الاقتصاد نيوز - بغداد

ترى لجنة الخدمات والإعمار النيابيَّة في الإجراءات الحكوميَّة لتوفير مجمعات سكنيَّة تم التخطيط لبناها التحتيَّة، تطوراً جديداً لحلِّ أزمة السكن.

وقالت عضو اللجنة مديحة الموسوي، في تصريح تابعته وكالة "الاقتصاد نيوز"، إنَّ "الأيام المقبلة ستشهد مؤتمراً مع الشركات لمباشرة إنشاء مجمعات سكنية تم إنجاز مخططات الطرق لها، وهي جزء من الحلّ مع الخطوات المكملة لشقق بسماية ومثلها موجودة في باقي المحافظات، على أن تحظى الدولة بجزء منها بنسبة 20 % داخل بغداد و10 % للمحافظات".

وأضافت، أن "المستثمر سابقاً أعطيت له أراض داخل بغداد بأسعار عالية وباعها بأسعار خيالية لموقعها الجغرافي المتميز، وهو خطأ هيئة الاستثمار، ونأمل استمرار عمليات البناء بشكل صحيح وبأسعار طبيعية يستطيع الموظفون والمواطنون شراء وحدات سكنية فيها".

وأوضحت الموسوي، أنَّ "هناك مشكلات أخرى تعد من التحديات للحكومة في قطاع الطرق والجسور، نتيجة تداخل الصلاحيات بين المحافظة ووزارة الإعمار والإسكان وأمانة بغداد في العاصمة".

وأشارت إلى أنَّ "هناك ثلاث جهات مشتركة، منها أمانة بغداد بـ 14 بلدية و8 أقسام، بينما تتسلم المحافظة مسؤولية الأقضية والنواحي، فيما يقع على عاتق وزارة البلديات الطرق، في حين تنازلت أمانة بغداد عن مسؤولياتها في بعض المناطق إلى وزارة الإعمار والبلديات".

     

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وضع حجر الأساس للموقف الجديد بحوش عيسى في البحيرة

قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بوضع حجر الأساس لموقف حوش عيسى الجديد، المُقرر إقامته على مساحة إجمالية قدرها 10 أفدنة أملاك دولة وبطاقة استيعابية 1000 سيارة، بالإضافة إلى محلات خارجية وداخلية ومسجد وكافتيريا وكل الخدمات، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ.

وضع حجر أساس موقف حوش عيسى الجديد 

وأكدت محافظ البحيرة، أن مشروع إنشاء الموقف يأتي في ضوء حرص الدولة على إنشاء العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تحمل رؤية جديدة لمصر، ضمن جهود المحافظة لتطوير البنية التحتية وتحسين خدمات النقل والمواصلات، وتيسير الانتقال داخل المحافظة وخارجها والقضاء على ظاهرة التكدس والمواقف العشوائية.

كما قامت «عازر» بوضع حجر الأساس لكوبري وسط البلد (شرشرة)، الذي يعد جزءًا من الطريق الدائري، أمام الموقف الجديد والمقرر تنفيذه تحت إشراف مديرية الطرق والكباري، بهدف تسهيل حركة المرور وسط المدينة وتعزيز البنية التحتية بها.

تطوير شبكة الطرق والكباري  في البحيرة 

وأشارت محافظ البحيرة، إلى أن هذا المشروع يُعد جزءًا من خطة تنموية واسعة تهدف إلى تطوير شبكة الطرق والكباري بكافة مدن ومراكز المحافظة، مشددة على أهمية تسريع وتيرة العمل لضمان اكتمال المشروع في أسرع وقت وتحقيق الاستفادة القصوى منه. 

وأشارت «عازر»، إلى أن الدعم الكبير الذي توليه الدولة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتلك المشروعات من خلال ضخ استثمارات ضخمة لتحقيق التنمية الشاملة بالمحافظة بما يتماشى مع أهداف مبادرته التنموية «بداية لبناء الإنسان المصري».

مقالات مشابهة

  • “حماد” يتفقد رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” مشاريع إعادة الإعمار في درنة
  • وضع حجر الأساس للموقف الجديد بحوش عيسى في البحيرة
  • «الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4% في العام المالي الجاري
  • وزير الإعمار يعلن إدراج مشاريع للماء وتطوير الطرق في كربلاء المقدسة
  • "بداية" تواصل فعاليتها بالمنيا.. كدوانى: 78 معرضا للسلع الغذائية والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة
  • مجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض
  • "بداية" تتواصل في المنيا.. 78 معرضًا لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • راديو فرنسا الدولي: هناك مخاوف من وصول الدولار في ليبيا إلى 10 دنانير
  • مشاريع وزارة الإعمار: وعود جديدة أم مجرد سراب في العراق؟
  • الإعمار: افتتاح 5 مشاريع لفك الاختناقات نهاية 2024