أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتداول من أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني على مجموعات الغش الإلكتروني بعد انتهاء وقت الامتحان، إنما هي محاولات غش ونشر للأسئلة، وليست عمليات تسريب.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأضافت وزير التعليم، أن الإجراءات القانونية التي جرى اتخاذها ضد الطلاب الغشاشين بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وفقا لقانوني مكافحة الغش الإلكتروني، والتي تصل فيه العقوبة للحبس والغرامة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن هناك تعليمات مشددة بمنع الدخول بالتليفون المحمول، أو أي أجهزة الكترونية مع الطلاب والملاحظين داخل اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وذكرت الوزارة أن غرفة العمليات بالمديريات التعليمية تتابع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية منذ خروجها من مركز توزيع الأسئلة، وحتى وصولها للجان الامتحانية، وتسليمها للطلاب داخل اللجان، مؤكدة أن أسئلة الامتحانات مؤمنة. 

ويؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي، امتحان مادة اللغة الأجنبية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر، بينما يؤدى الطلبة الامتحان الفترة الثانية في مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، من الساعة الحادية عشر ونصف وحتي الثانية عشر ونصف، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب والمعلمين. 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم وزير التربية والتعليم امتحانات الشهادة الإعدادية أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"

مسقط- الرؤية

نظمت كلية الدراسات المصرفية والمالية برنامجًا تعريفيًا لاستقبال الدفعة الثانية من طلبة برنامج الشهادة الاحترافية في التقنيات المالية (FinTech).

وتضمن البرنامج كلمة ترحيبية من عميد الكلية الدكتور زهران بن سالم الصلتي، وكلمة لفراس بن ألطاف اللواتي مدير عام تقنية المعلومات بالبنك المركزي العماني، تحدث فيها عن دور البنك المركزي في التحول الرقمي بالسلطنة، كما ألقت غادة بنت ناصر الخروصية مديرة الابتكار بالبنك المركزي، كلمة تناولت أهمية التقنيات المالية ودورها في تعزيز الاقتصاد العماني، وقدم الدكتور سهيل رضوان مدير مركز التميز في التقنيات المالية بالكلية، شرحًا مفصلًا حول مسارات البرنامج وأساليب التقويم خلال البرنامج.

ويهدف برنامج الشهادة الاحترافية في التقنيات المالية- الأول من نوعه في السلطنة- إلى تطوير المهارات والتعلم المستمر في ظل التحولات السريعة التي يشهدها القطاع المالي، ويأتي إطلاق هذا البرنامج في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الابتكار في الخدمات المالية .

وقال الدكتور زهران الصلتي: "مع النمو السريع و التطور الذي يشهده   قطاع التقنيات المالية وظهور تقنيات جديدة أصبح من الضروي تمكين جيل لديه المهارات المالية اللازمة لمواكبة مهارات المستقبل و متطلبات التنمية المالية المستدامة".

ويمتد برنامج الشهادة الاحترافية في التقنيات المالية لمدة ثمانية أشهر، وينقسم إلى مسارين: القيادة والتقنيات ويشمل عدد من المجالات منها سلسة الكتل (البلوكتيشن) ، والعملات الرقمية، والأمن السيبراني، وعلم البينات، ويهدف إلى تأهيل المشاركين لشغل وظائف تقنية في المؤسسات الخاصة والحكومية، كما يساهم في إطلاعهم على التجارب العالمية في التقنيات الحديثة المرتبطة بالقطاع المالي، إذ يأتي هذا البرنامج بالتعاون مع البنك المركزي العماني وعدد من المؤسسات الدولية، وقد تم تصميمه لمواكبة التطورات الحديثة في مجال التقنيات المالية.

مقالات مشابهة

  • توضيح بشأن وجود أطنان من المواد الكيمائية شديدة الانفجار بالموانئ العراقية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • توجيه مهمة من وزير التعليم بشأن الواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • التعليم تتخذ إجراء بشأن أزمة تكدسات الطلاب أمام مدرسة المرج التجريبية
  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل