المناطق_واس

أقام أكثر من 23 فناناً وفنانة تشكيلية بمنطقة تبوك أمس، فعالية مجتمعية – ثقافية وفنية – تحت عنوان ” مستلهم”، وذلك للاحتفاء باليوم العالمي للمتاحف، وتعريف الأهالي بالتراث المادي وغير المادي لمناطق المملكة.

واستعرض ” فريق رقش ” التابع للجمعية الخيرية للعمل التطوعي بمنطقة تبوك، أمام زوار ومرتادي متنزه الريمية بمدينة تبوك أكثر من ( 50 ) لوحة أبدع في نسجها ورسمها التشكيليين والخطاطين والحرفيين، وعكست مدى تمكنهم من تقديم أعمال مميزة ذات مستوى راق بمختلف المدارس الفنية من المدرسة الواقعية مروراً بالتجريدية ووصولاً للفنون الحديثة.

وأوضحت قائدة فريق “رقش” التطوعي بمنطقة تبوك سلوى الأنصاري، أن المعرض هدف إلى توفير محتوى ثقافي جذاب، وتقديم تجربة متحفية متكاملة لزوّاره، حيث ركز على إبراز معالم المملكة الحضارية والتراثية، وما تحويه من معالم تاريخية وطبيعية، مشيدةً بمستوى التفاعل الذي شهده المعرض سواء من الحضور أو المشاركين، مبينةً أن المعرض يمثل انعطافة جديدة في ترسيخ الذائقة العامة للفنون التشكيلية بمنطقة تبوك، وشاهداً على ملامح التطور الفني الذي شهده الحراك التشكيلي، وتنامي قوة المشهد الثقافي في هذا الشأن.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليوم العالمي للمتاحف بمنطقة تبوک

إقرأ أيضاً:

مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان

المناطق_واس

استقبل مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء بالرياض مفوض الإفتاء بمنطقة جازان الشيخ محمد بن شامي شيبه ومدير عام الفرع بالمنطقة عبدالله حمدي.

واستمع سماحته خلال اللقاء إلى شرح عما قام به الفرع من جهود ومبادرات ومن خدمات يقدمها الفرع لأهالي المنطقة.
وأثنى سماحة المفتي على ما يقدمه الفرع من جهود ومشاركات في إطار رسالة الرئاسة في نشر الفتاوى وتقديم الخدمات الاسترشادية والتوعوية والفكرية تحقيقاً لتوجيهات ورؤى القيادة الرشيدة.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان 1 أكتوبر 2024 - 9:20 صباحًا حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 8 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 30 سبتمبر 2024 - 1:37 مساءً

مقالات مشابهة

  • مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان
  • صنعاء تحتفي باليوم العالمي للبن
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • بالتعاون مع اليونسكو… المتحف المصري بالتحرير يفتتح معرضًا للتراث المصري غير المادي
  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري بالتحرير -تفاصيل
  • وزارة السياحة والآثار ومكتب اليونسكو بالقاهرة يحتفلان بالتراث غير المادي لمصر
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • شكراً محمد بن زايد.. مواطنون يحتفون بإنجاز "برنامج الدخول العالمي"