بغداد اليوم - متابعة

شاركت جدة بريطانية تبلغ من العمر 82 عاماً في تحدي صعود واحد من أشهر الجبال في فرنسا على متن دراجة هوائية ضمن السباق المعروف باسم طواف فرنسا أو "تور دو فرانس" من أجل جمع التبرعات لمساعدة غزة.

فقد ركبت الجدة آن جونز، وهي من لويشام جنوبي العاصمة البريطانية لندن، دراجتها الهوائية لمسافة 20 كيلومتراً صعوداً إلى جبل "مونت فينتو" في جنوبي فرنسا من أجل دعم حملة نداء غزة التي نظمتها مؤسسة آموس ترست الخيرية.

ولقد واجهت البَرَد والمطر والضباب خلال ركوبها الدراجة لمدة ست ساعات وصولاً إلى قمة الجبل على ارتفاع 1910 مترا عن مستوى سطح البحر، وتمكنت السيدة جونز من جمع 13,000 جنيه استرليني من أجل الحملة. 

وقالت السيدة جونز وهي جدة لستة أحفاد إنها "سعيدة" لإتمامها التحدي وتأمل أن يغير ذلك "الافتراضات" التي يكونها الناس عندما يرون "وجهاً مسناً".

واشارت المعالجة النفسية والعاملة الاجتماعية المتقاعدة: "أريد أن أشجع الناس على الخروج إلى الجبل وممارسة حياتهم الطبيعية"، مضيفة  ان "هناك الكثير من الأشخاص الذين يصلون إلى عمر 65 عاماً ويعتقدون أن عمرهم  لا يمكنهم من فعل الكثير من الامور ومماسرة حياتهم ولكن رسالتي هي أنهم يستطيعون". 

وكانت جونز قد استمدت الإلهام لقهر الجبل المعروف باسم "وحش بروفانس" لأول مرة خلال رحلة لركوب الدراجات قامت بها الصيف الماضي مع مدير مؤسسة "آموس ترست" كريس روز"، وقالت إنها شعرت بأن عليها "مسؤولية" بأن تقوم بهذا العمل من أجل الشعب الفلسطيني. 

وكتبت على صفحتها على موقع "جست غيفينج" تقول: "أُفضّل أن استغل وقتي بهذه الطريقة بدلاً من أن أفرك يداي يأساً وألماً".

ومضت تقول: "إن مقتل أكثر من 11,000 طفل فلسطيني هو 11,000 طفل أكثر من اللازم، تماماً كما يعد مقتل كل إسرائيلي عدداً كبيراً للغايةً".

وذكرت مؤسسة "آموس ترست" في بيان نشرته عقب هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إنها "تدين" كلاً من "وحشية هجوم حماس" و "شدة الانتقام الإسرائيلي".

ورافق السيدة جونز في هذه الرحلة فريق من الأشخاص، من بينهم السيد روز وميغان ويليامز من مؤسسة "آموس ترست".

وقالت السيدة ويليامز إن المرأة الثمانينية كانت "مصدر إلهام لنا جميعاً".

وقالت السيدة جونز إنها تلقت أيضاً الكثير من الدعم من جانب العائلة والأصدقاء والناس في غزة.

وأضافت "كان هناك الكثير من التبرعات، إنه لشيء عظيم حقاً وكان ذلك بمثابة دافع آخر لأنك لا تريد أن تخذل الناس".

التعليق على الصورة،يعتبر جبل "مونت فينتو" أحد أشهر أماكن التسلق التي تستخدم في جولة "تور دو فرانس".

وتعتزم السيدة جونز الآن مواصلة عملها التطوعي في كاليه بفرنسا حيث تعطي دروساً في اللغة الإنجليزية وتساعد اللاجئين على تصليح ملابسهم، وكانت قد تطوعت في السابق في الهند ورومانيا. 

المصدر : وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الکثیر من من أجل

إقرأ أيضاً:

«الأوتار الممزقة» تحرم طومسون هيرا من «أولمبياد باريس»!

 
مكسيكو سيتي (د ب أ)


تأكد غياب العداءة الجامايكية إيلين طومسون هيرا الفائزة بخمس ميداليات ذهبية أولمبية، عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس بداعي الإصابة.

أخبار ذات صلة ديشامب: قادرون على صنع الفارق أمام «الشياطين»! فساتين وقُبّعات ديانا في مزاد بكاليفورنيا

وقالت طومسون هيرا عبر حسابها على شبكة «إنستجرام» لتبادل الصور، إنها ستغيب عن الأولمبياد، بعد تعرضها لـ «تمزق بسيط في وتر أخيل، خلال سباق جائزة نيويورك الكبرى مطلع الشهر الجاري.
وأضافت «إنه طريق طويل لكني مستعدة للبدء من جديد ومواصلة العمل والتعافي بشكل كامل واستئناف مسيرتي».
وأوضحت العداة الجامايكية «أشعر بالآلم والحزن للغياب عن الأولمبياد هذا العام، ولكن في نهاية المطاف، إنها رياضة وصحتي تأتي في المقام الأول».
وفي أولمبياد طوكيو أصبحت طومسون هيرا أول عداءة تحصد ميداليتين ذهبيتين في دورتين متتاليتين، قبل أن تسهم في فوز جامايكا بسباق 4 في 100 متر تتابع، لتضيفه إلى ذهبيتي 100 و200 متر، في خامس ميدالية ذهبية لها خلال دورتي ريو دي جانيرو وطوكيو.

مقالات مشابهة

  • حصاد البيئة في أسبوع| نفوق حوت «كوفييه».. غرق لنش سياحي بمحمية وادي الجمال وإنقاذ الطاقم.. استكمال مراحل مسابقة «كلنا فايزين» لجمع وفصل المخلفات
  • مليشيا الحوثي تصعد عسكريا بمحافظة تعز ومصرع قيادي حوثي رفيع بنيران الجيش الوطني .. تطورات المشهد العسكري
  • مهندسون هولنديون يصنعون أطول دراجة هوائية في العالم
  • «القاهرة الإخبارية»: التبرعات لحملة «بايدن» الانتخابية كانت قياسية أمس
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • إحالة أشخاص و14 جمعية إلى الادعاء العام في الأردن بسبب جمع تبرعات
  • الاتحاد للطيران تطلق حملة عالمية لتوظيف مئات الطيارين
  • مصادر إعلامية: مبادرة مغربية لجمع تكالة والمنفي وعقيلة منتصف الشهر القادم
  • وفاة الممثل الأميركي بيل كوبس الشهير بأدواره في ليلة في المتحف والحارس الشخصي
  • «الأوتار الممزقة» تحرم طومسون هيرا من «أولمبياد باريس»!