تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية ارتفاعا في درجة الحرارة اليوم الأحد 19 مايو، والتي سجلت منذ ساعات الصباح الأولى، 29 درجة مئوية، مع توقعات بارتفاع الحرارة خلال فترة الظهيرة، لتصل إلى 33 درجة، واثر ذلك على ارتفاع نسبة الرطوبة والتي بلغت 42%، وسرعة الرياح 6 كم/ساعة لتزيد من الاحساس بالحر الشديد.

شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطفين

وأعلنت شواطئ الإسكندرية استمرار رفع الرايات الخضراء لإستقرار حالة البحر، في شواطئ بالقطاعين الشرقي و الغربي والعجمي، ترامناً مع ارتفاع درجة الحرارة، على الرغم من نسب الأشغال الضعيفة.

ارتفاع درجة الحرارة على كافة انحاء الجمهورية

وتشهد مصر حاليًا موجة حارة قوية، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق. 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

تفاصيل حالة الطقس:
تتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم بين 37 و 40 درجة مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية، مثل أسوان، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل ليلاً على أغلب أنحاء البلاد.
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق، مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح من 40 إلى 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.

نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة المواظبة علي شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق، واستخدام واقي الشمس بانتظام، وتهوية المنازل بشكل جيد، ومراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السواحل الشمالية ترشيد استهلاك الكهرباء تفاصيل حالة الطقس درجة الحرارة شواطئ الإسكندرية محافظة الاسكندرية نسبة الرطوبة نسب الاشغال واقي الشمس درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك تغيرات جوية واضحة في طقس محافظات الصعيد، وذلك لأول مرة منذ أشهر طويلة، وذلك مع بداية الأسبوع الثاني لفصل الخريف، إذ أن التغير سيكون مستمر في حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

بعد تغير مصادر الكتل الهوائية.. ماذا يحدث في طقس الصعيد؟ الأرصاد توضح

وأوضحت الدكتورة منار غانم بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تغيرًا واضحًا في حالة الطقس في محافظات شمال وجنوب ووسط الصعيد، مع بداية الأسبوع الجاري، حيث أن درجة الحرارة العظمى أصبحت تشهد انخفاضًا من 5 إلى 7 درجات، في حين درجة الحرارة الصغرى تشهد انخفاضًا من 10 إلى 12 درجة تقريبًا، وذلك يرجع لأن معظم الكتل الهوائية أصبحت شمالية معتدلة وليست جنوبية حارة، وهي تتزامن هذة الأيام مع منخفض جوي فى طبقات الجو العليا عمل على انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء،  خاصة محافظات الصعيد.

وأضافت «غانم» في تصريحات لـ«الوطن» أن محافظات الصعيد أيضا ستشهد تغيرات واضحة فى طقس الأسابيع المقبلة بسبب تأثرها بمنخفض السودان الموسمي، حيث سيكون هناك أيام تشهد حالات عدم استقرار، واضطربات جوية، وأمطار شديدة ومتوسطة ورعدية أحيانًا، قد تصل لحد السيول في المناطق الجبلية، وهذا متوقع خلال فصل الخريف.

درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات الصعيد اليوم:

الفيوم: العظمى 31 - الصغرى 21

بني سويف: العظمى 31 - الصغرى 20

المنيا: العظمى 32 - الصغرى 20

أسيوط: العظمى 33 - الصغرى 21

سوهاج: العظمى 34 - الصغرى 22

قنا: العظمى 36 - الصغرى 23

الأقصر: العظمى 36 - الصغرى 24

أسوان: العظمى 37 - الصغرى 24

الوادي الجديد: العظمى 35 - الصغرى 22

أبوسمبل: العظمى 36 - الصغرى 24

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة