رفضت بيلاروس اتهامات بولندا لها بشأن انتهاك مروحيتين بيلاروسيتين للأجواء البولندية، ونفت حدوث أي انتهاك من قبل المروحيات البيلاروسية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع البيلاروسية بهذا الصدد، يوم الثلاثاء، أن "النبأ غير مؤكد من خلال بيانات المراقبة الموضوعية من جانب بولندا"، مضيفة أن "انتهاك الأجواء من قبل مروحيات "مي 24" و"مي 8" لم يحدث".

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن قيادة القوات المسلحة البولندية منذ صباح يوم 1 أغسطس "كانت تطمئن المواطنين بالتصريحات حول أن الرادارات البولندية لم ترصد أي انتهاك للحدود".

إقرأ المزيد بولندا تتهم بيلاروس بانتهاك أجوائها وتطالبها بتوضيحات

وأضافت أنه "في المساء، وعلى ما يبدو بعد التشاور مع أسيادهم وراء المحيط، ذكروا أن عبور الحدود حدث على ارتفاع منخفض، مما منع أنظمة الرادارات من اكتشافه".

وكانت بولندا قد اتهمت بيلاروس بانتهاك الأجواء البولندية من قبل مروحيتين بيلاروسيتين، واستدعت القائم بالأعمال البيلاروسي إلى الخارجية البولندية لتقديم التوضيحات.

المصدر: وكالة "بيلتا" البيلاروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحوادث مروحيات مينسك وارسو

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي يدين بشدة قصف الاحتلال لمدرسة الجاعوني بغزة

أعرب جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن إدانته واستنكاره بأشد العبارات العمل الإجرامي الإسرائيلي بقصفه لمدرسة الجاعوني.
والمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بمخيم النصيرات واستهدافه المباشر للنازحين الأبرياء.جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزةوأكد أن الهجمات الوحشية والمستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية واستهدافها بشكل مباشر لمخيمات الإيواء للنازحين، تشكل انتهاكًا صارخًا للقوانين.
أخبار متعلقة الأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزةاستشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزةكما تشكل انتهاكًا للمعاهدات الدولية والإنسانية، وتعد جرائم حرب تؤكد على النهج الإجرامي الخطير لقوات الاحتلال الإسرائيلي، دون أي اكتراث للقيم القانونية والأخلاقية والإنسانية.
ودعا البديوي المجتمع الدولي بدوله ومنظماته كافة إلى التحرك الفوري والجاد لوقف إطلاق النار فورًا.وقف العمليات العسكرية الإسرائيليةكما دعا إلى وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية الخطيرة، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.
وأكد الموقف الثابت لدول مجلس التعاون في دعم القضية الفلسطينية العادلة، وبذل الجهود كافة لحماية الشعب الفلسطيني من البطش والسلوك الإجرامي لقوات الاحتلال الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يدين بشدة قصف الاحتلال لمدرسة الجاعوني بغزة
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • ديباي.. «المؤلف الناجح»!
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • بن فرحان من إستونيا: لا يمكن السماح باستمرار انتهاك القانون الدولي في غزة
  • أسرة محمد قحطان تخرج عن صمتها وترفض تصريحات وفدي الشرعية والحوثيين بشأن والدها