أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في عظة الأحد على "ضرورة وجود رئيس للجمهورية يستطيع دون سواه الجلوس الى مائدة المفاوضات"، وقال: لا يوجد بالنسبة إلينا أي سبب مبرر لعدم انتخاب رئيس الجمهورية كي تنتظم المؤسسات الدستورية ويتم الحفاظ على الدستور والكف عن مخالفته يومياً".

وقال: "نصلي الى الروح القدس أَن يمس ضمائر معطلي انتخاب رئيس للجمهورية وربطه في حرب غزة، فمن أجل هذه الحرب يجب ان يكون للبنان رئيس ذو صلاحيات كاملة للتفاوض في هذا الشأن".


 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

على بارولين أن يصحح موقف الراعي... تجمع العلماء: المطلوب رئيس يؤمن بالمقاومة

أصدر "تجمع العلماء المسلمين" بياناً تلاه رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله فقال: "نرحب في لبنان بزيارة أمين سر الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، ونتمنى أن تكون زيارته ناجحة لجهة الوصول إلى حلول ترضي الغالبية العظمى من اللبنانيين".

أضاف: "نحب أن نوجه إليه رسالة مفتوحة نعتبر فيها أن ما صدر عن البطريرك بشارة الراعي حول وصف المقاومة اللبنانية بالإرهاب، أمر مرفوض من غالبية اللبنانيين، وعليه وبصفته ممثلا لرأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم أن يصحح هذا الموقف ويحد من تداعياته".

وتابع: "نحن باعتبارنا نمثل المسلمين سنة وشيعة في لبنان، نعتبر أن المقاومة حق مشروع بل واجب وطني، وأن ما تقوم به دفاعا عن غزة أمر يتناسب مع كل الشرائع السماوية، وهي توافق ما فعله السيد المسيح عليه السلام عندما هاجم لصوص الهيكل من اليهود الذين يمثلهم اليوم نتنياهو وحكومته شر تمثيل".

وأردف: "حسنا فعل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب بعدم مشاركته بلقاء اليوم، وما دام أن سيادة الكاردينال بارولين سيبحث في الشأن الداخلي وعلى رأسه موضوع رئاسة الجمهورية، وبعد الموقف المرفوض من البطريرك الراعي لجهة وصف المقاومة بالإرهاب، نعلن أننا كمسلمين وبصفتنا نمثل على الأقل نصف اللبنانيين، نؤكد أن المطلوب رئيس يؤمن بالمقاومة وبالثلاثية الماسية الجيش والشعب والمقاومة ويعلن ذلك علنا ولا نقبل بأنصاف الحلول".

وختم: "نتمنى لنيافة الكاردينال بيترو بارولين النجاح في مهمته والوصول إلى حلول تُخرج لبنان من المأزق الذي يمر به بفعل تعنت بعض اللبنانيين".

مقالات مشابهة

  • عبد المسيح: الفاتيكان سيلعب دوراً مهماً في تلاقي اللبنانيين حول انتخاب رئيس
  • شغور مقعد الرئيس في لبنان يقلق البابا فرنسيس
  • بارولين: البابا فرنسيس قلقٌ بسبب عدم إنتخاب رئيس جديد للجمهورية في لبنان
  • بارولين من عين التينة: توجد عِقد داخلية كثيرة تمنع انتخاب رئيس للجمهورية
  • بكركي لا ترغب بقطيعة مع المجلس الشيعي.. والفاتيكان يؤكد اهمية انتخاب الرئيس
  • خالد عبدالعزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • على بارولين أن يصحح موقف الراعي... تجمع العلماء: المطلوب رئيس يؤمن بالمقاومة
  • دبلوماسي روسي: انتخابات جنوب أفريقيا لن تؤثر على العلاقات الودية مع روسيا
  • قبلان في نداء لبارولين: نريد رئيسا مسيحيا للمسلمين
  • رئيس وزراء أستراليا: نريد استعادة مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج