أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، فجر الأحد، أنها استهدفت بواسطة الطيران المسير "هدفا حيويا" في مدينة إيلات (أم الرشراش) جنوب الأراضي المحتلة.

وقال بيان للمقاومة الإسلامية قي العراق، "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم الأحد هدفا حيويا في إيلات أم الرشراش بواسطة الطيران المسير".



وأضاف: "تؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء".



كما نشرت "مقطعا مصورا قالت إنه "يوثق إطلاق طيران مسير تجاه هدف حيوي في إيلات أم الرشراش بأراضينا المحتلة".

????
مشاهد من إطلاق المقاومة الإسلامية في العراق طيران مسيّر اتجاه هدفاً حيوياً في ايلات “ ام الرشراش ” بأراضينا المحتلة
بتاريخ 18 / 5 / 2024 pic.twitter.com/XXaQbkqAQK — AHMAD SLMAN (@ahmad_slman11) May 19, 2024

والجمعة قالت المقاومة، أنها استهدفت مصفى حيفا النفطي "الإسرائيلي" بواسطة الطيران المسير.



وعادة ما تتبنى فصائل المقاومة في العراق قصف مناطق في إسرائيل، وقواعد أمريكية في سوريا والعراق ردا على الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، محذرة الولايات المتحدة من أنها "ستزيد عدد العمليات المسلحة ردا على مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي".

وسبق أن ذكر معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، أنه في النصف الأول من أيار/مايو، وللشهر الثالث على التوالي، ازدادت الهجمات اليومية التي تتبنى الفصائل المدعومة من إيران في العراق شنّها ضد دولة الاحتلال ليصل معدلها إلى ضعف ما كان عليه في نيسان/أبريل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراق أم الرشراش الاحتلال قصف العراق قصف الاحتلال المقاومة الاسلامية أم الرشراش المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

فصائل عراقية تقصف ميناء إيلات وتتوعد إسرائيل

أعلنت فصائل عراقية أنها استهدفت بواسطة الطيران المسير هدفا حيويا في ميناء مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، في حين قال مراسل الجزيرة إن صفارات الإنذار دوّت في المدينة.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان لها عبر منصة تليغرام، إنها قصفت "هدفا حيويا في أم الرشراش (إيلات) بأراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسير"، وتوعدت بالاستمرار في دكّ معاقل من وصفتهم بالأعداء بوتيرة متصاعدة.

ويأتي الهجوم بعد يوم من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في غارة إسرائيلية مساء الجمعة الماضي أسفرت أيضا عن مقتل قيادات بارزة في الحزب وقائد في الحرس الثوري الإيراني.

وتضمّ "المقاومة الإسلامية في العراق" فصائل أبرزها كتائب حزب الله والنجباء وكتائب سيد الشهداء، وهي 3 فصائل مستهدفة بعقوبات أميركية.

ومنذ أبريل/نيسان الماضي، أكّدت إسرائيل وقوع عدد من الهجمات الجوية من جهة الشرق من دون أن توجّه أصابع الاتهام إلى جهة محددة، قائلة إنها اعترضت المسيّرات خارج مجالها الجوي.

مقالات مشابهة

  • "المقاومة الإسلامية في العراق": القواعد الأمريكية ستكون هدفًا إذا انضمت أمريكا في الرد على إيران
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف أهداف عسكرية في يافا “تل أبيب” وأم الرشراش “إيلات” (فيديو)
  • المقاومة العراقية تضرب أهدافا اسرائيلية في فلسطين المحتلة
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفا صهيونياً في أم الرشراش
  • المقاومة الاسلامية في العراق تهاجم هدفا صهيونياً في أم الرشراش
  • فصائل عراقية: هجوم بالطيران المسير على أم الرشراش بالأراضي المحتلة
  • المقاومة العراقية تجدد قصف أم الرشراش المحتلة
  • فصائل عراقية تقصف ميناء إيلات وتتوعد إسرائيل
  • المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم إيلات بالطيران المسير