الاقتصاد نيوز - متابعة نصح المحللون الماليون في بنك UBS المستثمرين باخذ تدابير وقائية لمحافظهم الاستثمارية بسبب استمرار عدم الاستقرار الاقتصادي، مشيرين إلى أنه على الرغم من أن الذهب يوصف بأنه أصل مستقر خلال الأوقات المضطربة، إلا أنه قد يواجه تحديات في المستقبل القريب.

 

وإذا تضاءلت توقعات السوق بتخفيض البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة، فقد تنخفض قيمة الذهب، فيما اختتم سعر الذهب للتسليم الفوري الأسبوع عند 2,413.

93 دولار أمريكي للأونصة.   وعلى الرغم من هذه الصعوبات المحتملة على المدى القصير، يتوقع بنك UBS مستقبلًا إيجابيًا للذهب، حيث تواصل المؤسسة المالية توقعاتها بأن سعر الذهب سيرتفع إلى 2,500 دولار أمريكي للأونصة بحلول نهاية عام 2024، وتستند هذه التوقعات الإيجابية إلى استمرار ارتفاع الطلب من البنوك المركزية والمستثمرين.   وعلاوة على ذلك، ساهمت وظيفة الذهب كحماية من المخاطر الجيوسياسية بشكل كبير في ارتفاع سعره هذا العام، مما يوفر التنويع ويقلل من المخاطر الإجمالية في المحافظ الاستثمارية.   ويؤكد بنك UBS أيضًا على أهمية النفط كأصل وقائي ضد أنواع معينة من المخاطر، نظرًا لاحتمالية زيادة التوترات في الشرق الأوسط، قد تظل أسعار النفط مرتفعة.   ويتوقع بنك UBS أن يبلغ سعر خام برنت حوالي 91 دولارًا أمريكيًا للبرميل في المستقبل القريب، مدعومًا بالطلب القوي وجهود دول منظمة أوبك + للحفاظ على استقرار سوق النفط.   وبالنسبة للمستثمرين الراغبين في قبول مخاطر أكبر، يقترح بنك UBS خيار بيع المخاطر المرتبطة بانخفاض أسعار نفط برنت.   وباختصار، بينما يقر بنك UBS بإمكانية حدوث تقلبات قصيرة الأجل في سعر الذهب، إلا أنه يحافظ على توقعات إيجابية على المدى الطويل، استنادًا إلى الطلب الثابت ودوره الاستراتيجي كحماية من عدم الاستقرار الجيوسياسي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«الخضيري» ينصح باستخدام الأدوات الزجاجية والمستدامة لتقليل المخاطر الصحية والبيئية

أوصى الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، بضرورة استخدام الزجاج في جميع المشروبات كجزء من الجهود للحد من المخاطر الصحية والبيئية المرتبطة باستخدام البلاستيك.

وأكد الخضيري، عبر حسابه على منصة "إكس"، على أهمية أخذ كوب القهوة الزجاجي أو الفخاري معك إلى المحل لملئه بدلاً من استخدام الأكواب البلاستيكية الضارة.

وشدد الدكتور الخضيري على ضرورة حمل مطارة ماء خاصة يمكن ملؤها من الصنبور واستخدامها للشرب بدلاً من الاعتماد على عبوات البلاستيك الضارة. وأوضح أن استخدام الأدوات المستدامة بدلاً من ذات الاستخدام الواحد يجب أن يكون قاعدة عامة، مع استثناءات ضيقة.

وأضاف الخضيري أنه من الأفضل حمل حافظة طعام خاصة عند الاضطرار لشراء الطعام من خارج المنزل، بحيث يتم ملء الحافظة بما تطلبه بدلاً من استخدام أوعية بلاستيكية مؤقتة وضارة.

مقالات مشابهة

  • قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: جنودنا يعانون من الإرهاق
  • الأرصاد: طقس مستقر اليوم في العلمين والساحل الشمالي.. وأجواء لطيفة معتدلة ليلا
  • مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية
  • مختصون يحذرون من مخاطر التعرض للشمس والإجهاد الحراري
  • «الخضيري» ينصح باستخدام الأدوات الزجاجية والمستدامة لتقليل المخاطر الصحية والبيئية
  • Africa Specialty Risks تفتتح رسميًا مكتبها في مركز دبي المالي العالمي
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على "تيك توك"
  • وظائف خالية ببنك مصر لحديثي التخرج وذوي الخبرة.. اعرف الشروط والمهام
  • ما تأثير استراحة العمل على الدماغ؟
  • مسؤولون أوروبيون يحذرون من "حوادث إرهابية محتملة" في ألمانيا وفرنسا (CNN)