كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، عن عدد الجهات المتعاقدة مع منظومة التأمين الصحي الشامل، في المحافظات التي تم تطبيق المنظومة بها.

وقال "أبو عيش" إن القطاع الخاص شريك أساسي في عمل منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث بلغ عدد الهيئات والجهات المتعاقدة مع هيئة التأمين حتى نهاية أبريل الماضي، 322 هيئة منهم 226 تابعين لذراع الدولة وهو هيئة الرعاية الصحية.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل "إنجازات تحققت ودروس مستفادة" بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية.

وأوضح أن 30% من عدد المتعاقدين للخدمة بالتأمين الصحي مع القطاع الخاص، كما سيتم التعاقد مع أول وحدتين للرعاية الخاصة في الإسماعيلية يوم الخميس المقبل، وكان هذا هو التحدي الرئيسي بالنسبة لنا.

وأضاف: "تم استكمال كافة الجهات من القطاع الخاص التي يتم التعامل معها كمقدمين للخدمة، ولدينا جهة متعاقدة من الجهات ذات التأمين الخاص مثل هيئة قناة السويس، وبالتالي ما يجري هو تفعيل القانون واللائحة على الأرض، ومع ذلك نحتاج لزيادة دور القطاع الخاص".

ووجه "أبو عيش" الشكر لكل الجهات الدولية التي ساعدت في الوصول لهذه المرحلة بالمنظومة وعلى رأسها البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية والجايكا اليابانية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان التأمين الصحي نائب وزير المالية منظومة التأمين الصحي التأمین الصحی الشامل القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

نائب وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

المناطق_واس

شارك معالي نائب وزير المالية الأستاذ عبدالمحسن بن سعد الخلف, في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، الذي عقد يومي الأربعاء والخميس 22-23 ربيع الأول في مدينة سمرقند بجمهورية أوزباكستان.

وأشاد معاليه خلال مشاركته بالتقدم الذي أحرزه البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، مشيرًا إلى اقترابه من تحقيق مستهدفاته الإستراتيجية، وتجاوزه أهدافه التمويلية, مما يعكس التزامه بتمويل البنية التحتية المستدامة في الدول الأعضاء، حاثًا البنك الآسيوي على تكثيف جهوده في استخدام التقنيات المتقدمة التي تدعم نهج الاقتصاد الدائري للكربون والاستثمار فيها، بما في ذلك تقنيات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه، مؤكدًا دعم المملكة للاقتصاد الدائري للكربون من خلال مبادراتها المختلفة مثل مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.

كما أشار إلى ضرورة تكثيف الجهود لتنفيذ المشاريع التي تلبي الاحتياجات الأساسية للإنسان، مثل مشاريع المياه والأمن الغذائي، وقال: “مع تزايد الطلب العالمي على الموارد، تصبح هذه المشاريع أساسية لضمان الأمن والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي. كما أن الاستثمار في هذه القطاعات يعزز من قدرة المجتمعات على مواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية والنمو السكاني”.

والتقى نائب وزير المالية على هامش الاجتماعات بعدد من وزراء المالية ومسؤولي الحكومات في الدول الأعضاء للبنك، لبحث سبل التعاون والشراكة في الجانبين الاقتصادي والمالي.

وشهد الاجتماع إقرار التقرير السنوي للبنك للعام 2023م، والموافقة على انضمام جمهورية ناورو لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، كما تعد المملكة عضوًا مؤسسًا في البنك الذي أنشئ في العاصمة الصينية بكين في العام 2016م كمؤسسة تمويل إنمائية متعددة الأطراف.

مقالات مشابهة

  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد من البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك
  • نائب وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية
  • 5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة التعاون في القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع البنك الدولي سبل دعم القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية بالإسكندرية والمركز الصحي ببرج العرب -صور
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية والمركز الصحي ببرج العرب
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية والمركز الصحي ببرج العرب| صور