ارتفعت أرباح شركة المملكة القابضة السعودية في الربع الأول من العام إلى 196 مليون ريال (حوالي 52.3 مليون دولار)، بزيادة سنوية حوالي 14.7 بالمئة، وذلك على الرغم من تراجع إيراداتها إلى نحو 564.4 مليون ريال بانخفاض 16 بالمئة على أساس سنوي.

وقالت الشركة التي يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1979 في البيان إن السبب وراء زيادة الأرباح هو ارتفاع مكاسبها من بيع عقارات استثمارية، وارتفاع حصتها من نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، والانخفاض في النفقات المالية، وزيادة إيرادات التمويل، وانخفاض مصاريف ضريبة الاستقطاع وضريبة الدخل.

وعزت شركة المملكة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال، انخفاض إيراداتها في الربع الأول إلى تراجع إيرادات توزيعات الأرباح وانخفاض إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى.

ولدى شركة المملكة التي مقرها الرياض استثمارات في عدة قطاعات من بينها الطيران والفنادق والخدمات المالية والتعليم والرعاية الصحية والعقارات والبتروكيماويات وحلول النقل والتجارة الإلكترونية والخدمات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، بحسب موقعها الإلكتروني.

ومن أبرز الشركات التي تستثمر فيها "المملكة" كل من إكس (تويتر سابقا)، وسيتي غروب، والبنك السعودي الفرنسي، وفور سيزونز، وطيران ناس، و"ليفت" الأميركية، و"كريم" المتخصصة في النقل التشاركي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات شركة المملكة المملكة القابضة السعودية البورصة السعودية شركة المملكة أسواق

إقرأ أيضاً:

"أمير طه" رئيسًا لقطاع الشئون المالية بالشركة القابضة لمصر للطيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، قراراً بتكليف المحاسب أمير طه عبد المقصود للقيام بأعمال رئيس قطاع الشئون المالية بالشركة القابضة لمصرللطيران خلفًا للمحاسب محمد يوسف والذي قدم المهندس يحيى زكريا خالص الشكر له تقديراً لجهوده خلال فترة عمله.

وكان "أمير طه" يشغل منصب رئيس الإدارات العامة للشئون المالية بشركة مصرللطيران للخطوط الجوياً لقطاع الشئون المالية بالشركة القابضة لمصر للطيران.

أصدر المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران قراراً بتكليف المحاسب أمير طه عبد المقصود للقيام بأعمال رئيس قطاع الشئون المالية بالشركة القابضة لمصر للطيران خلفًا للمحاسب محمد يوسف والذي قدم المهندس يحيي زكريا خالص الشكر له تقديراً لجهوده خلال فترة عمله.

وكان "أمير طه" يشغل منصب رئيس الإدارات العامة للشئون المالية بشركة مصرللطيران للخطوط الجوية.

مقالات مشابهة

  • «ولاد رزق 3» يتجاوز 4 ملايين جنيه في شباك تذاكر الإيرادات أمس
  • أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار
  • "أمير طه" رئيسًا لقطاع الشؤون المالية بالشركة القابضة لمصر للطيران
  • طقس صحو وانخفاض في درجات الحرارة على السواحل غداً
  • رئيس مجلس إدارة راية يقلص حصته في الشركة بقيمة 60 مليون جنيه
  • "أمير طه" رئيسًا لقطاع الشئون المالية بالشركة القابضة لمصر للطيران
  • أدنوك للحفر تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لـ5 سنوات مقبلة
  • “أدنوك للحفر” تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لخمس سنوات مقبلة
  • القوات: مرة جديدة يُثبت محور الممانعة أن هدفه الأول والأخير خطف لبنان
  • 22 % زيادة في الصادرات الغذائية لأمريكا بالربع الأول من 2024