تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، محاكمة 4 متهمين بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «أحداث مجلس الوزراء».

أحداث مجلس الوزراء

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء، ونسب قضاة التحقيق، المستشارين وجدي عبد المنعم، ووجيه الشاعر، وحسام عز الدين، للمتهمين ارتكابهم جرائم تجمهر مخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات ومنعهم قوات الأمن، من تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبانٍ ومنشآت حكومية وإتلافها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وجاء في أمر إحالة المتهمين للجنايات أنه وآخرين ارتكبوا جرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمباني ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

اقرأ أيضاًمصرع وإصابة 19 شخصاً فى حادث تصادم أتوبيس على الطريق الدائرى بـ القليوبية

دماء على الأسفلت.. مصرع 8 أشخاص صدمهم ميكروباص أعلى الطريق الدائري (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث أحداث مجلس الوزراء أخبار الحوادث إرهاب الأسبوع الاتهام العنف حوادث حوادث الأسبوع عنف محاكمة محكمة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

غدا.. محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة بمصر القديمة

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، غدا السبت، محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة وإحداث عاهة مستديمة لشاب في منطقة مصر القديمة.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين باستعراض القوة والتهديد ضد المجني عليهم ذلك لترويعهم وتخويفهم، وفرض السيطرة عليهم، وأحدثوا عمدا بالمجني عليه جرحاً نشأ عنه عاهة مستديمة، يستحيل برؤها على النحو المبين بالتحقيقات.


 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • الحكم في استئناف رفض إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير.. بعد قليل
  • اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • نظر إعادة محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور بعد قليل
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث بولاق الدكرور
  • بعد قليل.. نظر إعادة محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور
  • محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة وإحداث عاهة لشاب بمصر القديمة.. بعد قليل
  • غدا.. محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة بمصر القديمة
  • موقف مجلس الزمالك من استكمال الدوري بعد انتهاء الجلسة منذ قليل.
  • إجراءات حكومية لردع اصحاب المولدات.. ما دخل مجلس القضاء الاعلى؟