المدرسية وتوزيعها على الطلاب .

كما تابع وكيل تعليم البحيرة، إجراءات وآليات توزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بإنتظام وإنضباط العام الدراسي وسد العجز فى هيئة التدريس.

 وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، على حسن إستقبال الطلاب ومعاملتهم وتنظيم دخولهم وخروجهم مع المتابعة ،والإشراف من قبل المعلمين ،كما تابع الأنشطة الطلابية التى تساهم فى تنمية مهارات وقدرات الطلاب واطمان على الانضباط الإدارى والالتزام باللوائح الإدارية والزى المدرسى  .

والتاكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والإنصراف وتفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به اولا بأول .

و تفاعل وكيل الوزارة ،مع الطلاب داخل الحجرات الدراسية وإستمع منهم عن بعض مقترحاتهم وحثهم على ضرورة الجد والإجتهاد وقام بتحفيزهم على الإنتظام والإلتزام فى التحصيل الدراسى .

وأشار  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ،إلي أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها هو الدور الاساسى الذى تركز علية الدولة حاليا ،موجها برفع الوعى الثقافى لدى الطلاب بالمبادرات التى تتبناها الدولة 

وفى ختام جولتة شدد  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة ،على ضرورة تضافر كافة الجهود لتوفير بيئة تعليمية مناسبة ومناخ تربوى مناسب ومحتوى علمى متطور وتقديم كل سبل الدعم والرعاية للطلاب لتحصيل المواد التعليمية وممارسة الأنشطة المختلفة مؤكدا  على إستمرار جولاتة الميدانية خلال الفصل الدراسي الأول ،على كافة مدارس الإدارات التعليمية بالمحافظة، لمتابعة مسار الدراسة والمنظومة التعليمية الجديدة، كمنظومة شاملة ومتكاملة فى جوانبها العلمية والتربوية والثقافية والرياضية، والتى تهدف الى الوصول بالطالب الى الفهم والإبتكار وتنمية المهارات وصقلها.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • وزير التعليم: نعمل على إعداد منهج دين يحمل القيم الأساسية ويصبح الامتحان موحدا لجميع الطلاب
  • محافظ مطروح يتفقد سير العملية التعليمية ويوزع أدوات مدرسية على الطلاب
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • محافظ مطروح يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية.. صور
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • 700 من المهنيين الصحيين الجدد يؤدون القسم خلال حفل المعاطف البيضاء الأكبر في تاريخ جامعة الخليج الطبية الـ 26