تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إنّ زيارة العديد من مسؤولي الجمعيات الأممية وخاصة الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش، والعديد من الهيئات الدولية إلى معبر رفح، ومشاهدة المصابين والجرحى وتعطيل دخول المساعدات الإنسانية أدى إلى فضح الرواية الإسرائيلية.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تمكنت من حشد رأي عام دولي كبير ساهم في فضح الرواية الإسرائيلية، وهو ما يمكن دولة الاحتلال من شن حملات إعلامية ودبلوماسية شعواء ضد الدولة المصرية مصر، موضحًا أنّ مصر انحازت إلى ضميرها الإنساني، وإخلاصها للشعب الفلسطيني مواصلا: «مصر كان يمكنها ألا تساند القضية وتحصل على مغانم من الغرب خلف ذلك، ولكنها لم تفعل لأن الأمر هنا يتعلق برفض مصر تصفية القضية الفلسطينية».

ولفت إلى أن كلمة الرئيس السيسي خلال مشاركته في القمة العربية بالبحرين، كانت واضحة ومحددة للثوابت المصرية وفاضحة للسلوك الإسرائيلي العدواني تجاه الحرب على قطاع غزة، مؤكدا أن إسرائيل زرعت بذور تطرف وعنف في المنطقة لسنوات طويلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة الحرب على قطاع غزة القمة العربية بالبحرين الكاتب الصحفي عماد الدين حسين

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: لا يوجد مؤشر بأن حكومة إسرائيل تريد وقف الحرب بغزة

أكد أحمد محارم، الكاتب والمحلل السياسي، أنه على المدى القصير لا يوجد أي مؤشر يقول إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة إسرائيل تريد وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا على أن نتنياهو يهرب من تعرضه للمحاكمة من خلال إطالة أمد الحرب واستمرار العدوان على قطاع غزة.

الحرب في قطاع غزة:

وأشار “محارم”، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، إلى أن لا يوجد من لديه القدرة أو الاستعداد أو النية أو الرغبة على منع استمرار الحرب، موضحًا أن مسألة إعادة الأسرى المحتجزين في غزة ليست من أولى اهتمامات نتنياهو، موضحا أن حل مشكلة الأسرى يعني محاكمة نتنياهو، أمريكا غير راضية حرب نتنياهو مع لبنان ولا تحبذ هذه الفكرة.

 

وتابع: “إسرائيل تتشت كثيرًا في مسألة الحرب مع لبنان بين أنها تقدم على هذه الخطوة غير المدعومة أمريكيًا هربًا من فشلها في غزة وعدم تحقيق أهدافها، أم أنها تستمر في شد ومنورات بسيطة مع حزب الله”.

وأضاف أن قدرات وإمكانيات حزب الله في حسابات إسرائيل الآن تختلف عن سابقا، وإسرائيل تحرص أنها إذ وجهت ضربة لحزب الله ستكون طرف مأذي على مدى طويل.   

مقالات مشابهة

  • أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!
  • أكسيوس: إسرائيل تعيد تشكيل مجموعات العمل لـ"نووي إيران"
  • وفد من مجلس الشورى يزور ضريح الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 60 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم
  • "فساد نتنياهو والغواصات المصرية".. الإعلام الإسرائيلي يفتح ملف الغواصات الألمانية
  • الروائية أميمة الزغبي: «ميراث الخوف» تهدف لترسيخ قيم التعاون والحب
  • هذا ما قررته استئنافية فاس في قضية حامي الدين
  • وثاثق تكشف كيف شكّل الاحتلال الرواية الأمريكية بشأن غزة باستخدام المال
  • محلل سياسي: لا يوجد مؤشر بأن حكومة إسرائيل تريد وقف الحرب بغزة
  • عماد الدين حسين: لمست استعدادات المملكة بنفسي خلال أداء المناسك