شاركت وحدات من الجيش اليمني لأول مرة في مناورات "الأسد المتأهب" السنوية المقامة في الأردن خلال الفترة من 12 إلى 23 مايو/أيار الجاري.

 

قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إإن المناورات تقام بمشاركة 33 دولة، في أوسع مشاركة منذ انطلاق النسخة الأولى لهذه المناورات في العام 2011.

 

وأفاد المركز بأن الوحدات المشاركة يرأسها قائد قوات العمليات الخاصة “إسماعيل زحزوح” وتشارك فيها قوات العمليات الخاصة وكتيبة المهام الخاصة بمحافظة المهرة وقيادات عسكرية.

 

وتقام المناورات في كافة أقاليم المملكة الأردنية، وتهدف لرفع الجاهزية الدفاعية لكافة وحدات القوات المسلحة، والمواءمة مع بقية الدول المشاركة.

 

وتحمل المناورات هذا العام شعار “الإنسان وهو محور العملية الدفاعية، والشراكة، والابتكار”.

 

وطبقا لوسائل إعلام الجيش الأردني فإن مناورات “الأسد المتأهب” تشارك فيها مختلف الأسلحة البرية والجوية والبحرية الأردنية إضافة إلى مشاركين من المؤسسات الأردنية المعنية بإدارة الأزمات والوزارات والأجهزة الأمنية.

 


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود

استأنفت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، مناورات بالذخيرة الحية في نطاق المدفعية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية لأول مرة منذ 6 أعوام، وذلك بعد تعليق معاهدة بين الكوريتين لخفض التوترات تقيد مثل هذه المناورات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن الجيش الكوري الجنوبي قال إن القوات أطلقت 140 طلقة باستخدام مدافع هاوتزر كيه 9 و كيه 105 ايه 1 ذاتية الدفع خلال المناورات على نطاق الخطوط الأمامية في إقليمي جيونجي و جانجوون، اللذان يقعان في نطاق خمسة كيلومترات من خط الترسيم العسكري في المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل الكوريتين.إطلاق الناروأضاف الجيش: "ركزت مناورات إطلاق النار، التي تعد الأولى من نوعها التي تتم برا بعدما تم تطبيع التدريبات في أعقاب تعليق الحكومة الكامل للاتفاق العسكري 19 سبتمبر، على تعزيز جاهزية المدفعية والقدرات على الرد في حال أي استفزازات من جانب العدو".
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسياروسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟وأوضح أن "الجيش سوف يجرى بصورة دورية مناورات بالذخيرة وتدريبا لوحدات المناورة في المناطق الحدودية في المستقبل".

بعد 40 عاما من الخدمة.. بدء عملية إيقاف تشغيل أول #مفاعل_نووي تجاري في #كوريا_الجنوبية#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/B7k4XCrcSt pic.twitter.com/3GcwYQwPZh— صحيفة اليوم (@alyaum) May 7, 2024

مقالات مشابهة

  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • أجواء متوترة.. كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب الحدود
  • اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين شرق وجنوب اليمن
  • وزير الدفاع اليمني: ”أوقفنا كل العمليات الهجومية ضد الحوثيين”.. لماذا؟!
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية