المناطق_متابعات

أعلنت المفوضية الأوروبية أن (فيسبوك) و(إنستغرام)، تخضعان لتحقيق رسمي في الاتحاد الأوروبي؛ بخصوص مخاوف تتعلق بحماية الأطفال.

وتأتي الإجراءات الجديدة، بعد أن طالبت المفوضية الأوروبية (ميتا) بالحصول على معلومات منذ أن بدأ تطبيق قانون الخدمات الرقمية في أغسطس الماضي.

أخبار قد تهمك فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية 13 مايو 2024 - 1:20 صباحًا «فيسبوك» و«إنستغرام» بلا إعلانات ولكن بمقابل 2 نوفمبر 2023 - 8:50 صباحًا

ويعد هذا التطور مهماً لأن الإجراءات الرسمية تفتح صلاحيات تحقيق إضافية لمنفذي الاتحاد الأوروبي، مثل القدرة على إجراء عمليات تفتيش للمكاتب أو تطبيق تدابير مؤقتة.

وقال كبار مسؤولي المفوضية الأوروبية: «إنهم يشتبهون في فشل (ميتا) في تقييم المخاطر التي تؤثر في الأطفال وتخفيفها بطريقة صحيحة». وسلطوا الضوء على المخاوف بخصوص التصميم الذي يسبب الإدمان عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ودفع القاصر الذي يشاهد مقطع فيديو واحداً إلى مشاهدة محتوى إضافي مشابه نتيجة لمحركات التوصية بالمحتوى الخوارزمي للمنصات.

ويأتي التحقيق في أعقاب جهود (ميتا) الأخيرة لتحسين سلامة الأطفال عبر (فيسبوك) و(إنستغرام)، مثل منع عرض المواضيع الضارة والحد من التفاعل مع حسابات البالغين المشبوهة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فيسبوك

إقرأ أيضاً:

الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الصين، الخطوة التالية في تحقيقاتها لمكافحة الإغراق في واردات البراندي الأوروبية، مما زاد التوترات في نفس اليوم الذي دخلت فيه الرسوم الجمركية المؤقتة التي فرضتها المفوضية الأوروبية على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين حيز التنفيذ.

بينما أكد ممثل وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي يوم الخميس أن بروكسل وبكين يجب أن يظلا على طاولة المفاوضات قبل أن يؤكد الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية تصل إلى 37.6 في المائة على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين ، لا تزال احتمالات اتخاذ إجراءات انتقامية بسبب تحقيق آخر في واردات لحم الخنزير من الاتحاد الأوروبي.

قالت وزارة التجارة يوم الجمعة، إنها ستعقد جلسة استماع في يوليو 18 لمناقشة التحقيق في مزاعم بأن مصنعي البراندي الأوروبيين يبيعون البراندي في الصين بأسعار أقل من السوق. وقالت الوزارة في بيان إن جلسات الاستماع عقدت بناء على طلب شركات كونياك مارتل وسوسيتيه جاس هينيسي آند كو وريمي مارتن وأطراف معنية أخرى.

مقالات مشابهة

  • الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • «ميتا» تلغي الحظر المفروض على كلمة «شهيد»
  • قادة أوروبا يتطلعون للعمل مع رئيس الحكومة البريطانية الجديد ويثنون على فوزه
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • شابتان تكتشفان أنهما توأم مفترق منذ الولادة عبر تيك توك
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • ما الذي يجب أن تغيره ميتا في Threads بعد عام واحد