اختتم المركز الوطني لمكافحة الأمراض، “التدريب المتخصص داخل مستشفى الجديدة التابع لوزارة العدل بالعاصمة طرابلس، واستهدف كل العاملين بالمستشفى”.

وذكر المركز الوطني، “أن التدريب استمر على مدى خمسة أيام، على ثلاث مراحل هي: الأطباء والعناصر الطبية المساعدة، الإداريين، العناصر الأمنية بالنقطة الأمنية بمستشفى الجديدة”.

وأشار إلى أن “التدريب تركز حول المعرفة المتعلقة بفيروس العوز المناعي البشري (الإيدز)، والتهاب الكبد الفيروسي، والتعريف بالإجراءات الوقائية قبل وبعد التعرض للعدوى، والتعريف بمفهوم المشورة وأهمية تقديمها، والإشارة إلى مفهوم الوصم والتمييز، والتعريف بحقوق حاملي الفيروس والحصول على الخدمات الصحية الكاملة”.

يذكر أن التدريب المتخصص يأتي استكمالا لسلسلة التدريبات المتخصصة، بهدف رفع كفاءة العناصر الطبية والطبية المساعدة، ومقدمي الخدمة داخل المؤسسات الصحية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المركز الوطني لمكافحة الأمراض المركز الوطني لمكافحة الأمراض ليبيا مكافحة الأمراض

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» و«هيكل» تعلنان عن منحة تدريبية في صحافة البيانات

أعلن مركز تدريب نقابة الصحفيين ومؤسسة «هيكل» للصحافة العربية عن منحة تدريبية متقدمة في صحافة البيانات، والمحتوى المبني على الدليل وتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات، وسوف تكون مقدمة للصحفيين المصريين والفلسطينيين المقيمين في مصر.

دورة عمل صحافة البيانات

وأضاف مركز التدريب، في بيان، أنّ المنحة تغطي مراحل دورة عمل صحافة البيانات من البداية للنهاية: «المفاهيم والأساسيات والقيم الصحفية خلف البيانات - بناء سيناريو القصص الصحفية المدعومة بالبيانات - أدوات ومصادر جمع وتنقيح البيانات من المصادر المفتوحة - البيانات الضخمة وأدوات التعامل معها - تجهيز وتنظيف ومعالجة البيانات وتقنيات تبسيط الأرقام - أدوات وتقنيات التمثيل البصري للبيانات والمخططات البيانية - توظيف مفاهيم وأدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات - توليد وإعداد التحليلات والتقارير العميقة من البيانات).

وتابع المركز أنه على التوازي يجري تأهيل كل متدرب على إعداد مشروع متكامل مبنى على مراحل العمل كافة، على أن تكون شروط التقدم للمنحة أن يكون المتدرب عضوًا في نقابة الصحفيين، أو من الصحفيين الفلسطينيين المقيمين بمصر، التمتع بخلفية عملية أو تدريبية عن صحافة البيانات، اجتاز مراحل الاختيار الخاصة بالمنحة بما تتضمنه من قواعد ومعايير، الالتزام بالبرنامج التدريبي طوال فترة التدريب، وينفذ المشروع التدريبي الخاص بالمنحة.

شروط الدورة التدريبية 

ولفت مركز التدريب إلى أن التسجيل بالمنحة يعنى الموافقة على القواعد والشروط المطلوب التقيد بها خلال التدريب والموضحة تفصيلًا بصفحة التسجيل في المنحة بموقع المركز، وسوف يتم فتح باب الاشتراك والتسجيل في المنحة، وبرنامجها التدريبي لمدة أسبوع بدءًا من يوم السبت الموافق 6 يوليو، حتى مساء الخميس الموافق 11 يوليو، ويجري الاشتراك إلكترونيًا عن طريق صفحة الاشتراك بالدورات على موقع مركز تدريب نقابة الصحفيين، عبر الرابط التالي:

https://training.ejs.org.eg/2024/01/02/%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d8%ac%d9%8a%d9%84-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%83/

وسوف يعلن موعد يعلن الجدول الزمني للدورة وأيام التدريب ومواعيد الجلسات، ومراحل تنفيذ واستلام المشروعات بعد الانتهاء من إجراءات اختيار المتدربين من بين المتقدمين، والعدد المطلوب للدورة 24 صحفيًا فقط، فيما تمنح جوائز مالية قيّمة لأفضل ثلاثة مشروعات تخرج يجري إنجازها خلال الدورة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز قوص يتابع التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق والفتح الجديدة
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • اليونايتد يجري تغييرا رئيسيا على فريق التدريب
  • «الصحفيين» و«هيكل» تعلنان عن منحة تدريبية في صحافة البيانات
  • المركز الوطني للحياة الفطرية يسجل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف
  • «ولع في شقته».. إيداع شاب داخل مستشفي الأمراض النفسية والعصبية
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • مؤلف «الفيل الأزرق» يفتح الدفاتر المغلقة وعلاقته بـ"عنبر 8"في مستشفى الأمراض العقلية