أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الاتفاق مع نظيرها البحريني على زيارة بنك ناصر الاجتماعي، وهو البنك الاجتماعي الأوحد في المنطقة العربية، حيث طلبت البحرين التعرف على منتجاته المصرفية، خاصة التي تصبو إلى تحقيق أهداف تنموية لفئات متنوعة من المجتمع خاصة الشباب والنساء وكبار السن.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي في تقرير، أنّ الزيارة تستهدف التعرف على نشاط بنك ناصر الاجتماعي التكافلي خاصة لجان الزكاة وسبل التوسع فيها وتنمية مواردها وحوكمة توزيع عوائدها للصالح العام للمجتمعات المحلية.

رفع مستوى الحماية الصحية

وأشارت نيفين القباج، إلى أنّها ستشارك البحرين خبراتها في مجال رعاية وحماية كبار السن ووصولا إلى تعزيز التواصل الإيجابي والفعال مع مؤسسات ودور وأندية الرعاية النهارية للوالدين، والعمل على رفع مستوى الحماية الصحية والاجتماعية، تنفيذا لاستراتيجية دعم المسنين لصالح دعم كبار السن في مملكة البحرين.

جهود بنك ناصر الاجتماعي

- ساهم في تمويل مشروعات «مستورة» التي تستهدف دعم السيدات.

- ينفذ تمويل «فاتحة خير» الذي يستهدف أطيافا متنوعة بأسعار إقراض تنافسية.

- يوفر عدد من المنتجات المصرفية التي تستهدف دعم المشروعات التكنولوجية والبيئية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن التضامن بنك ناصر بنك ناصر الاجتماعي بنک ناصر

إقرأ أيضاً:

"بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات

انتهى «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، من توزيع  المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام غير القادرين في 4 محافظات جديدة؛ وهي: الشرقية، الغربية، بني سويف، والفيوم؛ وذلك في ختام الأسبوع الثاني لحملة «إلى المدرسة» التي أطلقها «بيت الزكاة والصدقات» للعام الثاني على التوالي، لإدخال السرور على قلوبهم في العام الدراسي الجديد 2024/2025م.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الجمعة الموافق 27 من سبتمبر 2024م، أن المستلزمات الدراسية التي يتم توزيعها على الطلاب الأيتام غير القادرين في المحافظات، تشمل: حقيبة مدرسية وأدوات كتابية ومعطف وحذاء، وذلك بناءً على قوائم مُعدَّة مسبقًا بالمدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الأزهري؛ في إطار حملة «إلى المدرسة» التي أطلقها «بيت الزكاة والصدقات» للعام الثاني على التوالي.

أشار «بيت الزكاة والصدقات» في بيانه اليوم، أنه تم الانتهاء من توزيع المستلزمات الدراسية خلال الأسبوعين الماضيين في محافظات: المنوفية، الدقهلية، دمياط، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، والاقصر، الأسكندرية، مطروح، الوادي الجديد؛ مشيرًا إلى استمرار البيت في جولاته بجميع المحافظات بهدف  الوصول إلى كل طالب يتيم غير قادر على مستوى الجمهورية وتوفير المستلزمات الدراسية له.
 

مقالات مشابهة

  • «الدولية للضمان الاجتماعي» تبحث التعاون مع «المعاشات»
  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات
  • «موارد» رأس الخيمة تنظم «اليوم المفتوح للتوظيف»
  • التضامن الاجتماعي تشارك في المؤتمر العالمي للتأهيل “العمل والتوظيف” بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • البحرين تبحث مع اليمن أوضاع البحرينيين الخمسة الموقوفين في مأرب
  • تنمية الصعيد تبحث وضع قنا على الخريطة السياحية وتعزيز إنتاجية قصب السكر
  • بنك ناصر الاجتماعي يفتتح فرع الزقازيق بعد تجديده
  • وزيرة التضامن: افتتاح فرع جديد لبنك ناصر الاجتماعي في الزقازيق