كشفت دراسة جديدة أنه من المتوقع أن يرتفع متوسط الأعمار على مستوى العالم بمقدار خمس سنوات تقريبا بحلول عام 2050.
وذكرت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية أن التوقعات تشير إلى أنه خلال الفترة ما بين عامي 2022 و 2050 فإن متوسط الأعمار بالنسبة للرجال من المتوقع أن يزداد من 1ر71 عام إلى 76 عاما، وبالنسبة للنساء من 2ر76 إلى 5ر80 عام.


أخبار متعلقة رفحاء.. تعزيز جودة الحياة بـ43 حديقة عامة و9 ملاعب رياضيةإنقاذ حياة مريض كان يعاني من الفشل الكلوي المزمنووفقا لدراسة "عبء المرض العالمي" لعام 2021، فإن الدول التي يكون فيه متوسط الأعمار حاليا أقل، فإنه من المتوقع أن تشهد تلك الدول أكبر زيادة.

77.6 عامًا متوسط العمر في #المملكة.. تعرف على قائمة الدول التي تتصدر متوسط الأعمار الأعلى بالعالم
للمزيد | https://t.co/HzXh3Rl34J#اليوم pic.twitter.com/LW1dS6Y8RO— صحيفة اليوم (@alyaum) February 7, 2024زيادة متوسط الأعمارويقول الخبراء إن هذا المسار يعود إلى حد كبير إلى الإجراءات الصحية التي تمنع وتحسن مستوى النجاة من أمراض القلب والأوعية الدموية وكوفيد19- ومجموعة من الأمراض المعدية.
وقال الدكتور كريس موراي، رئيس قسم علوم القياسات الصحية والتقييم بجامعة واشنطن بالولايات المتحدة ومدير معهد القياسات الصحية والتقييم:"بالإضافة إلى الزيادة في متوسط الأعمار إجمالا، وجدنا أن التفاوت في متوسط الأعمار بناء على الجغرافيا سوف يتقلص".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفوق نسائي.. توقعات بزيادة متوسط الأعمار عالميًا بحلول 2050- مشاع إبداعي
وتابع "هذا مؤشر على أنه في حين أن عدم المساواة الصحية بين الأقاليم ذات الدخل الأعلى والدخل الأدنى سوف تستمر، إلا أن الفجوة سوف تتقلص، حيث من المتوقع أن تكون الزيادة الأكبر في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى".
وأشارت الدراسة إلى أنه على الرغم من أنه من المتوقع أن يعيش الناس لفترات أطول إلا أنهم سوف يقضون سنوات أكثر في حالة صحية سيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن لندن متوسط الأعمار الصحة الحياة الصحية من المتوقع أن

إقرأ أيضاً:

بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"

أعلن رئيس الأركان العامة البلجيكي ميشيل هوفمان أن بلاده ستبدأ بتزويد أوكرانيا بمقاتلات "إف-16" بحلول نهاية العام، إذا استلمت مقاتلات "إف-35" من الولايات المتحدة في الوقت المناسب.

وقال هوفمان في مقابلة مع صحيفة "لو سوار": "هناك عاملان يؤثران على عمليات التسليم، استلام قطع الغيار التي ستضمن الاستعداد التشغيلي لمقاتلات إف-16، وكذلك استلام مقاتلات إف-35".

وأضاف: "أول طائرة إف-35 ستصل إلى بلجيكا في صيف عام 2025، بلجيكا ساهمت بالفعل في تطوير الإمكانات الأوكرانية لاستخدام مقاتلات إف -16 عن طريق إرسال مدربين ومتخصصين تقنيين إلى الدنمارك".

وأعلن وزير الدفاع البلجيكي لوديفين ديدوندر أن بلجيكا تتوقع استلام مقاتلة أو اثنتين من طراز إف-35 في أواخر عام 2024.

إقرأ المزيد لافروف: سنعتبر نقل طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا بمثابة إشارة في المجال النووي

وفي وقت سابق، صرحت وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب بأن سلطات بلادها سترسل 30 مقاتلة "إف-16" إلى أوكرانيا بحلول عام 2028، ومن المقرر وصول أولى المقاتلات عام 2024.

ومن المتوقع أن تحصل أوكرانيا على أكثر من 60 طائرة "إف-16"، ستقدمها النرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا.

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين مؤخرا من أن الجيش الروسي "سيحرق "إف-16" في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها"، وأنها ستلقى مصير دبابات "ليوبارد" الألمانية، ومدرعات "بريدلي" الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

 

 

المصدر: لو سوار

مقالات مشابهة

  • الموعد النهائي لـ Microsoft Windows.. حدث جهازك بحلول 4 يوليو
  • زينبيات الحوثي تداهم عرس في عمران وتعتدي على ثلاث فنانات وتقتادهن لجهة مجهولة
  • توقعات باستمرار موجات الحر وحرائق الغابات في أوروبا
  • التاكسي الذكي.. سينما متحركة
  • تفوق خارج الملعب.. لامين يامال يتلقى دفعة قوية قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"
  • تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟
  • تاريخ مواجهات الأهلي ضد فاركو قبل مباراة اليوم.. تفوق كاسح للأحمر
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة